الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 10:35 ص - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمرنت -
الفياغرا بعد 10 سنوات... عمرت بيوتا وخربت أخرى
قبل عشر سنوات منحت ادارة الاغذية والادوية الاميركية موافقتها على حبة صغيرة زرقاء اللون للمساعدة في مواجهة مشكلة أو كارثة طبية جديدة وهي ضعف الانتصاب عند الرجال.
صار العجز الجنسي - على نحو ما وصفت المشكلة - من مخلفات الماضي بسبب العقار الذي أنتجته شركة فايزر العملاقة لصناعة الادوية التي ابتكر علماؤها العقار الجنسي الأعجوبة، وصار عقار الفياغرا الذي وافقت عليه ادارة الاغذية والادوية الاميركية قبل عقد من الزمان واحدا من اشهر العقاقير الطبية وواحدا من أكثر الادوية مبيعا وتحقيقا للربح.
وصف العقار لـ 500 الف شخص في الشهر الاول من طرحه في السوق وتدافع الرجال بالمناكب في آسيا للحصول عليه ويتردد أن الواحد منهم كان يدفع نحو مئة دولار ثمنا للحبة الواحدة قبل أن يسمح بتداولها رسميا، وفي العام الماضي وحده حصدت فايزر 1.7 مليار دولار من وراء الفياغرا.
وبحسب بعض التقديرات فان العقار وصف لـ 30 مليون رجل كما لجأ اليه ملايين لا حصر لها دون وصفة طبية بحثا عن مزيد من القوة والنشاط الجنسي.
وعزي الفضل لعقار الفياغرا في انقاذ آلاف الزيجات كما حمل المسئولية عن تحطيم آلاف غيرها، وقد أشيد بحبة الفياغرا اخيرا لانقاذها حياة طفل تعرض للخطر بسبب ارتفاع ضغط الدم الوريدي.
وورد في دراسة جنسية للجمعية الاميركية للمتقاعدين أجريت عام 2005 انه بالنسبة لقسم كبير من جيل انفجار المواليد فان الحبة الزرقاء الصغيرة تمثل أهمية لا تقل عن حبوب منع الحمل التي أذنت بانطلاق الثورة الجنسية الاولى قبل نحو 30 عاما.
وقالت الجمعية ان «عقار الفياغرا يصنع الثورة الجنسية الثانية ثورة ستغير الى الابد طريقة تفكير الناس في الجنس وعلاقته بالسن، انها ثورة في الروح والاتجاه بالنسبة للحياة الجنسية في منتصف العمر، في لبها أن المشكلات البدنية المرتبطة بالصحة والعمر يمكن أن تعالج ويتم التغلب عليها بدلا من القبول بها كجزء من حقيقة تقدم العمر».
ولكن للفياغرا جوانبها السلبية أيضا. فقد اشعلت جذوة حياة زوجية كانت قد خلدت الى الراحة.
كتبت سيدة الى الصحافية والاستشارية الاميركية ان لاندرز تقول «أنا في الثانية والستين من عمري وأم لـ 6 أولاد كبار وقد سعدت عندما بدأ زوجي (64 عاما) يهدأ قبل نحو عامين».
واستطردت «والان ما الذي حدث ؟ اخترعت حبة اسمها الفياغرا، وعاد الفارس القديم الى صهوة جواده. انني أحب زوجي لكني اعتقدت أنني قد استرحت قليلا. فضلا عن أن ثمن الحبة 10 دولارات، وقد استهلك 4 منها الاسبوع الماضي».
اما راؤول فيلدر وهو محامي طلاق في نيويورك وكلته سيدة في دعوى ضد زوجها (70 عاما) فقد بدا الرجل في خيانتها بعد أيام من تناوله أول حبة فياغرا فقد صرح فيلدر اخيرا لصحيفة الاوبزرفر البريطانية قائلا ان «الرجال المسنين استعادوا نشاطهم الجنسي من جديد لذا فانهم يبحثون عن ضالتهم في مكان آخر حــيــث الــشـابات الصغيرات الجميلات».
* د ب أ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024