الإثنين, 27-مايو-2024 الساعة: 03:22 م - آخر تحديث: 02:22 ص (22: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمرنت - وكالات -
اوباما : مكين فـي (جيب شركات النفط)
هاجم باراك أوباما المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الاميركية منافسه الجمهوري جون مكين واتهمه في اعلان تلفزيوني دعائي بأنه اداة ويعمل لصالح شركات النفط الكبرى.
وفي محاولة من جانب أوباما سناتور ايلينوي للاستفادة من غضب الاميركيين من ارتفاع اسعار البنزين يبدأ الاعلان بلقطة لسائق يزود سيارته بالبنزين وبالاشارة الى الارباح الهائلة التي حققتها شركات النفط العام المنصرم.
ويقول صوت المذيع في الاعلان كل مرة تملأ فيها سيارتك /بالبنزين/ تملأ شركات النفط جيوبها. والان تساهم شركات النفط الكبرى في حملة جون مكين بمليوني دولار.
يظهر في الاعلان مكين سناتور اريزونا وهو يقف الى جوار الرئيس الاميركي الجمهوري الحالي جورج بوش ويقول مذيع الاعلان بعد رئيس كان في جيب شركات النفط الكبرى ... لا نستطيع مجيء اخر مثله.
ويتحدث الاعلان عن خطة اوباما لمنح الاسر الاميركية اعفاءات ضريبية قيمتها ألف دولار لكل اسرة للتغلب على ارتفاع اسعار الوقود وفي المقابل فرض ضرائب على الارباح الهائلة التي تحققها شركات النفط. ويتهم الاعلان المرشح الجمهوري بانه يعتزم اعطاء شركات النفط المزيد من الاعفاءات الضريبية.
وكان هذا الاعلان التلفزيوني هو الاحدث لاوباما في حملته الانتخابية المكثفة المذاعة.
من جهة اخرى ناشد اوباما لجنة الاعتماد بالحزب الديمقراطي منح تصويت كامل لمندوبي ولايتي فلوريدا وميتشجان اللتين كانتا قد حرمتا من هذا الحق بشكل نسبي - في تحرك قد يؤدي لرأب الصدع وتجاوز الانقسامات العميقة والطويلة مع منافسته التي هزمت بفارق ضئيل هيلاري كلينتون .
وقال اوباما في خطاب إلى اللجنة كشفت عنه حملته انه يعتقد أن وحدة الحزب تستدعي تمكين المندوبين من فلوريدا وميتشجان من المشاركة بشكل كامل إلى جانب المندوبين من الولايات والأقاليم الأخرى.
وردت هيلاري على الخطاب بسرعة ووصفته بأنه الموقف الصحيح للديمقراطيين.
وكانت هيلاري قد دعت بشدة لحضور هؤلاء المندوبين بكامل هيئتهم وتمكينهم من الادلاء بأصواتهم بشكل كامل في المؤتمر الذي يعقد في الفترة من 25 آب وحتى 28 من الشهر نفسه.وكانت سيدة البيت الابيض السابقة قد فازت بالولايتين لكن الاصوات كانت قد حجبت من الاصل لان الولايتين تحدتا خطة زمنية قررها الحزب على المستوى القومي لانتخاباته التمهيدية.
وأواخر أيار الماضي توصل الحزب إلى حل وسط عبر حكم قضى بمنح الولايتين نصف قوتهما التصويتية فقط ومنح بعض الاصوات التي حصلت عليها هيلاري لاوباما. وانتقد مؤيدو هيلاري هذا الحكم وصرح هارولد ايسكيس احد مستشاريها بان الحكم يختطف العملية الديمقراطية.
ولم يتضح ما إذا كان التحرك يعني انه ستكون هناك جولة كاملة من التصويت خلال المؤتمر تسمح للمندوبين الملتزمين بمرشحين آخرين خلاف اوباما بالادلاء بأصواتهم.
وشكا بعض أنصار هيلاري الساخطين من أن أوباما ربما يحاول أن يتحاشى التصويت بطريقة ولاية-ولاية وان يستعيض عنه بالتصويت الجماعي في مسعى لاظهار وحدة الحزب.
بيد أن عرضه ربما يشير إلى انه ستكون ثمة جولة رمزية للتصويت لجميع المرشحين الديمقراطيين للسماح للمندوبين بإظهار تقديرهم لمرشحهم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024