السبت, 11-مايو-2024 الساعة: 11:59 م - آخر تحديث: 11:02 م (02: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - فازت رمزيه الارياني  رئيسة اتحاد  نساء اليمن بمنصب رئيسة شبكة منظمات المجتمع المدني في اليمن  بعد فوزها في الانتخابات التي جرت اليوم  بفارق 7 أصوات متقدمة على منافسها أنور الأهدل من جمعية المستقبل -الحديدة  الذي جاء بالمرتبة الثانية بحصوله على 30صوتا.

المؤتمرنت -
انتخاب رمزية الإرياني رئيساً لشبكة منظمات المجتمع المدني
فازت رمزيه الارياني رئيسة اتحاد نساء اليمن بمنصب رئيسة شبكة منظمات المجتمع المدني في اليمن بعد فوزها في الانتخابات التي جرت اليوم بفارق 7 أصوات متقدمة على منافسها أنور الأهدل من جمعية المستقبل -الحديدة الذي جاء بالمرتبة الثانية بحصوله على 30صوتا.
وجاءت رمزيه الارياني في المرتبة الاولى بحصولها على 37 صوتا من بين 12 مرشحاً ومرشحة تنافسوا على المنصب وهم على البريكي ممثل مؤسسة الصالح بالأمانة حصل على 26 صوتا وصالح عمر الخليفي ممثل الجمعية الخيرية بمنطقة الغرفة محافظة حضرموت حصل على26 وكذلك مسعود كليب ممثل جمعية عقبى وعامر بالأمانة حصل على نفس الأصوات بينما حصل عباس المعمري وخيرية محمد على 25 صوتا لكل واحد منهم وحصل محسن سلطان ممثل جمعية اليسر –محافظة أبين على 23صوتا وحصلت سميحة مبارك على 18 صوتا ويحيى الدباء ممثل جمعية الإصلاح على 16 صوتا .
وشارك في الانتخاب التي أجريت مسا ء الرابعة عصراً أكثر من 50مشاركاً ومشاركه بصنعاء عقب عقد مجموعة عمل منظمات المجتمع المدني للاجتماع التأسيسي لإعلان شبكة منظمات المجتمع المدني للتنمية .

ويهدف تأسيس الشبكة الى تطوير وتحقيق شراكة فاعلة بين منظمات المجتمع المدني والحكومة لتحقيق أهداف التنمية الألفية والخطة الخمسية الثالثة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية2006-201م
وقالت رئيسة المنضمة الدكتورة رمزيه الإرياني لـ"المؤتمر نت " بأن مجموعة عمل منظمات المجتمع المدني ستشارك ضمن شبكة عالمية تضم أكثر من ألف منظمة مجتمع مدني في النداء العالمي لمكافحة الفقر و هي حملة عالمية تسعى للمساهمة في تحقيق الهدف الثامن من أهداف الألفية و تطوير شراكة عالمية للتنمية من خلال الضغط على الدول الثمان العظمى للوفاء بالتزاماتها تجاه التنمية .
وقالت :وحتى لا تصبح منظمات المجتمع المدني مجرد رقم غير فاعل .يجب أن تتشابك كل الأيادي للنهوض باليمن وإيجاد تنمية وشفافية لتحقيق تنمية مستدامة بكل مصداقية الحكم الرشيد في مناخ ديمقراطي تسوده حرية الرأي و التعبير .
مؤكدة ضرورة التعاون بين الجميع منظمات المجتمع المدني و القطاع الخاص و الحكومة و المنظمات الدولية للعمل من اجل توحيد الرؤى وإيجاد مساحة رحبة للجميع للنهوض من بوتقة الفقر و المطالبة إلى آفاق التنفيذ و التنمية.
واختتمت رئيسة مجموعة عمل منظمات المجتمع المدني إن اليمن هي المرسى لكل أبنائها و تنتظر العطاء و العمل.
من جانبه أشار مدير منظمة أوكسفام عبدالله باصهي إلى أهمية هذا الانجاز الذي مارست من خلاله منظمات المجتمع المدني الديمقراطية لانتخاب قيادة تقود العمل المستقبلي و ترفع أصوات الفقراء لتعزيز مبدأ المشاركة المجتمعية في صناعة القرار للدول الفقيرة .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024