السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 10:59 م - آخر تحديث: 10:27 م (27: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - وجه رئيس الجمهورية اليوم الاحد  السلطة المحلية بمحافظة حضرموت باستكمال بعض المشاريع في المحافظة ومنها سفلتة الشوارع والطرق في الأحياء التي لم تشملها عملية السفلتة . كما وجه خلال جولته التفقدية لمدينة المكلا محافظة حضرموت وزارة الثروة السمكية بتقديم المزيد من التسهيلات للصيادين وتنظيم عملية الاصطياد

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يوجه باستكمال مشاريع الطرق بحضرموت وتقديم التسهيلات للصيادين
وجه رئيس الجمهورية اليوم الاحد السلطة المحلية بمحافظة حضرموت باستكمال بعض المشاريع في المحافظة ومنها سفلتة الشوارع والطرق في الأحياء التي لم تشملها عملية السفلتة .

كما وجه خلال جولته التفقدية لمدينة المكلا محافظة حضرموت وزارة الثروة السمكية بتقديم المزيد من التسهيلات للصيادين وتنظيم عملية الاصطياد السمكي وتسجيل القوارب في ميناء الشحر.

وتفقد الرئيس أحوال المواطنين واطلع على النهضة العمرانية الكبيرة والحركة التجارية والنشاط الاقتصادي والاستثماري الواسع الذي شهدته المدينة وعلى مختلف الأصعدة، بالإضافة إلى ما تم إنجازه فيها او يجري إنجازه حاليا من مشاريع خدمية وإنمائية ومنها مشاريع الطرقات والإسكان والتحسين والمرافق الخدمية الأخرى التي تدفع بحركة تطور المدينة إلى الأمام.

والتقى بالمواطنين حيث تبادل الأحاديث الودية معهم والتهاني بمناسبة أعياد الثورة اليمنية الخالدة العيد الـ 46 لثورة الـ 26 من سبتمبر والعيد الـ 45 لثورة الـ 14 من أكتوبر والعيد الـ 41 للاستقلال الـ 30 من نوفمبر.

وعبر الرئيس عن ارتياحه لكل ما تم إنجازه وما تحقق في الوطن من نهضة بصفة عامة وما شهدته مدينة المكلا ومحافظة حضرموت بصفة خاصة من مشاريع ونهضة تنموية وحراك تجاري واقتصادي واستثماري متسارع.

من جانبهم عبر المواطنين عن سعادتهم بوجود فخامة الرئيس معهم وتفقده لأحوالهم وتلمس احتياجاتهم عن كثب. مشيرين إلى أن ذلك هو ما دأب عليه فخامة الرئيس وبعيدا عن كل الحواجز والتعقيدات الإدارية في علاقة القائد مع جماهير الشعب.

وأعربوا عن اعتزازهم وتقديرهم لكل ما تحقق لمدينة المكلا ومحافظة حضرموت وكل محافظات الجمهورية من تطور ونهضة شملت مختلف مناحي الحياة.

ووجه الرئيس الجهات المعنية في السلطة المحلية والحكومة بحل القضايا التي عبر عنها المواطنين، مشيرا إلى أهمية الدور الذي تضطلع به المجالس المحلية في معالجة قضايا المواطنين وتلبية احتياجاتهم في اطار ما أعطيت لها من صلاحيات كبيرة.
ونوه إلى توجهات الحكومة الهادفة إلى اتخاذ المزيد من الخطوات لتعزيز تجربة السلطة المحلية والانتقال بها إلى نظام الحكم المحلي الواسع الصلاحيات.

وزار رئيس الجمهورية موقع الميناء الجديد في منطقة بروم واستمع من محافظ محافظة حضرموت سالم الخنبشي إلى شرح عن المخططات التي يجري إعدادها لتطوير المنطقة وإنشاء الميناء الجديد وبما يكفل للميناء استيعاب حركة التجارة والنشاط الاقتصادي والاستثماري الكبير الذي تشهده محافظة حضرموت. مبينا أنه تم إنزال مناقصة لإعداد الدراسات الخاصة بمشروع الميناء تمهيدا لإعلانه في مناقصة عامة لإنشائه.

كما تفقد الرئيس بعد ذلك سير العمل الجاري في مشروع طريق شارع الستين الذي يبدأ من المكلا مرورا بمنطقة خلف إلى روكب وحتى طريق المطار، حيث يرتبط الطريق الذي يبلغ طوله 30 كيلو مترا بالطريق الدولي الممتد إلى المهرة ومن ثم إلى سلطنة عمان الشقيقة.

وقد وجه فخامة الرئيس بسرعة استكمال ما تبقى من مشروع الطريق وبما يحقق الأهداف المنشودة.



*المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024