الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 09:08 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - هلال
المؤتمرنت -
هلال..مؤتمر المحليات يناقش الانجاز والاخفاق للمحافظين
قال وزير الإدارة المحلية عبد القادر علي هلال إن اجتماعا مشتركا استثنائيا للحكومة ومحافظي المحافظات وأمناء عموم المجالس المحلية بالمحافظات في اليمن سينعقد يوم السبت بعد المقبل تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية.

وقال هلال أن الاجتماع الاستثنائي سيناقش العديد من القضايا الهادفة إلى تعزيز اللامركزية المالية والإدارية تنفيذا لما جاء في البرنامج الانتخابي لفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية.

موضحا في تصريح صحفي بأن أبرز الموضوعات هي:مناقشة وإقرار الاستراتيجية الوطنية للحكم المحلي، والبرنامج الوطني التنفيذي لها، والذي يتضمن احتياجات كل محافظة، وأولويات الاحتياجات على مستوى كل مديرية في مختلف المجالات الخدمية والتنموية بما يحقق التنمية المحلية الشاملة، واستجابة احتياجات المواطنين بحسب خصوصية كل وحدة إدارية، وأولويات تلك الاحتياجات، حيث ستقدم خلال الاجتماع كل محافظة رؤيتها لتنفيذ البرنامج.

وأشار وزير الإدارة المحلية الى أن الاجتماع الاستثنائي المشترك لمجلس الوزراء والمحافظين وأمناء عموم المجالس المحلية بالمحافظات سيناقش الموازنة التشغيلية للمجالس المحلية للعام القادم ومستوى تنفيذ البرامج الاستثمارية للعام الجاري وتحصيل الموارد المحلية.

كما سيناقش الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء والمحافظين وأمناء عموم المجالس المحلي للمحافظات التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر العام الخامس للمجالس المحلية المقرر أن يعقد في ديسمبر القادم.

ووصف الوزير هلال مؤتمر المجالس المحلية الخامس بأنه"يمثل منعطفا في مسيرة اللامركزية" حيث يأتي بعد إجراء أول انتخابات لأمين العاصمة ومحافظي المحافظات التي شهدتها في مايو الماضي.

وقال هلال أن المشاركين في المؤتمر العام الخامس الجاري التحضير له سيبحثون التقرير التقييمي لكل محافظة والذي يتضمن جوانب الإنجاز والإخفاق للسلطات المحلية على مستوى الوحدة الإدارية والمحافظة حيث يعكف حاليا فريق من الإدارة المحلية على جمع المعلومات والتقارير والبيانات وتحليلها لعمل تقويم علمي وموضوعي لأداء المجالس المحلية والسلطات المحلية على مستوى كل وحدة إدارية ومحافظة.

كما سيقف المؤتمرون أمام الاستراتيجية الوطنية للحكم المحلي والبرنامج الوطني التنفيذي لها إلى جانب ما يشكله المؤتمر من فرصة لتبادل الخبرات والتجارب بين أعضاء وقيادات المجالس المحلية المشاركين في المؤتمر في إدارة الشأن المحلي وتحقيق التنمية المحلية المنشودة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024