السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 07:32 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -عدن -نصر باغريب -
انطلاق فعاليات اسبوع الطالب بجامعة عدن
افتتح الدكتور عدنان الجفري محافظ عدن ومعه الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن الأحد (19 ابريل2009م) فعاليات أسبوع الطالب الجامعي حيث قام بقص الشريط إيذانا بتدشين فعاليات أسبوع الطالب الجامعي وافتتح المعارض العلمية لكليات الجامعة والتي تشمل كلية التربية عدن وكلية الطب والعلوم الصحية وكليات الهندسة والتربية صبر وكلية الزراعة والآداب والتي احتوت على جملة من الإعمال الإبداعية والقدرات المعرفية للطلاب ومشاريع التخرج العلمية، بالإضافة إلي الابتكارات العلمية المتنوعة والتي عكست قدرة الطلاب على التحصيل العلمي والمعرفي وترجمته إلى إبداعات يستفيد منها المجتمع وتشكل أساس لحل إشكالات يعاني منها المجتمع، فضلا عن افتتاح معرض المجلات الحائطية بكلية الطب والعلوم الصحية.
وأشار الدكتور الجفري في تصريحه للصحفيين بالمناسبة إلى قدرات الطلاب والابتكارات التي يقوم بها طلاب جامعة عدن، وقال"إننا نرى اليوم عمل كبير يقوموا به الطلاب، وذلك بدعم قيادة جامعة عدن والتي تحرص دوما على إبراز مواهب وقدرات طلابها..، مؤكداً أن هذا يعد نقلة نوعية لجامعة عدن كان على مستوى العملية التعليمية والعلمية ورسالة الجامعة تجاه المجتمع وهي رسالة كبيرة في إطار التربية والتعليم أو رسالتها تجاه المجتمع في أطار التنمية الشاملة في محافظة عدن.

ووصف الجفري أسبوع الطالب الجامعي بأنه تظاهرة طلابية وتظاهرة عملية..وقال: إننا نتطلع إلى أن تسهم جامعة عدن بحل كثير من المشاكل الذي تعاني منها محافظة عدن وبالذات المشاكل المتعلقة بالبناء العشوائي وتخطيط المدن".

من جهته أعرب الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن عن ارتياحه لما احتوته المعارض العلمية لطلاب جامعة عدن وإبداعاتهم في مجال التطبيق العملي للنظريات العلمية والأفكار الجديدة التي احتوتها.

وأشار بن حبتور إلى إن فكرة المعرض العلمي المرافق لفعاليات أسبوع الطالب الجامعي هي بحد ذاتها قيمة تمكن الطلاب من عكس تحصيلهم العلمي وتطبيقاتها والاستفادة منها مشيرا إلى دأب جامعة عدن على ملازمة المعرض العلمي لأسبوع الطالب الجامعي وتوثيق فكرة المعارض العلمية في السنوات الماضية منذ الأسبوع الثاني عشر موضحا أهمية هذا الأسبوع تكمن التأكيد على ضرورة مواصلة التنظيم للمعارض العلمية والتي ستدعمها الجامعة باستمرار في الأسابيع الطلابية للسنوات القادمة لأهميتها بالنسبة للطلاب والمجتمع عموما.

يشار أن أسبوع الطالب الجامعي ستتواصل فعالياته حتى 25 ابريل 2009م بجملة من الأنشطة العلمية والثقافية والرياضية والفنية مع استمرار فعاليات المعارض العملية.

إلى ذلك شهدت مديرية المعلا عصر اليوم الأحد المهرجان الكرنفالي الكبير لطلاب جامعة عدن في إطار فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ 17 لجامعة عدن.

وبدأ الكرنفال بمسيرة طلابية حاشدة أنطلقت من أمام مبنى محافظة عدن يتقدمها الدكتور عبدالعزيز بن حبتور وضمت طلاب مختلف كليات جامعة عدن.

وشقت المسيرة طريقها على أهازيج الفرقة الموسيقية الماسية وسط الشارع الرئيسي لمديرية المعلا فيما الطلاب يهتفون باسم الوطن والوحدة اليمنية ويحملون صور الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وتتقدمهم سيارة تحمل صورة مجسمة لفخامة الرئيس، كما تصدرت المسيرة لافتات قماشية كتبت عليها الشعارات المبتهجة بالمناسبة.

وتوج الكرنفال مسيرته بالتجمع الطلابي الحاشد أمام كلية الهندسة بالمعلا حيث أقيم الحفل الخطابي الكرنفالي الكبير بحضور أحمد علي سالم ربيع وكيل محافظة عدن والدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأساتذة الجامعة وحشد كبير من طلاب الجامعة.

وأكد الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن في كلمته بالحفل أن إقامة جامعة عدن لهذا الكرنفال الطلابي الضخم ولفعاليات أسبوع الطلاب الجامعي بهدف إيصال رسالة للعالم كله أن هذا الصرح الأكاديمي في محافظة عدن هو جزء أساسي من الوطن اليمني وجزء أساس من وطن الـ 22 مايو وهو يستظل تحت هذا الوطن ويعمل من خلاله ولأجله..، مؤكدا أن هذا الحشد الطلابي يدل دلالة واضحة على الولاء للوطن ولقيادته السياسية الممثلة بفخامة الرئيس/علي عبدالله صالح ولقضاياه التنموية والحضارية.

ودعا/ بن حبتور الأهالي والمواطنين للمشاركة بفعاليات أسبوع الطالب الجامعي من خلال الحضور للاطلاع على المعارض العلمية والإبداعية ومتابعة النشاطات الأدبية والفنية والرياضية للطلاب وتشجيع أبناءهم على المزيد من الإبداع والتفوق..، منوهاً أن جامعة عدن ستواصل دعمها للطلاب المبدعين وستوفر لهم كل المناخات التي تساعدهم على التحصيل العلمي والإبداع، كما ستقدم الجوائز التشجيعية للطلاب المبرزين في الأعمال الإبداعية والابتكارية في مختلف المجالات.

من جهته أشار صالح العبد رئيس اتحاد طلاب جامعة عدن في الكلمة التي ألقاها بالحشد الطلابي على أن تنظيم أسبوع الطالب الجامعي الـ 17 لجامعة عدن هي علامة مضيئة تحسب لجامعة عدن وقيادتها التي وجهت وأشرفت على إقامة هذه الفعالية بهذا المستوى من الضخامة والشمولية ليضم ولأول مرة هذا الكم من الفعاليات التي تظهر إبداعات الطلاب وتفجر طاقاتهم وقدراتهم.

وثمن العبد وقال بكل الجهود التي بذلت لتنظيم هذه الفعالية والحرص الكبير لقيادة جامعة عدن في متابعة كل الترتيبات والتحضيرات لإقامته بصورة مميزة عن السنوات الماضية.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024