الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:30 ص - آخر تحديث: 02:48 ص (48: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - ماليزيا - وضاح العبسي -
شباب اليمن بماليزيا ينتخبون قيادة جديدة لفرعهم
دشن إتحاد شباب اليمن فرع ماليزيا مؤتمره الفرعي الثاني في جامعة بوترا الماليزية بمشاركه أعضاء الفرع من طلاب و طالبات اليمن في الجامعات الماليزية.

و القى علي الكازمي رئيس فرع الإتحاد السابق كلمة ترحيبية بالمشاركين و ضيوف الحفل و استعرض على الحاضرين ملخص عن التقرير الأداري و المالي لنشاط الفرع خلال الفترة السابقة .

و من جهة أخرى أكد إقبال العلس المستشار الثقافي في كلمته على أهمية المنظمات و الهيئات الشبابية في بناء قدرات الشباب في إطار تنظيمي مبني على الحوار و قبول الأخر .

و أضاف العلس أن الملحقية الثقافية بماليزيا على إستعداد لتبني مبدأ الحوار مع الكيانات الطلابية و الشبابية في ماليزيا و الجلوس على طاولة الحوار من أجل حل جميع الإشكاليات التي قد تواجه الطلاب مؤكداُ على شفافية الملحقية الثقافية في تعاملاتها الإدارية و المالية .

و دعا العلس طلاب و طالبات اليمن في ماليزيا ممن تأخرت عملية تسيدد رسومهم ، أو لم تصل رسومهم الدراسية من الداخل أو وجود إي إيشكال في قرارات إيفاددهم الدراسية بتقديم وثائقهم مرفقة بمذكرة تفصيلية عن المشكلة في أقرب وقت كي تتمكن الملحقية الثقافية من طرحها على لجنة وزارة التعليم العالي المزمع زيارتها لماليزيا خلال الأيام القليلة القادمة.

و على السياق ذاته قدم فرع إتحاد شباب اليمن بماليزيا عروض ملتميديا عن أبرز فعاليات و أنشطة الفرع خلال الفترة السابقة مجسده في تعابيراتها و مضمونها أهمية شريحة الشباب في المجتمع اليمني.
و تخلل فقرات المؤتمر تشكيل لجنة لرئاسه المؤتمر الفرعي الثاني من الأخوة / عبدالرحمن الخرباش ، أحمد الشبامي ، رشيد المقطري ، إضافة الى لجنة الفرز المكونه من أحمد علامة ، ناصر حبتور ، فاضل السنباني ، وليد عبدالرشيد .

و دشنت مرحلة الإقتراع الأولى لإختيار المترشحين لقيادة المجلس المركزي و أسفرت النتائج عن فوز 25 عضو التالية أسمائهم : فؤاد حسن عبدالرزاق ، أحمد المشرقي ، أميرة عبدالباري العبسي ، عبدالباري النوعة ، محمد مارم ، منير هزاع المخلافي ، وائل الأغبري ، أحمد الشلبي ، أسامة إسحاق ، سلطان محمد ، بكيل مقحط ، عبدالمجيد المقدشي ، حسين الرفاعي ، مختار الأبارة ، عبدالله ناجي ، عبدالكريم الشامي ، وضاح العبسي ، ابراهيم الصرمي ، أحلام القباطي ، محمد السنباني ، عبدالرقيب الأبارة ، زاهر الطيري ، أحمد المضواحي ، أحمد العطاب ، صدام شملان .

و تمخض إجتماع أعضاء المجلس المركزي الــ 25 ظهر اليوم عن إنتخاب 7 إعضاء لقيادة الهيئة الإدارية لفرع إتحاد شباب اليمن بماليزيا من الأخوة التالية أسمائهم : حسين الرفاعي رئيساً ، أحمد الشلبي نائباً للرئيس ، أميرة عبدالباري العبسي مسؤله ثقافية و إعلامية عضواً ، عبدالمجيد المقدشي مسؤل العلاقات العامة عضواً ، أحلام القباطي مسؤله التدريب و التأهيل عضواً، محمد السنباني مسؤل مالي عضواً ، أسامة إسحاق مسؤل حقوق الشباب عضواً .

و شدد المؤتمر في توصياته الختامية الحفاظ على الوحدة الوطنية بين صفوف الشباب اليمنيين في الداخل و المهجر و التمسك بمبدأ الحوار إضافة الى تصحيح الأوضاع و محاربة الفساد و المفسدين على جميع المستويات الإدارية من أجل إرساء مبدأ الثواب و العقاب و تعزيز الفرص المناسبة للشباب من أجل الإسهام في بناء مستقبل اليمن و الإبتعاد عن العنف و التطرف بإعتباره من اّفات المجتمعات .

هذا و قد أسس إتحاد شباب اليمن فرع ماليزيا رسمياً أواخر شهر يونيو عام 2006 على يد نخبة من الشباب اليمنيين الدارسين في ماليزيا بقيادة الشاب الخلوق فؤاد حسن عبدالرزاق كأول رئيس فرع لإتحاد شباب اليمن في ماليزيا و من ثم إنتخب علي الكازمي كثاني رئيس لفرع الإتحاد لمدة سنتين .

حضر حفل المؤتمر المستشار الثقافي إقبال العلس و الدكتورعدنان الصنوي المستشار الأكاديمي و الأستاذ نصر الشوافي المستشار المالي بالملحقية الثقافية بماليزيا .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024