السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 08:08 م - آخر تحديث: 07:55 م (55: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
الفنانات والاعلانات .. صور ومبالغ خيالية !!
بات التوجه الإعلاني وتصوير الاعلانات هدف جميع الفنانين والفنانات والممثلات، بما يدّره هذا المجال من ارباح يضاف إلى رصيد المغني من مال وشهرة،

فقد اصبحوا يتنافسون ويتراكضون نحو العمل الإعلاني ليسبق الواحد الآخر على هذا الإعلان او ذاك لتصويره مستفيدين من الترويج لأغنياتهم من خلاله، ليؤمن لهم الإنتشار بكافة الوسائل، فكثيرا ما نسمع عن مشاكل بين فنانة واخرى بسبب إعلان انتزع منها.
وللفنانة شروطها لتقبل تصوير اعلان، من بينها ادخال مقطع من أغنيتها للترويج لها. وهناك نوع آخر من الفنانات اللواتي يرفضن تصوير اعلان بشكل مباشر فيقمن بتصوير كليب للأغنية تعرض خلاله مادة اعلانية لمنتوج ما بطريقة غير مباشرة.
ونرى حاليا ان اكثر المتنافسات او "المطلوبين" بقوة لتصوير الإعلانات هما الفنانة اليسا ونانسي عجرم كوجهين محبوبين من الجمهور يملكن شعبية كبيرة في الوطن العربي، حيث اختيرت نانسي من قبل شركتي بيبسي وشركة داماس للذهب للترويج لهما في المقابل روجت اليسا لمجوهرات "لازوردي" وعينت سفيرة لماركة الساعات في منطقة الشرق الاوسط وصورت إعلانات فوتوغرافية أيضاً لصالح شركات نظـارات كذلك سوقت لعطر يحمل اسمها.
ويبدو أن العطورات نالت الحظ الاوفر من الإعلانات التي روج لها الفنانات والتي تحمل في بعضها أسمائهن مثل عطر "رزان" لرزان المغربي، وبعضها الآخر تحمل اسم اغنياتهن مثل "أنا والشوق" لميريام فارس، "مشتاقة ليك" لنانسي عجرم و"سمباتيك" لدانا و"صدفــة" ليارا.
اما هيفاء وهبي بالإضافة تصويرها اعلان بيبسي، كانت نجمة لمجوهرات شركة "شوبار" في مهرجان "كان" السينمائي، كما أنها الوجه الإعلاني لخبير التجميل بسام فتوح. والوجه الإعلاني لتعليم اللغة الإنكليزية للشباب. وقادت حملات توعية للحماية من مرض سرطان الثدي.
ومادلين مطر صـورت إعلان ماكياج واستعملت أغنية "بتلوّن عليّ"، وكذلك ميسم نحاس صورت إعلاناً لأزياء جينز وعرضت ازياءه في برنامج تلفزيوني خاص.
أما يارا فروّجت لساعات "بونجا" أيضاً وصورت إعلان شامبو بانتين وكذلك صورت إعلاناً لصالح شركة فودافون المصرية الــذي صورته أيضاً ميريام فارس.
ويبدو أن شمس الاغنية اللبنانية الفنانة اللبنانية نجوى كرم لم تنجو من هذه الظاهرة وتوجهت نحو نوع آخر من الإعلان لتروج لمشروعات اللؤلؤة العقارية في ابو ظبي.
اما الفنانة نوال الزغبي، رغم اتخاذها قراراً بالتوقف عن التعاون مع أي "إعلان"، لأنها تشعر "أن الإعلانات "تحرق صور الفنان". وإنها لا تزال تتلقى عروضاً في هذا الشأن، وأحياناً تكون العروض مع إغراءات مادية "مناسبة"، لكن قرارها بالإقلاع عن ذلك بات نهائياً مهما تكن العروض والإغراءات، الا اننا نجدها تراجعت عن القرار وصورت مؤخرا إعلان للعدسات اللاصقة. والسؤال هنا الذي يطرح نفسه ما هي المبالغ التي يتقاضاها الفنانون عن كل اعلان يصوّرونه؟
موقع بانوراما








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024