الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 08:44 م - آخر تحديث: 08:44 م (44: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - جانب من مبنى مكتب صناعة وتجارة صنعاء

المؤتمرنت - جميل الجعدبي -
ضبط أكثر من ألفي مخالفة سعرية والتحقيق مع (88) تاجر
قال تقرير رسمي اليوم الثلاثاء ان عدد المخالفات التي تم ضبطها من قبل اللجان الميدانية المختصة بمراقبة الأسعار خلال عام 2007م (2031) مخالفةً في محافظة صنعاء ، منها (284) مخالفة تم ضبطها خلال الفترة من (1/1-15/ 5)2007م،
وكشفت مصادر في اللجان الميدانية المكلفة بمراقبة الأسعار وضبط الاستقرار التمويني في محافظة صنعاء للمؤتمرنت عن ضبط كميات كبيرة من زيوت السيارات نوع(موبيل) مغشوشة قالت ان التحقيق مع عدد من المتورطين في بيعها لا يزال مستمرا.

وأشار التقرير السنوي عن الأوضاع التموينية للعام 2007 والصادر عن مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء الى ان المخالفات توزعت على (193) مخالفات سعرية و(60) مخالفة نقص في الأوزان ومخالفتين غش تجاري و(29) مخالفة بيع لحوم و(15) مخالفة هي مخالفات صناعية تم ضبطها خلال نفس الفترة.

ومنذ منتصف مايو وحتى نهاية العام الجاري رصد التقرير (1732) مخالفة تم ضبطها منذ أن تم تدشين العمل الرقابي وإنشاء غرفة العمليات في (15) مايو . منها (794) مخالفة عدم إشهار سعري و(31) نقص في أوزان الخبز والروتي و(111) مخالفة في العبوات والمقاييس و(21) مخالفة غش تجاري و(397) مخالفة رفع الأسعار المحددة و(32) مخالفة عدم استخدام الموازين.

بالاضافة الى عدد(62) مخالفة بيع على أرصفة الطرق، و(46) مخالفة بيع بطرق غير مشروعة و(60) مخالفة عدم الاحتفاظ بالفواتير و(66) مخالفة عدم البيع بالفواتير و(93) مخالفة احتكار.

وعن الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل غرفة عمليات المكتب واللجان الميدانية ومفتشي الضبط القضائي والجهات المختصة بمديريات المحافظة تجاه تلك المخالفات كشف التقرير الذي حصل المؤتمرنت على صورة منه عن استدعاء (88) تاجراً جرىا لتحقيق معهم في القضايا المنسوبة إليهم وأغلب هذه القضايا تتعلق بمخالفات رفع الأسعار والاحتكار لمادة (الأسمنت) وكذلك ما يتعلق في نقص العبوات في بعض السلع الأساسية.

وعلى ضوء التحقيقات اتضح أن معظم المخالفات لعمليات الاحتكار كان مصدرها أمناء معارض الأسمنت وبعض كبار التجار والذين يقعون خارج نطاق اختصاصات المكتب ..

وأوضح التقرير الرسمي ان (126) مخالفة تم إحالتها إلى النيابة العامة. في حين تم ضبط (42) مخالفة أمنياً، وإلزام مرتكبيها بعدم تكرار المخالفة منوها الى اعتزامهم في مكتب صناعة صنعاء إحالة (397) مخالفة اخرى الى النيابة العامة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024