الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 10:07 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - الرياض - أمين بن كده الكثيري -
باجرش يلتقي رجال اعمال سعوديين ويمنيين في الرياض للتحضير لمؤتمر الاستثمار
التقى رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت الشيخ عمر باجرش رجال الأعمال والمال السعوديين واليمنيين والجالية اليمنية بالرياض للتحضير لمؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري الذي سيعقد في المكلا في 26-27 مارس الجاري برعاية الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

وشهد اللقاء بحث الترتيبات النهائية للمؤتمر والسبل الكفيلة بنجاحه والخروج بالأهداف المرجوة منه .

وعبر باجرش عن شكره للسفاره اليمنية والقنصلية في المملكة ممثله في السفير محمد علي محسن الأحول وقيادة الجالية اليمنية في الرياض على ترتيب اللقاء وتفاعلهم مبينا ان المؤتمر يشكل وقبله مؤتمر استكشاف فرص الاستثمار في اليمن الذي عقد في صنعاء في ابريل 2007 والذي نظمته مجموعة الاقتصاد والاعمال بالتعاون مع وزارة الصناعه والتجاره والامانه العامه لمجلس التعاون لدول الخليج العربي سياقا متصلا يهدف الى التعريف بمناخ الاستثمار في اليمن والفرص المتنوعه التي يخلقها النمو الاقتصادي وبرنامج الاصلاح.

منوها بالدعم الكبير والامحدود التي يحضى به قطاعي الاستثمار والسياحه من قبل الرئيس علي عبدالله صالح .

وأكد أن اللقاء فرصه كبيره لإعطاء الإخوان في المملكة صوره عن كل التحولات الاقتصادية الجارية في اليمن في ظل قيادة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح.

مؤكدا أن هنالك توجه لإقامة مؤتمرات لعدد من القطاعات المختلفة وان هناك مشاريع ضخمه يتم الترويج لها في المنطقة وهنالك بعض المشاريع الناجحة في اليمن والبعض منها وصلت الى تنفيذ المراحل الثالثة والرابعة منها.

وسيتم في المؤتمر الترويج لمينا المكلا الجديد ( ميناء الضبه ) وبعض المشاريع العقاريه المركزية وكذلك مصانع للاسمنت ومصانع للحديد و منطقه صناعيه مجاوره للميناء.

وسيشهد المؤتمر الترويج لمشروع منفذ الوديعة وإقامة منطقه حره صناعية استثماريه في المنفذ وهي منطقه مشتركه بين اليمن والسعودية لترويج منتجات البلدين كما سيتم أيضا ترويج مشاريع خاصة بالسلطة المحلية وهي عدد 18 مشروعا مختلفا في حضرموت وشبوه والمهره وخمس مدن سكنيه ومشاريع في السياحة والصناعة.

وكشف باجرش عن توجه لإنشاء مركز ضخم للمعارض والمؤتمرات وفندق ومركز تجاري سيتم تقديمه للاستثمار في المؤتمر.
ويصاحب المؤتمر معرض مصاحب يحوي عدد من الفرص الاستثمارية الخاصة بالقطاع الخاص.


وطمئن باجرش المستثمرين بأنه قم تم إنشاء لجنه خاصة بتحسين البيئه الاستثماريه مهمتها حل المشاكل القائمه في المشاريع التي قيد التنفيذ مؤكدا حل اللجنه بالتعاون معى السلطة المحلية العديد من هذه القضايا.

وأشاد بدعم الخطوط الجوية اليمنية للمؤتمر من خلال تسيير رحله خاصة الى الريان واعتبرها بادره طيبه وغير مسبوقة وتدل على وعي بالدور المناط بهم.

وكان الشيخ طه الحميري رئيس الجالية اليمنية رئيس مجلس التنسيق قدر رحب في اللقاء بالشيخ عمر باجرش مؤكدا إن أبناء الجاليه سيكونون داعمين لكل اتجاهات الاستثمار في اليمن معبرا عن شكره للدكتور صالح سميع وزير المغتربين والسفير الاستاذ محمد علي محسن الأحول سفير بلادنا في المملكه على حثهم المستمر لإنجاح هذا اللقاء وخروجه بالأهداف المرجوة.

من جهته أعلن مكتب الخطوط اليمنية بالرياض عن تسيير رحله خاصة ومباشره الرياض – الريان مواكبتا لمؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري الذي سيعقد بالمكلا في 26-27 مارس الجاري

وقال فؤاد سعيد الصوري مدير مكتب الخطوط اليمنيه بالرياض أن الرحلة ستكون يوم 25 مارس وذلك حتى يتمكن المشاركون حضور فعاليات المؤتمر بكل يسر وسهوله وسرعه وستقدم الخطوط اليمنيه تخفيضا قدره 40% للمشاركين في المؤتمر المسافرين على متنها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024