الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 03:27 ص - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمرنت - الشرق الاوسط -
توجيهات إماراتية باستقطاب الدراما العربية
أمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات، مؤسسة دبي للإعلام بالاتجاه نحو استقطاب الدراما العربية إلى دبي لتكون بذلك مركزاً للإنتاج.
وأوضح احمد الشيخ العضو المنتدب لمؤسسة دبي للإعلام، خلال الحفل الذي نظمته المؤسسة أثناء اطلاق دورة البرامج لشهر رمضان المبارك، ووجهت فيه الدعوة لحشد من النجوم والمبدعين العرب من الفنانين والممثلين والمخرجين والمنتجين والمؤلفين الذين لعبوا أدواراً في برامج هذه الدورة، أن تنظيم هذا الحفل، الذي يجمع شركاءنا، يأتي تأكيدا على التزامنا بالابتكار والجودة والارتقاء ببرامجنا التي نقدمها للوصول إلى أكبر عدد من المشاهدين عن طريق استقطاب أفضل الأعمال من المحيط إلى الخليج، ولعرض محتوى تلفزيوني مبدع يحظى باهتمام مشاهدينا ويحترم الحياة الاجتماعية والثقافية والعائلية في الإمارات والخليج والعالم العربي.

وأكد أحمد الشيخ تميز مؤسسة دبي للإعلام من خلال قنواتها التلفزيونية التي أكملت استعدادها لطرح دورتها البرامجية المخصصة للشهر الكريم، حيث تتضمن برامج قناة دبي مجموعة من المسلسلات المحلية والخليجية والعربية إلى جانب البرامج العائلية والاجتماعية والدينية التي أعدت خصيصاً بما يتناسب مع أجواء الشهر الفضيل، وقد تم التحضير لطرح هذه الأعمال منذ مدة طويلة، حيث حرصت المؤسسة وفي إطار استراتيجيتها إلى التخطيط الطويل الذي يهدف إلى الارتقاء بجودة المسلسلات التي تقدمها لمشاهديها واستقطاب أفضل الأعمال الدرامية لأكثر الممثلين والمخرجين والمؤلفين جماهيرية من المحيط إلى الخليج، على سبيل المثال مسلسل المصراوية للمخرج الكبير إسماعيل عبد الحافظ والمؤلف القدير أسامة أنور عكاشة وبطولة الفنانين غادة عادل وهشام سليم وسميحة أيوب.

وعلى هامش الاحتفالية علق حسين علي لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للإعلام بقوله «نحن سعداء بنجاح مؤسسة دبي للإعلام في الاستحواذ على أهم البرامج لإثراء دورة برامجنا الرمضانية عبر قناتي دبي وسما دبي، والتي هي تجسيد لروح الأصالة والتجدد لنشر صورة مشرفة عن دبي ومنجزاتها. ويأتي هذا الحفل نتيجة لروح التعاون والعمل الجماعي بالمؤسسة وترسيخاً لاعتزازنا بمساهمات جميع شركائنا».

جدير بالذكر أن شهر رمضان المبارك يمثل موسماً حقيقياً لكافة القنوات التلفزيونية والفضائية لاستقطاب المشاهدين، وقد حرصت مؤسسة دبي للإعلام أن تكون على مستوى المنافسة من خلال اختيارها لمجموعة من المسلسلات و البرامج التي تتناسب مع توجهات قنواتها وتتوافق مع ذوق جمهورها. هذا وتتضمن برامج قناة دبي لشهر رمضان على صعيد الدراما الخليجية مسلسل «الخراز» للفنانة الكويتية حياة الفهد الحائزة على عدة جوائز على المستوى العربي والخليجي كأفضل ممثلة، إلى جانب مسلسل «شاهين» وهو من تأليف و سيناريو وحوار راشد الجودري وبطولة الفنانة الكويتية سعاد عبد الله. ويعتبر مسلسل «المقاريد» من أبرز المسلسلات الخليجية لهذا العام على شاشة قناة دبي، وهو من تأليف جمال سالم وبطولة عبد العزيز جاسم وجابر نغموش، في كوميديا تأتي من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبالاتجاه إلى الدراما المصرية، يستحوذ مسلسل «قضية رأي عام» على اهتمامٍ كبير من قبل قناة دبي وهو من تأليف محسن الجلاد وإخراج محسن عزيزية وبطولة النجمة يسرا، التي تألقت ونجحت في كثير من الأعمال التي حازت على إعجاب الجماهير. من جهة أخرى تستعد قناة سما دبي لإطلاق باقة مميزة من البرامج والمسابقات والمسلسلات الإماراتية والخليجية لشهر رمضان المبارك تحمل في مضمونها مجموعة من المواضيع وتتنوع بين برامج المسابقات والبرامج الدينية وبرامج للأطفال، بالإضافة إلى مسلسلات مميزة يتم عرض بعض منها حصرياً على قناة سما دبي. يذكر أن الدعوة وجهت للنجمة يسرا والمخرج إسماعيل عبد الحافظ والفنانة حياة الفهد والفنانة سعاد عبد الله، إلى جانب نجوم الفن من دولة الإمارات العربية المتحدة، الفنان جابر نغموش والفنان محمد المازم، ورجال الإعلام والصحافة وممثلي شركات الإعلان، بالإضافة إلى مذيعي ومقدمي برامج قنوات مؤسسة دبي للإعلام.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024