الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 01:10 ص - آخر تحديث: 01:06 ص (06: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - احمد علي عبدالله صالح رئيس جمعية الصالح للتنمية الاجتماعية
المؤتمرنت -
احمد علي يدعو الأحزاب والمؤسسات العربية لتعزيز قيم الديمقراطية والحرية والتسامح
أكد احمد علي عبدالله صالح رئيس جمعية الصالح للتنمية الاجتماعية في اليمن على أهمية دور السياسيين والمثقفين العرب في تعزيز الثقافة الديمقراطية وقيم التسامح لدى الشباب والشعوب العربية , وخلق جيل عربي قوي ومتحصن ومعتز بهويته وانتمائه العربي والقومي .

وقال احمد علي عبدالله صالح في حفل اختتام اجتماعات الجمعية العربية للعلوم السياسية بصنعاء: إن المفكرين والمثقفين العرب الإجلاء هم الذين تعول عليهم الأمة العربية في خلق وبناء الشباب العربي المؤهل والقادر على مواجهة تحديات المستقبل وأداء المهام الموكلة إليه .

وأضاف :إن من واجب المفكرين والمثقفين الإسهام في تقديم العلم الذي يوسع مدارك وآفاق الشباب ويفتح لهم أبواب المعرفة التي تمكنهم من اكتشاف المشكلات والمعوقات التي تواجه تقدم مسيرة الأمة .
موضحا إن العلم والمعرفة والتقنية هي من وسائل تحقيق أهداف الأمة العربية في الوحدة والتقدم والرقي مشددا على تظافر كافة الجهود لبلوغ تلك الأهداف.
وخاطب السياسيين والمثقفين بالقول : إن المسؤولية تقع على عاتق النخبة والصفوة والتي انتم جزء لا يتجزأ منها في مساعدة صانعي القرار على اتخاذ قرارات سياسية مرتكزة على المنهجية العلمية , وعلى تقديم الاستشارات الموضوعية والبدائل المبنية على أسس منطقية وبما يحقق أفضل النتائج المرجوة .

وتابع: ان من واجبنا جميعا كأحزاب ومنظمات مجتمع مدني ومؤسسات رسمية التعاون وتوحيد الجهود في تعزيز قيم الديمقراطية والحرية وثقافة التسامح والقبول بالرأي والرأي الآخر في مجتمعاتنا العربية , حيث إن الممارسة الديمقراطية هي أمر حديث على مجتمعاتنا العربية مما يترتب عليه مسؤولية تقع على عاتقنا جميعا في ضرورة الاستفادة من الديمقراطية ولنعمل سويا في السلطة والمعارضة على الدفع بعجلة البناء وتحقيق التنمية الشاملة بما يخدم مصالح شعوبنا وآلا نسيء استخدامها .

ودعا احمد علي عبدالله صالح النخبة والصفوة العربية من المثقفين والسياسيين إلى تبني رسالة جديدة تتماشى مع المتغيرات العالمية والإقليمية والواقع العالمي الجديد ,, وتؤكد على أهمية تعزيز ثقافة الديمقراطية والحرية والإبداع في الوعي السياسي والشعبي العربي ’و تسعى إلى أهمية تعزيز قيم التسامح والعيش المشترك فيما بيننا ,, وتساهم في ترسيخ وتحقيق ثقافة الوحدة العربية والعمل العربي المشترك .

مؤكدا أن تلك الرسالة إذا عملنا معا وجميعاً على ترسيخها في وعي شبابنا وشعوبنا العربية فحتما سوف نسهم في خلق أجيال جديدة محصنة ومعتزة بهويتها وانتمائها العربي ..
وبارك للجمعية العربية للعلوم السياسية نتائج اجتماعاتها المنعقدة في اليمن التي تحتفل بالذكرى الأربعين لعيد الاستقلال المجيد 30 من نوفمبر .
وكانت الجمعية العربية للعلوم السياسية اختتمت اجتماعاتها التي استمرت ثلاثة ايام بانتخاب هيئة إدارية جديدة , وتم اختيار الدكتور احمد الكبسي رئيسا للجمعية العربية للعلوم السياسية، فيما تم انتخاب الدكتور سعد جواد من دولة العراق نائبا للرئيس والدكتور جمال زهران من جمهورية مصر امينا عاما ، فيما تم انتخاب الدكتور عدنان سيد حسين مسؤولا ماليا.

وفاز بعضوية الهيئة التنفيذية كل من الدكتور عبدالعزيز الشعيبي من اليمن والدكتورة حورية مجاهد من مصر والدكتور احمد حلواني من سوريا والدكتور مصطفى العدوان والدكتور احمد سعيد نوفل والدكتورة ابتسام الكتيبي من الإمارات والدكتورة سحر محي الدين من السودان والدكتور عمار جفال من الجزائر والدكتور عامر ابو طاوية من ليبيا.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024