الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 08:48 م - آخر تحديث: 08:32 م (32: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية
المؤتمرنت -
مهرجان دولي للرقص على الإنترنت
ما عادت الانترنت تضيق بأي شيء، وصار بوسع الناس ممارسة البيع والشراء وتحميل الأفلام والموسيقى والبحث عن شريك الحياة عن طريق الشبكة الإلكترونية. وبعد أن دخلت «الإضرابات الافتراضية» قاموس اللغة الألمانية جاء دور «الرقص على الانترنت» لولوج عالم الفن الافتراضي. وتعرف الانسكلوبيديا الألمانية «الإضراب الإفتراضي» على أنه نوع من الاحتجاج يدفع الناس لدخول صفحة شركة، أو مؤسسة معينة أو دائرة معينة، وتعطيل عملها (الصفحة) عن طريق الدخول بشكل مكثف وفي آن واحد للمحتجين. إلا أن الموسوعة الألمانية لم تضع بعد تعريفا «للرقص الافتراضي» رغم أن ألمانيا تشهد هذا العام المهرجان الخامس للرقص على الانترنت.
وتم تحديد يوم 18 سبتمبر (أيلول) المقبل لإقامة مسابقة أجمل عرض للرقص في العالم في مدينة دسلدورف (غرب) وعلى قاعة الفن التي تعتبر من أكبر القاعات الاحتفالية في أوروبا. وينتظر أن يحظر حفل الختام اكثر من 50 ألف شخص وأن يراه، على التلفزيون وفي الانترنت عدة ملايين من البشر من كافة انحاء العالم. وليس حفل دسلدورف سوى خاتمة عدة أشهر من التنافس الذي بدأ أخيرا على صفحة الانترنت بين مشاهير الراقصين ومصممي الرقصات العالميين.

يقيم مهرجان الرقص العالمي على الانترنت مركز «سايد باي سايدwww.side-by-side.org» الذي يقوده الإيطالي ماريو الفونسو من ألمانيا. ويشكل المركز سنويا، منذ عام 2002، لجنة تحكيم عالمية تضم مشاهير عالم الرقص والتصاميم. وتختار لجنة الخبراء أفضل العروض من ناحية الموسيقى والتصميم والرقص لنيل الجوائز تاركة لجمهور الانترنت في المرحلة الأولى اختيار هذه النخبة عن طريق التصويت بواسطة «الماوس» على صفحة الانترنت. ويتم نقل السباق مباشرة من قبل التلفزيون الألماني إلى كافة أنحاء العالم.

وتشارك عادة اكثر من 100 فرقة في المسابقة. إلا أن الجمهور ينتقي منها 10 للعرض النهائي في دسلدورف. وتم تطوير «سوفت وير» خاص اسمه «راقب وصوّت»atch&Vote لتنظيم عملية التصويت على الأفلام من قبل الجمهور. ويقول ماريو الفونسو إن المهرجان يفسح الفرصة أمام الفنانين المغمورين للظهور ولفت انتباه المخرجين العالميين، وإن مسابقات الأعوام الماضية رفعت بعض مصممي الرقصات من القاع إلى أعلى المستويات.

وفاز بجائزة العام الماضي، البالغة 30 ألف يورو، اوتو بوبينيك من هامبورغ. وشارك في العام الماضي 189 فردا وفرقة راقصة في السباق وتمتع 3 ملايين إنسان بمشاهدة عروضهم على الانترنت.

ويشترط مركز «سايد باي سايد» أن يكون المشارك من المحترفين أو خريجي معاهد الرقص، ان لا يزيد طول الفيديو كليب المعروض عن 4 دقائق، وأن يتخلى للمركز عن حقوق طباعة الأقراص المدمجة ونشر الصور والدعايات عنه. وينال الفيديو كليب الذي يصل إلى مرحلة العرض الحي في دسلدورف مبلغ 3000 يورو كي يوظفها في تنفيذ الرقصات والسفر.

*الشرق الاوسط








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024