الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 04:58 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت -
مسلمو العراق يحملون الاحتلال مسؤولية التفجيرات
حمل المرجع الشيعي الأعلى بالعراق آية الله علي السيستاني قوات الاحتلال مسؤولية تفجيرات اليوم في كربلاء وبغداد لفشلها في تأمين حدود العراق ومنع المتسللين من الدخول إليه.
واتهم بيان صادر عن مكتب السيستاني القوات الأميركية بالتسويف والمماطلة في ضبط حدود العراق ومنع المتسللين إليه وعدم تعزيز القوات الوطنية لتوفير الأمن.
ودعا البيان الشعب العراقي إلى مزيد من الحذر والتنبه لمكائد الأعداء والطامعين، وحث على العمل الجاد لرص الصفوف لاستعادة سيادة العراق واستقلاله.
كما اتفقت ردود أفعال القوى السياسية والقيادات الدينية السنية والشيعية في العراق على إدانة هجمات كربلاء وبغداد واعتبرتها "جريمة إرهابية" تهدف لإثارة فتنة طائفية بين العراقيين.
وتعليقا على ما جرى في العراق اليوم وجه الشيخ حارث الضاري الأمين العام لهيئة العلماء المسلمين في العراق الاتهام إلى قوات الاحتلال وعملائه، وقال في حديث لبرنامج العراق على مفترق طرق بثته الجزيرة إن ما حصل يهدف الى تأجيج الفتنة الطائفية في البلاد.
وكانت هيئة علماء المسلمين أدانت في وقت سابق تفجيرات كربلاء والكاظمية بشدة، وقالت في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه إنها تهدف لإثارة فتنة طائفية في هذا الوقت العصيب الذي يمر به العراق.
من جانبه قال الشيخ جواد الخالصي إمام مسجد الجوادين إن الاحتلال يتحمل مسؤولية ما حدث باعتباره المسؤول الأول عن الأمن بالعراق.
كما أدان رئيس مجلس الحكم الانتقالي محمد بحر العلوم هجمات كربلاء وبغداد وقال إنها جزء من مخطط "عدواني إرهابي" لإثارة الانقسامات في صفوف شعب العراق.
ودعا بحر العلوم الشعب العراقي بكل أطيافه للوقوف صفا واحدا ضد هذا المخطط. وقال إن ذلك لن يزيد العراقيين إلا "إصرارا وعزيمة على التلاحم والتضامن والوحدة تجاه المتربصين بوحدة العراق وشعبه". وتعهد بملاحقة منفذي هذه العمليات والعمل لتحقيق الاستقرار والأمن بالعراق.

واعتبر عضو مجلس الحكم ورئيس المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق عبد العزيز الحكيم أن السياسات الخاطئة التي تتبعها قوات الاحتلال في العراق تجعلها تتحمل المسؤولية الأولى عن مثل هذه "المجازر" وجدد دعوات القيادات العراقية للعراقيين لضبط النفس والهدوء وتوحيد الصفوف.
أما رئيس الحزب الإسلامي محسن عبد الحميد فقد وصف في تصريح للجزيرة التفجيرات بأنها جريمة بشعة للنيل من وحدة البلاد ومحاولة إشعال حرب طائفية بين العراقيين، متوقعا فشل هذه المحاولات.
وقد أعلن مجلس الحكم حدادا رسميا بأنحاء البلاد لمدة ثلاثة أيام على ضحايا الانفجارات التي وقعت في بغداد وكربلاء. وفي بيان تلاه عدنان الباجة جي عضو مجلس الحكم، دعا الرئيس الدوري للمجلس محمد بحر العلوم العراقيين إلى التحلي بالهدوء والصبر والتمسك بالوحدة الوطنية وتفويت الفرصة على من أسماهم أعداء العراق.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024