الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 07:34 م - آخر تحديث: 07:28 م (28: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت -  خلال افتتاح المعرض

المؤتمرنت -
مشاركة يمنية في معرض جدة التاسع للعقار
افتتح مساء أمس بالمملكة العربية السعودية معرض جدة للعقار والتمويل والاسكان الدولي التاسع (جركس) والذي يستمر حتى الـ 6من الشهر الجاري وسط مشاركة يمنية فريدة.

وشارك في المعرض أكثر من 300 شركة ومكتب عقاري دولي منها شركتين يمنيتين تمثلت بمجموعة تحالف شركات عقارية يمنية إماراتية سعودية بالإضافة الى مشاركة شركة إنماء للتطوير العقاري، مكونة في مجملها جناح اليمن الخاص في المعرض الذي يقوم سنويا في مدينة جدة.

ووفق بلاغ صحفى – تلقى المؤتمرنت نسخة منه – فقد عرض تحالف المجموعة العقارية السعوديه الامارتيه اليمنية باكورة مشاريعها في المعرض.

وأعلنت المجموعة التي أطلقت على نفسها كسب العقارية مشاريع تمثلت بـ(واحات النخيل )في الهرم بالقاهره , و(برج السلام ) و (برج الهلال في مدينة حميد) في امارة عجمان الامارتيه ومشروع ( لخضراء ) مدينة سكنية بمدينة عدن باليمن اكبر مشروع تملك حر باليمن متاح لجميع الجنسيات .

ويمثل التحالف كلا من كسب العقاريه الدولية (الامارتيه) وشركة الهمداني اليمنية ومجموعة الهندي السعوديه .

وفي مؤتمر صحفي عقدته المجموعة بهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لمجموعة كسب العقارية المستشار يوسف بن حاتم البلوشي ان المجموعة قررت اطلاق مشاريع مستقبلية في اليمن بالاضافة الى مشروعها مع شركة الهمداني والمتمثل بالمدينة الخضراء.

وأعلن المستشار عن اطلاق تحالف مجموعته عن شركة كسب العقارية في اليمن وفي السعودية.
وأشاد المستثمر الاماراتي بالجو الاستثماري العقاري في اليمن وقال إن لدى شركته تجربة فريدة وناجحه في مدينة عدن وهو ما حدا به وبتحالف مجموعته الى إطلاقه لشركة عقارية في اليمن تستثمر في العقار.

واستعرض المستشار تكوينات مدينة (الخضراء ) التابعة لشركة الهمداني اليمنية في عدن (إحدى مجموعات التحالف) وقال للحضور انها الان بصدد الانتهاء من المرحلة الثالثة من المشروع وانشاء ابراج سكنية جديدة تم اعتمادها مؤخرا.

وقال إن المشروع يعد الاكبر في اليمن كونه يضم أكثر من 6000 فله سكنية بالاضافة الى عمائر وابراج تتوزع على مساحة المشروع الاجمالية والبالغة 6 مليون متر مربع مجهزة بكافة الخدمات من مساجد ومدارس ومراكز صحية وطرق وكهرباء ومياه.

وكشف المستشار الى أن نه تم بيع أكثر من 30% من المرحلة الثالثة مشيرا الى أن المرحلة الأولى والثانية استفذت بالكامل.

من جهتها عرضت شركة انماء اليمنية مشروعها العقاري السكني في الحسوة طريق البريقة بعدن.
وقال رئيس مجلس الادارة والمدير العام للشركة حسين صالح الهمامي ان المشروع يتكون من 3 مراحل وعلى مساحة 450 ألف متر مربع وفيه في المرحلة الاولى 2000شقة و 100فله والثانية 2500شقة و100فلة والثالثة 640شقة.

وأشار الهمامي الى أن الشركة لها تجربة استثمارية متميزة في اليمن حيث نفذت مشروع 1200شقة في منطقة كابوتا بعدن تم تسليمها بالكاملة وبتكلفة اجمالية للمشروع وصلت الى 16مليون دولار.

وكان قنصل اليمن العام بجدة السفير محمد صالح القطيش، والدكتور ابراهيم كتبخانة مساعد أمين جدة للتنمية العقارية واحمد المهندس المشرف العام على المعرض قد قاموا بافتتاح الجناح اليمني المشارك في هذه الفعالية العقارية الدولية.

واطلعوا على مجسمات الشركتين اليمنيتين التي عرضت مشاريعها في اليمن.

وقام جمال الهمداني رئيس شركة الهمداني والمستشار يوسف بن حاتم البلوشي الرئيس التنفيذي لمجموعة كسب العقارية ومحمد الهندي رئيس مجلس ادارة مجموعة الهندي للتسويق بتقديم نبذه عن تحالف شركاتهم وانشطتها للحضور وقدموا درعا تذكاريا باسم المجموعة للدكتور ابراهيم كتبخانة تقديرا على زيارته وافتتاحه للجناح اليمني المشارك.

وأبدى مساعد أمين محافظة جدة إعجابة بإنجازات الشركة وخاصة في المدينة الخضراء بعدن وحث في كلمته اثناء افتتاح الجناح الى إيجاد تحالفات أخرى لشركات يمنية سعودية خليجية تساهم في تعزيز العلاقة بين هذه الدول الشقيقة مبديا إعجابه بهذه الشراكة وما حققته من نجاح.

بدوره أعرب قنصل اليمن بجدة السفير محمد صالح القطيش عن شكره للشركات اليمنية المشاركة في هذا المعرض لما تمثله هذه المشاركة من دعوة مباشرة للإستثمار في اليمن وكي يشاهد المستثمرون بشكل عام والعقاريون بشكل خاص نماذج حقيقية لمشاريع ناجحة في اليمن في ظل ما يقدمه قانون الاستثمار اليمني من تسهيلات للمستمرين، مؤكدا بأن القنصلية اليمنية في جدة تحرص كل الحرص على تسهيل وجود تمثيل يمني في جميع المعارض الدولية التي تقام هنا سواء من المؤسسات الرسمية او في القطاع الخاص في اليمن.

يذكر ان شركة الهمداني لها حضور دولي في كثير من المعارض الدولية وسبق لها ان شاركت في معرض جدة للعقار في نسخته السابعة كما سبق لها ان شاركت في كل من الامارات والكويت وسوريا، وفقا لرئيس مجلس اداراتها جمال الهمداني الذي افصح عن مشاركة قريبة للشركة في بريطانيا.
هذا ومن المتوقع أن يخرج معرض جدة للعقار بصفقات تجارية تتجاوز حاجز مليارات الريالات.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024