الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 10:19 م - آخر تحديث: 09:29 م (29: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تتواصل ردود الفعل المؤيدة للمبادرة الرئاسية المتضمنة مقترحات بتعديلات دستورية من قبل المنظمات المدنية في اليمن حيث أعلنت عدد من منظمات المجتمع المدني مباركتها وتأييدها لمضامين المبادرة التي أعلنها الرئيس علي عبدالله صالح .وفي هذا الصدد دعت منظمة وفاق للتأهيل الديمقراطي "وتد" إلى تحقيق شراكة وطنية فاعلة لكافة القوى السياسية وقوى المجتمع لبلورة مبادرة رئيس
المؤتمرنت -
منظمات مدنية: مبادرة الرئيس ستحقق الاستقرار وتعزز المشاركة الشعبية
تتواصل ردود الفعل المؤيدة للمبادرة الرئاسية المتضمنة مقترحات بتعديلات دستورية من قبل المنظمات المدنية في اليمن حيث أعلنت عدد من منظمات المجتمع المدني مباركتها وتأييدها لمضامين المبادرة التي أعلنها الرئيس علي عبدالله صالح .

وفي هذا الصدد دعت منظمة وفاق للتأهيل الديمقراطي "وتد" إلى تحقيق شراكة وطنية فاعلة لكافة القوى السياسية وقوى المجتمع لبلورة مبادرة رئيس الجمهورية للتعديلات الدستورية .
وطالبت "وتد" الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني إلى الابتعاد بالمبادرة نصاً ومضموناً عن مهاوي الارتداد والنكوص وتقديم ما تراه مناسباً للارتقاء بها وتطويرها بما يتناسب مع الواقع والاضطلاع بدورها التوعوي في أوساط المجتمع لإزالة أية مفاهيم مغلوطة ومشوشة سيما وان التعديلات الدستورية المقترحة ستجعل النظام السياسي أكثر وضوحاً واستقلالية تتحدد معه السلطة المتلازمة مع المسئولة وستحقق قدراً من الاستقرار السياسي وتفسح المجال لتقوية الأحزاب وتطويرها وتجدد حيوية النظام الحزبي التعددي.

وأكدت المنظمة في بيان لها –حصل المؤتمرنت على نسخة منه -على أهمية تضافر الجهود الوطنية المخلصة لإنجاح المبادرة معتبرة لان نجاحها يتطلب جهداً نوعياً وعملاً جماعياً يستجيب لكل المعطيات والمطالب الوطنية ويستوعب كافة الرؤى والتصورات بما يحدث تحولاً ايجابياً في حياتنا اليمنية حتى تغدو تجربتنا الديمقراطية نموذجاً رائداً في المنطقة.

واعتبرت منظمة وفاق للتأهيل الديمقراطي "وتد" أن التعديلات الدستورية التي اقترحها الرئيس تصب في إطار تحقيق المصلحة الوطنية العليا وتلبي التطور السياسي والديمقراطي الذي تشهده اليمن.

وثمنت لقاء جمع قيادة العمل التعاوني في محافظتي تعز واب المبادرة المقدمة الرئيس علي عبد الله صالح بشأن التعديلات الدستورية المقترحة والتي تهدف إلى تطوير النظام السياسي في البلاد بمواكبة مجمل المتغيرات والتطورات.

واعتبر بيان صادر عن قيادة العمل التعاوني-تلقاه المؤتمرنت- المبادرة تطوراً نوعياً بالغ الأهمية في مسار تعزيز الديمقراطية والمشاركة الشعبية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتنفيذ أمثل لمبادئ وأهداف الثورة اليمنية الخالدة لنظام المجتمع الديمقراطي التعاوني العام .

واعلن قادة العمل التعاوني الزراعي في المحافظتين تأييد المبادرة وطالبوا بحوار وطني مع كل القوى السياسية للوصول إلى رؤية موحدة حول التعديلات الدستورية بعيداً عن الضجيج وافتعال الأزمات والمكايدات السياسية من قبل أصحاب النفوس الضيقة والتي تضر بالوحدة الوطنية ومصلحة البلاد .

من جانبه أعلن منتدى الإعلاميات اليمنيات تأييده للمبادرة الوطنية للرئيس علي عبد الله صالح بشأن الإصلاحات السياسية والتعديلات الدستورية الأخيرة التي تضمنت ضرورة تفعيل دور السلطة المحلية على مستوى المحافظات والمجالس المحلية و أيضاً تقليص المدة الزمنية للفترة الرئاسية من (7) سنوات إلى (5) سنوات وتقليص الفترة النيابية من (6) سنوات إلى (4) سنوات وما تضمنته من مراعاة للمصلحة العامة للوطن بعيداً عن المزيدات والمزايدين .

وطالب بيان صادر عن المنظمة تلقاه المؤتمرنت جميع القيادات والأحزاب السياسية وجميع منظمات المجتمع المدني في اليمن بضرورة الالتفاف حول القيادة السياسية الحكيمة وتأييدها ومؤازرتها فيما تنويه من إصلاحات سياسية تخدم اليمن الواحد .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024