الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 06:53 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وجددمساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى السيد ديفيد ولش
المؤتمرنت -
عبرت عن ارتياحها لوقف حرب صعدة ..واشنطن تعلن نيتها دعم انضمام اليمن الى الخليج
كشف مسئول أمريكي رفيع عن نية بلاده الجادة لدعم دخول اليمن ضمن المنظومة الخليجية .. مؤكداً على أهمية الشراكة بين اليمن ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربي .

وجددمساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى السيد ديفيد ولش التزام بلاده بدعم أجندة الإصلاحات الوطنية في اليمن .. مبرزا اهتمام الإدارة الأمريكية بالأوضاع الاقتصادية والأمنية والسياسية في اليمن .

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات ثنائية بين اليمن والحكومة الأمريكية عقدت أمس بمقر وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن، جلسة مباحثات رأسها عن الجانب اليمني نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم الأرحبي ، وترأسها عن الجانب الأمريكي مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى السيد ديفيد وولش ،وتناولت الجهود الدولية المبذولة في مكافحة الإرهاب بجميع أشكاله .

وقد أكد السيد ولش أهمية دعم الشراكة اليمنية الأمريكية في مكافحة الإرهاب، معربا عن ارتياح واشنطن لاستقرار الأوضاع الأمنية في محافظة صعدة ووقف العمليات العسكرية وإنهاء الفتنة التي شهدتها بعض مناطق المحافظة .

من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية التزام الحكومة اليمنية بمواصلة أجندة الإصلاحات الوطنية .
وتطرق الأرحبي إلى التحسن الملحوظ في المؤشرات و المعايير الاقتصادية للجمهورية اليمنية .. مشيرا إلى ما واجهته بلادنا مؤخراً من إشكاليات تتعلق بشكل أساسي بالقضايا التنموية .
وطالب المجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية بمساعدة اليمن لوضع و تنفيذ إستراتيجية تنموية لمجابهة التحديات التي تواجهها.

وجدد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية التأكيد على أن اليمن حكومة وشعباً لن تتهاون مع الإرهابيين ، وقال : " نحن على قناعة تامة بأن الإرهاب يسئ إلى سمعة اليمن و يضر بمسيرة التنمية".

وعبر عن ترحيب اليمن بالدعم الأمريكي لها في المجالات الأمنية والعسكرية ،مطالبا واشنطن بتقديم مزيد من الدعم الفني والمالي لمساعدة اليمن في مكافحة ظاهرة الإرهاب.

من ناحية أخرى أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم الأرحبي توافر كافة المقومات لانضمام اليمن إلى مجلس التعاون لدول الخليج العربية .. لافتا إلى أن الفارق الاقتصادي بين اقتصاد اليمن وبين اقتصاديات دول مجلس التعاون يحتاج إلى تضييق الفجوة الفاصلة .
وقال الأرحبي : " إن قيمة التبادل التجاري بين اليمن ودول الخليج العربية، تصل إلى ما يزيد عن 3 بلايين دولار أمريكي لتمثل بذلك 40 بالمائة من التجارة البينية لليمن" .
وأثنى على دعم الولايات المتحدة لعلاقات الشراكة القائمة بين الجمهورية اليمنية وأشقائها في الخليج .. معتبرا أن اليمن تعد جزء من المنظومة الاقتصادية والأمنية والاجتماعية لمنطقة الجزيرة العربية والخليج.

حضر المباحثات سفير اليمن لدى واشنطن عبد الوهاب عبد الله الحجري وعدد من المختصين في وزارة الخارجية الأمريكية.

وفي سياق متصل التقى نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الذي يزور الولايات المتحدة الأمريكية حاليا أمس في واشنطن السيد دانييل سوليفان مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشؤون الاقتصادية.
وأشار سوليفان خلال اللقاء إلى أن التطور الذي حصل على صعيد العلاقات الثنائية بين اليمن والولايات المتحدة يعتبر مشجعا لتطوير هذه العلاقات وتنميتها .
من ناحيته أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي التزام الحكومة اليمنية تنفيذ حزمة الإصلاحات الوطنية التي تعزز من اتجاهات تحقيق نمو اقتصادي و تحفز الاستثمارات و ذلك من
خلال مواصلة الإصلاحات القضائية و مكافحة الفساد و تطوير أنظمة المشتريات العامة و كذا النظم المالية و تعزيز تحديث الخدمة المدنية و تحسين بيئة الاستثمار و مواصلة التنمية السياسية و تعزيز الديمقراطية.

وكان نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم الارحبي التقى على هامش زيارته لواشنطن عدد من موظفي الكونجرس الأمريكي برئاسة السيد بيري كيماك المسؤول بمكتب السيناتور جوزف بايدن ممثل ولاية ديلاوير والمرشح الديمقراطي لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة.

ووفقاً لوكالة سبأ فقد جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية وسبل تعزيزها والدفع بها نحو آفاق أوسع ، كما تناول اللقاء العديد من القضايا والمستجدات ذات الاهتمام المشترك .
وأشار الأرحبي إلى أهمية الدور الذي يلعبه موظفو الكونجرس الأمريكي في رفع مستوى المساعدات التنموية التي تتلقاها اليمن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024