الجمعة, 23-فبراير-2024 الساعة: 06:58 م - آخر تحديث: 06:51 م (51: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المناضل/ قاسم سلام الشرجبي ترجل من على صهوة جواده البعثي العروبي
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت - واضاف السفير : " نعدكم بان نكون معكم في كل الظروف لحل مشاكلكم ومساندتكم في كل ما تحتاجون إليه" . منوهاً إلى ان اليمن اليوم تشهد حراكاً كبيراً واختلافاً في الرؤى، وهو في المحصلة نتاج لمرحلة بناء الديمقراطية في اليمن .مخاطباً جمهور الطلبة:" سنذهب نحن جيل الثورة بكل ايجابياتنا وسلبياتنا وستبقون انتم بناة اليمن الحديث و عليكم تقع خدمة وطنكم من خلال خلق فكر جديد " .

المؤتمرنت- عمّان -محمد الشبيري- محمد محسن الحُمّري- -
طاهر لطلاب اليمن بالأردن: سنذهب وستبقون انتم بناة اليمن
أقامت ملحقية اليمن الثقافية بعمّان مساء السبت الرابع والعشرين من رمضان أمسية رمضانية ومأدبة إفطار لطلابها في الجامعة الأردنية مواصلةً لأمسياتها الرمضانية للطلبة اليمنيين في الأردن.
وخلال الأمسية التي أعقبت الإفطار القى حسين طاهر بن يحيى سفيراليمن في الأردن كلمةً هنأ في مستهلها الطلاب بحلول عيد الفطر المبارك، مشيداً بما يبذله الطالب اليمني من جهود في التحصيل العلمي باعتباره هدفاً لوجودهم خارج الوطن .
واضاف السفير : " نعدكم بان نكون معكم في كل الظروف لحل مشاكلكم ومساندتكم في كل ما تحتاجون إليه" . منوهاً إلى ان اليمن اليوم تشهد حراكاً كبيراً واختلافاً في الرؤى، وهو في المحصلة نتاج لمرحلة بناء الديمقراطية في اليمن .
مخاطباً جمهور الطلبة : " سنذهب نحن جيل الثورة بكل ايجابياتنا وسلبياتنا وستبقون انتم بناة اليمن الحديث و عليكم تقع خدمة وطنكم من خلال خلق فكر جديد " .
مختتماً كلمته بتوجيه الشكر للأشقاء في الاردن لما يبذلونه من جهود تجاه الطلبة اليمنيين وهو انعكاس للعلاقات الطيبة بين البلدين الشقيقين .
المستشار الثقافي عبدالكريم الورافي قال في كلمته :" كم نحن سعداء بان نلتقيكم الليلة لنهنئكم بأعياد الثورة اليمنية التي هي اصل وجودنا ونبارك لكم عيدكم وخواتيم هذا الشهر الكريم " .
مضيفاً : " انتم امل الحاضر والمستقبل والمعوّل عليكم النهوض به وجعل ما تتعلمونه في جامعاتكم واقعاً فعلياً، وليكن التميّز شعارنا، وقلوبنا وأبواب الملحقية مفتوحة لكم ونتقبل مقترحاتكم وآرائكم لما من شأنه تذليل الصّعاب عليكم وخلق جو أكاديمي مناسب وإيجاد أرضية خصبة لمبتعثينا من خلال التركيز على التنوع في التخصصات ".
وبشان الطلبة المتميّزين قال المستشار الثقافي انه يحق لاي طالب مواصلة دراساته العليا دون انقطاع طبقاً لتوجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي للطلبة المتفوقين للطلبة ذوي المعدل (جيد جداً فاعلى) .

كما القى الدكتور عادل العامري كلمة الطلبة التي شكر فيها كل من سفارة اليمن بالاردن والملحقية الثقافية اللتان نظمتا هذه الامسية ضمن الاحتفالات باعياد الثورة المجيدة التي قال انها اخرجت اليمن من عهد الظلم والجهل إلى جعله يمناً موحداً واسرة يمنية واحدة .

حضر الامسية كل من عبدالرحمن الشرعبي نائب السفير و عبدالرزاق العمراني القنصل العام بالسفارة والدكتور علي هود باعباد الامين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية واعضاء السلك الدبلوماسي في كل من السفارة والملحقية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024