السبت, 11-مايو-2024 الساعة: 10:46 ص - آخر تحديث: 03:00 ص (00: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رحبت الحكومة اليمنية بقرارات ونتائج قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ال28التي أختتمت اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة, وفي مقدمة ذلك ما أبداه قادة دول المجلس من حرص على تعزيز علاقات التعاون بين دول الخليج واليمن .
المؤتمرنت -
اليمن ترحب بقرارات قمة الخليج بشأن تعزيز التعاون معها
رحبت الحكومة اليمنية بقرارات ونتائج قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ال28التي أختتمت اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة, وفي مقدمة ذلك ما أبداه قادة دول المجلس من حرص على تعزيز علاقات التعاون بين دول الخليج واليمن .
وأثنى مصدر مسؤول باسم الحكومة على ماعبر عنه قادة دول الخليج من ارتياح لتنامي العلاقات الاقتصادية بين الجمهورية اليمنية ودول مجلس التعاون.. معتبرا أن ذلك يعكس حرص قادة دول الخليج على تنمية وتوسيع التعاون بين دولهم والجمهورية اليمنية وصولا إلى تحقيق الشراكة المنشودة.
وأشاد المصدر بالدعم الذي تقدمه دول مجلس التعاون لجهود التنمية في اليمن بما في ذلك الدعم المقدم للخطة الثالثة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقال المصدر" إن تأكيد قادة دول الخليج خلال هذه القمة على دعمهم الكامل لليمن, سيقود بلاشك إلى مزيد من التعاون والشراكة بين اليمن ودول الخليج وبمايسهم في اندماج الاقتصاد اليمني ضمن الاقتصاديات الخليجية" .
وأعتبر المصدر ما تمخض عن هذه القمة بشأن التعاون مع الجمهورية اليمنية, إنعكاس للعلاقة المتميزة التي تربط اليمن بدول مجلس التعاون وتنطلق من روابط التاريخ والمستقبل المشترك, وكذا من العلاقة الاخوية الحميمة التي تربط فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بأشقائه قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية . . مشيرا الى ان من شأن قرارات ونتائج القمة الثامنة والعشرين لمجلس التعاون, تجذير علاقات التعاون الأخوي بين الجمهورية اليمنية ودول المجلس وتعزيز مصالحهما المشتركة .
وأختتم المصدر الحكومي تصريحه بالقول:" إن نتائج هذا القمة ستعود بالفائدة على الجميع, وتدفع بالتعاون بين اليمن ودول الخليج الى مجالات اوسع وآفاق أرحب وهو ما سينمي المصالح المشتركة للشعب اليمني واشقائه شعوب دول مجلس التعاون, ويصب في خدمة امن واستقرار الجزيرة العربية والإقليم عموما .

سبا








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024