الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 05:35 م - آخر تحديث: 04:14 م (14: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور على محمد مجور ,على مشروع التصنيف المعدل بشأن الوظائف الصحفية والإعلامية المقدم من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بالتنسيق مع نقابة الصحفيين اليمنيين والمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون .

المؤتمرنت -
الحكومة توافق على مشروع التصنيف المعدل بشأن الوظائف الصحفية
وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور على محمد مجور ,على مشروع التصنيف المعدل بشأن الوظائف الصحفية والإعلامية المقدم من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بالتنسيق مع نقابة الصحفيين اليمنيين والمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون .

واشتمل التصنيف وظائف الصحفيين والإعلاميين في المؤسسات الصحفية والمؤسسة العامة للاذاعة والتلفزيون ووكالة الانباء اليمنية (سبأ) و الوظائف الوسطية في المؤسسات الصحفية والاعلامية .

واقر المجلس تأسيس مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة في مؤسسات التعليم في الجمهورية اليمنية ووجه باستكمال الاجراءات القانونية لاصدار القرار الجمهوري بالتأسيس .

وسيعنى المجلس بادارة شؤون ضمان الجودة والعمل على تحسين نوعية التعليم ونشر الوعي بثقافة الجودة عدى عن توفير معلومات واضحة ودقيقة للطلبة وارباب العمل والارتقاء بنوعية التعليم العالي من خلال مراقبة الجودة وتقييم اداء مؤسساته لرفع قدراته التنافسية في ظل المتغيرات العالمية وكذلك تأكيد الشفافية والمسائلة لجميع المعنيين باعداد البرامج الاكاديمية وتنفيذها والاشراف عليها الى جانب تبادل الخبرات مع الهيئات الاكاديمية المماثلة عربيا ودوليا .

واكد المجلس على اختيار رئاسة مجلس الاعتماد الاكاديمي عبر التنافس القائم على معايير وآليات محددة وتحت الاشراف المباشر لوزراء التعليم الثلاثة العام والعالي والمهني والفني .

كما وافق المجلس على مشروع المسح الصناعي الشامل خلال عامي 2009-2010م بعد مراجعته من قبل اللجنة الوزارية برئاسة نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي.

وشكل المجلس لجنة اشرافية على اعمال المسح برئاسة وزير الصناعة والتجارة تتولى تحديد اهداف مشروع تحديث اطار المنشآت الصناعية والمسح الصناعي الشامل الذي من شأنه توفير كافة البيانات والمعلومات التفصيلية عن واقع القطاعات الاقتصادية مما يمكن المهتمين في أجهزة الدولة من وضع السياسات للخطط والبرامج التطويرية الملائمة وتحديد فرص الاستثمار الاقتصادي في اليمن كما تتولى اللجنة اقرار الخطط وبرامج العمل الزمنية الخاصة بالمسح وبقية الاعمال الاجرائية والفنية.

ووافق المجلس على تقرير وزير الصناعة والتجارة بشأن نتائج اعمال الدورة الثامنة للجنة الوزارية اليمنية الايرانية المشتركة التي عقدت بالعاصمة صنعاء يومي 21 و22 فبراير المنصرم.

وتضمن التقرير محضر اجتماعات الدورة والبرامج التنفيذية التي تم التوقيع عليها في ختام اعمالها للتعاون الثنائي بين الشعبين الشقيقين في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني والسياحة والثقافة والاوقاف والارشاد.

ونوه المجلس بالنتائج الطيبة التي خرجت بها اللجنة الوزارية على صعيد تعزيز العمل المشترك وخدمة المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.
ووجه جميع الوزراء المعنيين اتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ ما ورد في محضر الدورة والبرامج التنفيذية سالفة الذكر كل فيما يخصه وموافاة المجلس بالنتائج أولا بأول.
كما وافق المجلس على تقرير وزير النقل الخاص بنتائج اعمال الدورة التاسعة للجنة الوزارية اليمنية العمانية المشتركة التي عقدت في العاصمة العمانية مسقط خلال الفترة من 28 فبراير وحتى 1 مارس 2009م.

واشتمل التقرير على محضر اجتماعات الدورة التاسعة والآلية المشتركة لتطبيق اتفاقية النقل البري على الطرق البرية بين حكومتي البلدين الشقيقين وكذلك آلية عمل اللجنة البحرية اليمنية العمانية المشتركة إضافة إلى مذكرة التفاهم بين وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ووزارة القوى العاملة العمانية.
وأكد المجلس على الوزراء المعنيين التنفيذ لما تم الاتفاق عليه كل فيما يخصه واستكمال الإجراءات القانونية بشأن مذكرة التفاهم .. معربا عن ارتياحه للتواصل والتطور المستمر الذي تشهده العلاقات الأخوية اليمنية العمانية على كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والخدمية.

واطلع المجلس على مذكرة وزير التعليم العالي والبحث العالي المتضمنة نتائج محضر اجتماع اللجنة المكلفة بدراسة مكان انشاء الجامعة اليمنية الاردنية الاهلية.
حيث اقر المجلس انشاء الجامعة في محافظة عدن وبحيث تنحصر مساهمة الدولة في تخصيص المجلس المحلي ارض للجامعة بنظام التأجير.

ووجه المجلس وزيري التعليم العالي البحث العلمي والشئون القانونية ومحافظ محافظة عدن متابعة استكمال الاجراءات القانونية اللازمة.


واطلع المجلس على تقرير وزير النقل حول مستوى تنفيذ قرار المجلس الخاص بمعالجة قضايا العاملين في الإدارة المشتركة لأعمال الشحن والتفريغ في مينائي عدن والمكلا والإجراءات المطلوب اتخاذها بهذا الشأن .
حيث كلف المجلس وزير النقل استكمال الإجراءات مع الإدارة المشتركة لأعمال الشحن والتفريغ بميناء عدن لدفع ما تبقى من الجوانب المالية والإدارية المستحقة للعمال الى جانب التأكيد على الإدارة المشتركة لأعمال الشحن والتفريغ بميناء المكلا واتخاذ كافة الإجراءات لمعالجة أوضاع العمال وذلك تحت إشراف وزارات كل من الخدمة المدنية والتأمينات والشؤون الإجتماعية والعمل والمالية ومحافظ محافظة حضرموت.

ووافق المجلس على مشروع القرار المقدم من وزير الخارجية بشأن اقامة العلاقات الدبلوماسية بين الجمهورية اليمنية وجمهورية بنما .. ووجه بإستكمال الاجراءات القانونية اللازمة لاصدار القرار .
كما وافق المجلس على مشروع البيان المشترك حول اقامة العلاقات الدبلوماسية والذي نص على اتفاق البلدين على اقامة العلاقات الدبلوماسية على مستوى السفراء غير المقيمين إنطلاقا من الرغبة المتبادلة في تطوير علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين .

واطلع المجلس على تقرير نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والامن وزير الادارة المحلية حول نتائج مشاركته في اعمال المنتدى الاقتصادي الاسلامي الدولي الخامس الذي عقد في اندونيسيا في الفترة من 2 الى 4 مارس الجاري .

وقد اكد مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم وقوف الجمهورية اليمنية الى جانب اشقائها في السودان وتضامنها معهم في مواجهة قرار المحكمة الدولية وتداعياته الخطيرة التي من شأنها الاضرار بأمن واستقرار السودان الشقيق والمساس بسيادته الوطنية .
وعبر مجلس الوزراء عن استنكاره الشديد لقرار توقيف فخامة الرئيس السوداني عمر البشير مؤكدا أن هذا القرار يمثل سابقة خطيرة تتعارض مع الاتفاقيات الدولية ومع احترام مبدأ سيادة الدول ومن شأنه إعاقة جهود السلام الجارية لترسيخ الامن والاستقرار في إقليم دارفور، كما يؤدي الى تعقيد الاوضاع في هذا البلد الشقيق بالاضافة الى أثاره على أمن واستقرار المنطقة .

وعبر المجلس عن تطلعه لقرار مسؤول من مجلس الامن بوقف تنفيذ قرار المحكمة الدولية بما من شأنه تعزيز الامن والاستقرار في المنطقة والمساعدة في حل مشكلة درافور بالوسائل السلمية

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024