الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 12:44 ص - آخر تحديث: 12:26 ص (26: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
وثائق ونصوص
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
نص البيان الختامي لدورة اللجنة الدائمة المحلية بمحافظة ريمة
تحت شعار (معاً لتفعيل العمل التنظيمي وتعزيز المشاركة في النهج الديمقراطي والتنموي) عقدت اللجنة الدائمة بمحافظة ريمة دورتها الاعتيادية الثانية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 21-4-2009م التي بدأت فعالياتها طبقاً لجدول أعمالها المتمثل بالتالي :
1 -النشيد الوطني .
2- تلاوة آي من الذكر الحكيم .
3- الافتتاح من رئيس الهيئة التنفيذية عضو اللجنة العامة محافظ محافظة ريمة علي سالم الخضمي عبر في مستهلها عن أهمية الدورة والمواضيع ذات الصلة بمجمل المهام على صعيد العمل التنظيمي والتنفيذي والسياسي وبحضور الشيخ وياسر العواضي - عضو اللجنة العامة ، وسيف الهياشي – نائب رئيس دائرة المنظمات الجماهيرية ، وأحمد الحرازي – رئيس قسم الفروع بدائرة المنظمات الجماهيرية ، وخالد الهاملي – مندوب الدائرة التنظيمية – تم استعراض جدول أعمال الاجتماع وإقراره .
4- قراءة كلمة الأخ النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام من قبل الشيخ ياسر العواضي – عضو اللجنة العامة .
5- استعراض ومناقشة :
- تقرير قيادة فرع المحافظة والرقابة التنظيمية عن نشاط الفترة الماضية والخطوط العريضة للمهام التنظيمية المستقبلية .
- تقرير قيادة الهيئة التنفيذية بالمحافظة .
6- اختيار لجنة صياغة البيان الختامي الصادر عن الدورة .
7- مناقشة عامة .
8- استعراض وإقرار البيان الختامي الصادر عن الدورة .

وفي إطار ما تضمنه جدول الاجتماع طرحت العديد من الآراء والمقترحات الكفيلة بتقييم العمل التنظيمي والتنفيذي والمحلي بالمحافظة للفترة الماضية للمضي مجدداً نحو رفع مستوى الأداء التنظيمي والتنفيذي على ضوء التقييم بما يكفل المشاركة الفاعلة لكافة التكوينات التنظيمية بما يواكب أهمية المرحلة.
هذا وقد شهدت الدورة الاعتيادية نقاشاً مستفيضاً للتقريرين التنفيذي والتنظيمي المقدمين للدورة.
وأبدى أعضاء اللجنة الدائمة الملاحظات عليه وخرجت الدورة بالقرارات والتوصيات الآتية:
الجانب السياسي
- تحيي الدورة مواقف فخامة علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام وحرصه على مشاركة كل الأحزاب والقوى السياسية في ممارسة الاستحقاق الديمقراطي الذي كفله الدستور.
- تشيد الدورة بمواقف اليمن الثابتة تجاه القضايا العربية والإقليمية ومنها قضية الشعب الفلسطيني واللبناني والسوري والوقوف مع الشعب السوداني والصومالي الشقيقين وغيرهما والمشاركة في تفعيل العمل العربي المشترك وما يقدمه فخامة علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام من أدوار ومواقف بارزة وفاعلة في هذه المجالات.
- تدعو الدورة كل الأحزاب السياسية والتنظيمات إلى العمل من أجل مصالح الوطن العليا وأمنه واستقراره وجعلها فوق كل اعتبار والتعامل بحرص ومسئولية على استمرار ونجاح المسيرة الديمقراطية.
- تدين الدورة الأحداث والأعمال الإجرامية التي يقوم بها الحوثي وجماعته في بعض مديريات صعدة وكذا العناصر التخريبية بالمحافظات الجنوبية وتعتبر الدورة هذه الأعمال مساساً وخرقاً لأمن واستقرار الوطن ووحدته وتؤثر على النسيج الاجتماعي.
- تدين الدورة كافة الأعمال الإرهابية وكل أشكال التطرف والغلو واعتبارها بكل عناصرها ظاهرة غريبة على المجتمع والشعب اليمني وتتنافى مع عقيدته الإسلامية السمحاء وقيمه وتقاليده العريقة وتدعو الدورة الحكومة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية في حق من كان له صلة بهذه الأعمال الإجرامية والتخريبية وتهيب الدورة بالعلماء وخطباء المساجد والفعاليات السياسية والاجتماعية للارتقاء بدورها في مكافحة هذه الظاهرة وتصحيح المفاهيم الخاطئة ونشر المفاهيم الإسلامية السمحاء.
- تدعو الدورة الاعتيادية الثانية للجنة الدائمة المحلية بمحافظة ريمة إلى الوقوف أمام دعاة المناطقية ومن يقومون بالترويج لثقافة الكراهية والهدم بين صفوف أبناء الوطن الواحد ومواجهة كل الأفكار والأعمال الإرهابية بكل أشكالها.
- تؤكد الدورة على العمل في ضوء معطيات الواقع السياسي وفق برامج مدروسة ومحددة على إقامة الفعاليات السياسية ( حلقات نقاش، محاضرات، ندوات، ورش عمل تدريبية سياسية وتنظيمية).
- التأكيد على التماسك بالثوابت الوطنية وعدم المساس بها ومواصلة العمل على ترسيخ وتثبيت مبدأ الحوار الديمقراطي كخيار وطني لا رجعة عنه لمواجهة مختلف التحديات الماثلة وبما من شأنه حماية مكتسبات الثورة والجمهورية والوحدة وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية الشاملة وإشاعة مفاهيم الوسطية والاعتدال ونبذ كل أشكال التطرف والعنف والإرهاب والنزاعات المناطقية والطائفية والفئوية وتطوير وحماية التجربة الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة.
الجانب التنظيمي
- تقر الدورة كملة النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام واعتبارها وثيقة من وثائق المؤتمر.
- تقر الدورة التقارير المقدمة من الهيئة التنفيذية بالمحافظة والمديريات وقيادة الفرع بالمحافظة والمديريات المقدمة للدورة مع الأخ بالملاحظات الواردة عليها من قبل أعضاء اللجنة الدائمة المحلية.
- تشيد الدورة بدور قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة في المساهمة الفاعلة في مختلف المهام والقضايا التنظيمية والتنموية والخدمية والاجتماعية على مستوى المحافظة وتشدد على ضرورة العمل التكاملي بروح الفريق الواحد للهيئات المحلية والتنفيذية إلى جانب قيادة الفرع بالمحافظة.
- توصي الدورة بالعمل على حل المشاكل المالية والإدارية وتذليل الصعوبات التي تقف عائقاً أمام تنفيذ المهام على مستوى فروع المحافظة والمديريات بقطاعيه ( الرجالي والنسوي).
- توصي الدورة بتكريس مبدأ العلاقة بين الهيئتين التنفيذية والتنظيمية.
- تؤكد الدورة على أهمية عقد الدورات التدريبية والتاهيلية للقيادات التنظيمية بالمحافظة والمديريات.
- توصي الدورة بالعمل على إحياء عملية الاتصال والتواصل بين كافة التكوينات القيادية والقاعدية ولجان المديريات في مختلف المجالات.
- أكدت الدورة على أهمية تعزيز دور المرأة ومشاركتها في كافة المجالات والاهتمام بشريحة الشباب وتقديم كل أوجه الدعم والرعاية.

الجانب التنفيذي:
- تشيد الدورة بالإنجازات التي تحققت في مختلف المجالات في المحافظة وبقية المحافظات تنفيذاً للبرنامج الانتخابي لفخامة علي عبدالله صالح رئيس الجمهوري رئيس المؤتمر الشعبي العام والجهود المبذولة من قبل رئيس الهيئة التنفيذية بالمحافظة كما تدعو الدورة إلى مواصلة العمل في مسيرة البناء والتطور وتفعيل مستوى الأداء في كافة المجالات على مستوى مديريات المحافظة.
- تؤكد الدورة على تنفيذ كل ما جاء في توصيات ومقترحات هيئة الرقابة التنظيمية بفرع المحافظة.
- توصي الدورة العمل على مواصلة تنفيذ وترجمة البرنامج الانتخابي لفخامة علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام والبرامج الانتخابية للمؤتمر على أرض الواقع.
- تؤكد الدورة على أهمية تأهيل أعضاء المجالس المحلية بالمحافظة والمديريات.
- تؤكد الدورة العمل على استكمال عملية البحث الاجتماعي للمستحقين للضمان الاجتماعي للعزل والقرى التي حرمت من عملية البحث.
- توصي الدورة العمل على سرعة تنفيذ المشاريع المركزية المتعثرة وأهمها مشاريع الطرقات الرئيسية ومشاريع المياه والكهرباء والمجمع الحكومي للمحافظة.
- توصي الدورة العمل على إنشاء المجمعات الحكومية بعواصم المديريات.
- تؤكد الدورة العمل على سرعة نقل الصلاحيات المالية و الإدارية للسلطة المحلية للمديريات وفقاً لقانون السلطة المحلية ولائحته التنفيذية ورفدها بالكوادر الفنية المتخصصة.
- تؤكد الدورة على عدم نقل المشاريع التنموية والخدمية من عاصمة المحافظة إلى أطرافها.
- تؤكد الدورة على ضرورة الأخذ بالملاحظات والتوصيات والمقترحات الواردة من اللجنة المكلفة بزيارة المخيمات الصيفية على مستوى المحافظة والمديريات.
الجانب الإعلامي:
- تستنكر الدورة كل ما نشر في صحف المعارضة والمستقلة من إساءات وتشويه في شخص المحافظ علي سالم الخظمي عضو اللجنة العامة.
- توصي الدورة على تفعيل دور معهد الميثاق الوطني المتمثل في تأهيل قيادات وكوادر المؤتمر في مختلف الجوانب.
- توصي الدورة بتفعيل الجانب الإعلامي من خلال عقد الدورات التأهيلية لقيادات وكوادر المؤتمر لتنمية قدراتهم إعلامياً وثقافياً وفكرياً، وانتظام عملية إيصال الصحف الناطقة باسم المؤتمر وبكميات كافية.
- توصي الدورة العمل على الدعم الكافي لصحيفة (الفارس) الناطقة باسم فرع المؤتمر بالمحافظة لأهميتها لا سيما وأن المحافظة والمديريات والتي لا تصلها الصحف المؤتمرية إلا نادراً والنادر لا حكم له وبكميات لا تكفي لقيادة فرع المحافظة.
- توصي الدورة بعقد دورات تدريبية للخطباء والمرشدين.

صادر عن الدورة الاعتيادية الثانية للجنة الدائمة المحلية بمحافظة ريمة
21-4-2009م










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "وثائق ونصوص"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024