الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 03:17 م - آخر تحديث: 03:08 م (08: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
دراسة:الأمريكية تكافئ زوجها بالجنس إذا ساعدها في المنزل
وجدت دراسة أن معظم الاميركيات يكافئن أزواجهن بممارسة الجنس إذا ساعدوهن علي العناية بالاطفال و تدبير شؤون المنزل.
وقالت الباحثة جوشوا كولمان إن المرأة تميل إلي زوجها أكثر وتشعر بالرغبة في ممارسة الجنس إذا ساعدها زوجها مثلاً علي تلميع اضية البيت أو العناية بالاطفال، مشيرة إلي أن الاعمال المنزلية التي يقوم بها الرجل زادت بنسبة 15 في المائة خلال السنوات الاربعين الماضية.
وتوقعت الدراسة التي سوف تناقش خلال الجلسة التي سيعقدها المؤتمر الحادي عشر لمجلس العائلات في شيكاغو ما بين 26 إلي 27 نيسان(أبريل)المقبل في شيكاغو أن تنخفض الساعات التي تقضيها النساء في الاعمال المنزلية بمعدل ساعتين يومياً خلال مطلع القرن الحالي.
وأشارت الدراسة إلي أن مساهمة الرجال في الاعمال المنزلية ارتفعت ثلاثة أضعاف بين 1965 و 2003 ما يدل علي وجود انسجام أكثر بين الزوجين وتفهمهم لحاجات بعضهما.
علي صعيد اخرتوصلت دراسة إلي أن الجماع الذي يستغرق ما بين 7 و 13 دقيقة هو أكثر الاشياء المستحبة" بالنسبة للازواج والعشاق.
وقال اختصاصيون أميركيون وكنديون في علاج الامراض الجنسية إن فترة الجماع التي تستغرق ما بين 3 دقائق و 7 دقائق تعتبر "ملائمة"، في حين أن ممارسة الجنس لدقيقة أو دقيقتين تعد فترة " قصيرة جداً"، أما المضاجعة التي تتراوح مدتها ما بين 10 و 30 دقيقة فتعتبر " طويلة جداً". وقال الباحثان إريك كورتي و جيناي غاردياني من كلية بهرند بولاية بنسفلفينيا إن نظرة الناس إلي الفترة التي يجب أن يستغرقها الجماع تتفاوت ما بين شخص إلي آخر.
وأضافا إن اختلاف نظرة الاناث والذكور إلي هذه المسألة قد تسبب التوتر لبعض الازواج الذين عليهم إلا يرفعوا سقف توقعاتهم طالما أنهم يستمتعون بممارسة الجنس بغض النظر عما إذا كانت الفترة التي يقضونها في ممارسة الجنس طويلة أو قصيرة.
وتأتي هذه الدراسات متزامنة مع عيد المرأة العالمي الذي يصادف في الثامن من آذار (مارس) في كل دول العالم باستثناء ايران الذي خصصت له يوماً مختلفاً الامر الذي دفع بعض الفئات والاحزاب الدينية في العراق الي تقليد ايران وتحديد التاريخ نفسه لعيد المرأة . وتشهد اوضاع المرأة العراقية مزيدا من التدهور علي الصعيد الاجتماعي بسبب المد الديني المتطرف والعودة الي القيم التقليدية.
و تمتعت المراة في العراق ابان النظام السابق وفقا للقانون بحرية العمل فضلا عن وجود منظمة (اتحاد نساء العراق) التي كانت تتولي الدفاع عن حقوق المرأة ورعاية مصالحها.
وطبقا لتقرير منظمة (ومن فور ومن) الدولية، فان المراة العراقية تمر اليوم (بازمة وطنية).
واكد التقرير الذي اصدرته المنظمة ان العراق منذ سقوط نظام الرئيس الراحل صدام حسين يعيش عدم استقرار امني بالاضافة الي نقص في البني التحتية وغياب الكفاءة والامانة لدي المسؤولين الامر الذي حول وضع المراة الي ازمة وطنية.
*الزمان








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024