الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 08:51 م - آخر تحديث: 08:44 م (44: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - فريق اهلي صنعاء
المؤتمرنت- محمد القيداني -
اتحاد الكرة يكرم الأهلي ووصيفه حسان أبين
يكرم الاتحاد اليمني لكرة القدم غداً الجمعة أبطال الموسم الكروي لفرق النخبة لأندية الدرجة الأولى للموسم الحالي 2006-2007م عقب انتهاء آخر مباريات الدوري والتي تجمع أهلي صنعاء حامل لقب البطولة لهذا العام وللمرة السادسة في تاريخه مع جاره اليرموك والمقر إقامتها على إستاد علي محسن المريسي بمدينة الثورة الرياضية بصنعاء ,

وفي تصريح لـ" المؤتمرنت " أكد حسام السنباني – الأمين العام المساعد للاتحاد اليمني لكرة القدم – أن التكريم المقر إقامته غداً من قبل اتحاد الكرة لأبطال الموسم سيشمل الفريق الكروي للنادي الأهلي بصنعاء- حامل اللقب وصاحب المركز الأول – وفريق حسان أبين وصيف البطل والصقر من تعز صاحب المركز الثالث .

وقدم الأمين العام المساعد لاتحاد الكرة اليمني شكره لكل من ساهم في إنجاح بطولة الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم .

مشيداً بالدور التنافسي الذي بذلته فرق الدرجة الأولى على ملاعب الكرة اليمنية من تنافس مشروع لنيل اللقب والذي استقر في نهاية المطاف في البيت الأهلاوي .

وقال السنباني نأمل في اتحاد الكرة أن نصل في الموسم المقبل وما يليه من مواسم كروية قادمة إلى حالة من الاستقرار والثبات الزمني لمواسمنا والتي تمثل القاعدة الكروية الحقيقية لبناء منتخبات وطنية قادرة على التطوير وتقديم الأفضل في المحافل والاستحقاقات الكروية الخارجية .

وتمنى السنباني في ختام تصريحه لـ" المؤتمرنت" الحظ الأوفر لباقي الفرق في الموسم المقبل في إطار التنافس الكروي الشريف كحق مشروع لكل الأندية .

من جهة ثانية ترقب الجماهير الكروية للفريق الأهلاوي مساء غدٍ التتويج السادس للإمبراطور بدرع الموسم الكروي العام واحتفاظه بالدرع في خزينة النادي للأبد للمرة الثانية في تاريخ الفريق كسبق يحسب للفريق الأحمر عن سائر فرقنا الكروية خلال الوحدة اليمنية المباركة منذ قيامها في العام 1990م .

حيث تمكن من نيل لقب الدوري العام لفرق النخبة ست مرات خلال الأعوام (1991-1992) للمرة الأولى وحاز على لقبه الثاني في الموسم الذي يليه (1993-1994م ) وعاد لمنصات التتويج للمرة الثالثة في موسم (1998-1999م ) واحتفظ بالدرع للأبد للمرة الأولى في تاريخه منذ قيام الوحدة قبل أن يعود في الموسم الذي يليه (1999-2000م ) ليتوج باللقب للمرة الرابعة وواصل الفريق الأهلاوي حصده للقب على التوالي عندما توج في موسم (2000-2001م ) بطلاً للدوري العام للمرة الخامس في تاريخ النادي وعاد من جديد هذا الموسم (2006-2007م ) لبطولة الموسم كسادس مرة في تاريخ الفريق والاحتفاظ به للأبد للمرة الثانية كأول نادي يمني يحقق هذا الانجاز .

ولم يغب الفريق الكروي للنادي الأهلي بصنعاء عن منصات التتويج خلال مسيرة الدوري العام منذ انطلاقه بالدوري التصنيفي في عهد الوحدة اليمنية إلا ثلاثة مواسم لأعوام (1996-1997م ، 2002-2003م ، 2005-2006م ) حيث حل في المركز الثاني وصيفاً للبطل خلال أربعة مواسم فجاء ثانياً في مواسم (1994-1995م ) وعاد وصيفاً لحامل اللقب في موسم (1997-1998م ) وكانت المرة الثالثة الذي يحل فيها الفريق في المركز الثاني في دوري (2001-2002م ) قبل أ ن يأتي في مركز الوصيف للمرة الرابعة لموسم (2003-2004م ) .

في حين جاء ثالثاً خلال موسمين في الدوري التصنيفي عقب قيام الوحدة اليمنية عام (1990-1991م ) في حين كانت المرة الثانية له في المركز الثالث في موسم (2004-2005م ).








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024