الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 01:59 م - آخر تحديث: 01:57 م (57: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
ياهو تضيف مميزات جديدة الى محرك البحث
كشفت شركة "ياهو" عن خطتها اتقديم تعزيزات وتطويرات على خدمة البحث خلال الانترنت في محاولة لجذب المستهلكين بعيدا عن سوق الزعيم "جوجل" الذي أصبح يتربع على عرش محركات البحث الأخرى.

وأعلنت شركة "ياهو" عن هذا التحرك الأسبوع الماضي بحثا عن التطوير والاصلاح الذي يتضمن إضافة مميزات جديدة مماثلة بعد أن أحرزت شركة مايكروسوفت المركز الثالث بعد "جوجل" في الأسواق العالمية بعد أن كانت تحرز المركز الثاني مما دفع الشركة الى الإعلان عن خطة طوارئ لتقديم أفضل المميزات الممكنة الى محرك البحث الخاص بها.

وتسعى كل من "ياهو" و"مايكروسوفت" سعيا حثاثا الى التنافس فيما بينهما بعد أن أخذت شركة "جوجل" في السيطرة والهيمنة على السوق من خلال توفير ايرادات كبيرة من النصوص المرافقة على الاعلانات.

ومن ميزات البحث الجديد الذي أعلنت عنه "ياهو" الجديد هي القائمة المنسدله واقتراح ان تتضمن المعلومات ذات الصلة لاستكشاف مواضيع اعمق وأدق من مواضيع البحث. هذا بالإضافة الى فهرسة المواضيع وتصنيفها خاصية التصحيح اللغوي للمفرادت التي يتم وضعها في مربع البحث تمام كما يعمل محرك "جوجل" الحالي.

وفي تعليق على الموضوع قال المدير التنفيذي للشركة "تيم ماير": "أن التحسينات الجديدة تهدف الى تقديم مساعدة إضافية للمستخدمين عندما يطلبون ذلك". وأضاف "ماير": "إن ما يميز ياهو عن الخدمات الأخرى يتمثل في تقديم خدمة المساعدة التلقائية للمستخدم كلما أراد ذلك مما يشعره بأن محرك البحث قريبا منه يحاول مساعدته قدر الممكن".

وحسب موقع ايلاف يتضمن محرك البحث المطور من "ياهو" على وظائف جديدة اخرى تشمل ادماج نتائج الوسائط المتعددة مثل الفيديو والصوت والصور. ان الجمع بين هذه هذه الوسائط المتعددة وبين وصلات الانترنت الاساسية والمعلومات هو أمر معروف في صناعة البحث ويندرج تحت مسمى "البحث العالمي".

وتسعى "جوجل" و"مايكروسوفت" وغيرها من الشركات العالمية الى تطوير قدرات البحث عبر الانترنت كجزء من الجهود الرامية الى تقليص الوقت الذي يستغرقه المستهلك لإيجاد الأجوبة والمعلومات المرادة.

وفي بيان لشركة جوجل يوم الثلاثاء أكدت نتائج الدراسة التي أجرتها الشركة أن 99% من البالغين يقومون باستخدام محرك البحث لإيجاد المعلومات والإجابات على الانترنت أكثر من مرة الى أن يتوصلوا الى الأمر المطلوب، بينما يقوم 15% فقط بالاعتماد على ما يبحثون عنه من أول محاولة دون تكرار المحاولات.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024