الإثنين, 13-مايو-2024 الساعة: 04:03 ص - آخر تحديث: 02:20 ص (20: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - بحث سفير اليمن في لبنان فيصل أمين أبو راس مع مدير معاهد بيبلوس أيوب حتي التعاون في الإطار التقني والمهني  بين اليمن ولبنان من خلال توفير مقاعد دراسية في المعاهد للطلاب اليمنيين حيث يدرس حالياً في لبنان 40 طالباً حصلوا على مقاعد قدمتها الحكومة اللبنانية لليمن.وأعلن الحتي استعداده لتقديم 30 منحة تأهيلية دراسية للطلاب اليمنيين في عدة
المؤتمرنت - بيروت - عبد الرحمن حزام -
ابوراس يبحث مع معاهد بيبلوس اللبنانية تأهيل طلاب يمنيين
بحث سفير اليمن في لبنان فيصل أمين أبو راس مع مدير معاهد بيبلوس أيوب حتي التعاون في الإطار التقني والمهني بين اليمن ولبنان من خلال توفير مقاعد دراسية في المعاهد للطلاب اليمنيين حيث يدرس حالياً في لبنان 40 طالباً حصلوا على مقاعد قدمتها الحكومة اللبنانية لليمن.


وأعلن الحتي استعداده لتقديم 30 منحة تأهيلية دراسية للطلاب اليمنيين في عدة تخصصات في المجال الصناعي والتجاري والتقني وتعليم الكادر اللغة الإنجليزية والفرنسية .

وقال مدير معاهد بيبلوس أن المنح ستمكن الطالب اليمني من الانفتاح على العالم وكذلك التدرب على استخدام الانترنت والتسوق الالكتروني والتجارة العالمية وصناعة الجراننيت والرخام .

ونوه السفير إلى وجود الثروة في اليمن وانعدام المؤهلين , مشيراً إلى نسبة العمالة الأجنبية المرتفعة في القطاع الخاص اليمني , وهو الأمر الذي يكلف اليمن الكثير ويؤثر بشكل مباشر على الاقتصاد اليمني مع تزايد البطالة في أوساط الشباب بحسب السفير ابوراس.

وقال السفير ابوراس أن سفارة اليمن في لبنان على استعداد لتقديم التسهيلات والخدمات اللازمة للطلاب الذي سيفدون إلى لبنان لتدريبهم في هذه المعاهد من خلال توفير السكن والوجبة الغذائية على ان تتكفل الجهة التي ستبتعث الطلاب بالمساعدة المالية والمصاريف الشخصية للطالب.

وسيكون بإمكان الطلاب الذين سيلتحقون بالمعهد العمل والتطبيق في المصانع اللبنانية لإكتساب الخبرة ويتعرفوا على السوق الصناعي , .

وناقش السفير ابوراس مع أيوب حتي إمكانية فتح فروع لمعهد بيبلوس في اليمن كأول معهد خاص بالجانب التقني والمهني , معبراً عن حاجة اليمن لأبسط المهن والحرف في مرحلة أولى كالسباكة , والنجارة , وغيرها .

ويعتبر معهد بيبلوس من أكبر المعاهد المهنية في لبنان وشهاداتها معتمدة في دول أوروبا والدول العربية , وقد تخرج من معاهد بيبلوس ما يقارب 70.000 ألف طالب عبر أكثر من 40 تخصصاً مهنيًا وتقنيًا وتوزع طلابه للعمل في لبنان وفرنسا وهولندا ,.

ويركز المعهد على التعليم الحديث ومواكبة التطورات وعولمة التعليم المهني.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024