الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 06:20 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد عضو اللجنة العامة والقيادي المؤتمري أحمد عبيد بن دغر أن كل محاولة للمساس بالوحدة الوطنية اتكاءً على صعوبات آنية ومؤقتة تعد جريمة كبرى بحق الوطن والشعب اليمني.وحذر الدكتور بن دغر -في كلمته خلال المهرجان الجماهيري الحاشد الذي شهدته مدينة تعز اليوم الأحد- حذر من خطر المراهنة على التناقضات الاجتماعية واستغلال

المؤتمر نت-تعز- جميل الجعدبي -
بن دغر: خسارة المعارضة لا يمنحها حق إثارة النعرات والمساس بالوحدة جريمة كبرى
أكد عضو اللجنة العامة والقيادي المؤتمري أحمد عبيد بن دغر أن كل محاولة للمساس بالوحدة الوطنية اتكاءً على صعوبات آنية ومؤقتة تعد جريمة كبرى بحق الوطن والشعب اليمني.

وحذر الدكتور بن دغر -في كلمته خلال المهرجان الجماهيري الحاشد الذي شهدته مدينة تعز اليوم الأحد- حذر من خطر المراهنة على التناقضات الاجتماعية واستغلال الصعوبات الموضوعية التي تواجه اليمن، متوقعاً امتداد آثارها الكارثية لتشمل الجميع: سلطة ومعارضة.

وفي إشارة إلى تحركات أحزاب المشترك مؤخراً واستغلال الحقوق المطلبية لبعض الفئات الوظيفية أوضح بن دغر: "إن للديمقراطية قواعدها ومعاييرها وتراثها المتعارف عليه في التجارب الديمقراطية".

منوهاً إلى أن خسارة المعارضة في جولة انتخابية – كما حدث لأحزاب المشترك العام الماضي – لا يمنحها الحق في إثارة النعرات المناطقية والطائفية والقبلية، وأضاف " ومن باب أولى لا تمنحها الحق في إثارة الشكوك حول الوحدة الوطنية".

وفي المهرجان الجماهيري الحاشد الذي أقامه فرع المؤتمر الشعبي العام وأحزاب المجلس الوطني للمعارضة وحزب البعث العربي الاشتراكي وحزب البعث العربي الاشتراكي القومي الاجتماعي ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة تعز بمناسبة العيد الـ(40) للاستقلال الوطني.،قال رئيس دائرة المنظمات الجماهيرية بالمؤتمر الشعبي العام " لقد شكل الاستقلال الذي نحتفل بذكراه الأربعين اليوم بوابة وجسر عبرنا من خلاله إلى يوم الثاني والعشرين من مايو.
وأضاف: وها نحن اليوم وقد مضت سبعة عشر عاماً من الوحدة نواجه هجمة شرسة تستهدف النيل من وحدتنا المباركة؛ فقد استعرت من جديد النعرات المناطقية، وأطلت علينا النوازع الطائفية، والمذهبية والقبلية التي تحاول تعكير سلمنا الاجتماعي، وتمزيق نسيجنا الوطني المتحد والموحد، وقال "وللأسف هذه المرة تقودها تيارات في المعارضة، أو ترعاها على أقل تقدير.

وتطرق القيادي المؤتمري إلى ما أحدثته الوحدة اليمنية من تغيير جذري في حياتنا وتفكيرنا ووعينا، قال إنه عجل بعجلة التغيير والتحول ذاتها التي كانت تمضي ببطء قبل الوحدة في الشطرين؛ مشيراً بهذا الصدد إلى أن الوحدة خلقت حالة من السلم الاجتماعي، والوئام الوطني لم تعرفه اليمن من قبل.

وأضاف الدكتور بن دغر -مخاطباً الجماهير التي مُلئت بها ساحة ومدرجات ملعب الشهداء" وعندما أتحدت إرادة الوحدة بتبنى خيار الديمقراطية – التي تفهمها بعض أطراف المعارضة كأداة للوثوب على الوحدة ذاتها وعلى إنجازاتها الوطنية – عند ذلك أصبحت الوحدة خياراً ونهجاً لا رجعة فيه أو عنه، ومن أجلها ضحَّى شعبانا بالآلاف من أبنائه ومن أجلها سيضحي بالغالي والنفيس.

وفي مستهل كلمته نقل عضو اللجنة العامة تحيات الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام للجماهير المحتشدة احتفاء بالذكرى الأربعين لعيد الاستقلال ، وقال بن دغر: إن الثلاثين من نوفمبر هو المحصلة النهائية لحصاد عقود طويلة من النضال الوطني لأبناء اليمن، وهو الإنجاز للثورة اليمنية: أكتوبر، وسبتمبر وللتضحيات الكبيرة التي قدمتها أجيال من المناضلين والأحرار الذين رفضوا الظلم والقهر: ظلم الإمامة وقهر الاحتلال البريطاني فكان النصر عظيماً وكبيراً.

وأضاف مخاطباً الجماهير من أبناء محافظة تعز: " يتذكر الجيل الأول من المناضلين كيف أن تعز الباسلة والصامدة دوماً احتضنت البدايات الأولى لأحلامنا جميعاً في التحرر والتقدم والحرية"، مذكراً بمحاولة الأحرار في هذه المحافظة حينما شكلوا فيها نواة للعمل الوطني لفتح طريق للنور، وكيف صدموا بصلف الأئمة وغطرستهم ، حتى تعرضت حياتهم للخطر فارتحلوا إلى عدن المستعمرة حينها؛ لتكون قاعدة انطلاقهم في ظاهرة تؤكد واحدية النضال اليمني ولاحقاً واحدية الثورة اليمنية ووحدتها.

وأكد الدكتور أحمد عبيد بن دغر إدراك المؤتمر الشعبي العام للمسئولية الملقاة على عاتقته لقيادة سير الوحدة والديمقراطية والتنمية الاجتماعية؛ مشيراً إلى بروز بعض الصعوبات الموضوعية التي تمر بها في الغالب معظم البلدان النامية بما فيها البلدان النفطية.

وقال: " تدرك حكومة المؤتمر الحالية حجمها وتعمل جاهدة على تجاوزها، في الوقت الذي تتضافر فيه جهود الجميع في الجهاز الحكومي للوفاء بالوعود الانتخابية التي قطعها المؤتمر على نفسه".
وتطرق القيادي المؤتمري إلى دعوة المؤتمر الأخيرة إلى حوار وطني مفتوح مع الأحزاب الممثلة في البرلمان والأحزاب الأخرى ، وكذا مبادرة الرئيس التاريخية بتحديث وتطوير النظام السياسي في اليمن.

وعبر عضو اللجنة العامة عن ثقته من أن الجماهير الغفيرة التي خبرت نجاح السياسات التي تبناها المؤتمر خلال السنوات الماضية، سوف تدعم وتساند سياسياته في الحاضر المستقبل وسوف لن تلتفت إلى تلك الأصوات النشاز، التي عادت تزرع الفرقة والشتات وتحاول المساس بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والتفرقة بين الإخوة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024