الخميس, 29-سبتمبر-2022 الساعة: 05:54 م - آخر تحديث: 05:46 م (46: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوهج‮ ‬السبتمبري‮ ‬الأكتوبري‮ ‬العظيم
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
ثورة‮ ‬26‮ ‬سبتمبر‮ ‬وستة‮ ‬عقود‮ ‬مضت‮ ‬من‮ ‬نضال‮ ‬اليمانيين
أ‮.‬د‮/ ‬عبدالعزيز‮ ‬صالح‮ ‬بن‮ ‬حبتور‮❊‬
"صناعة الإسمنت".. مستقبل واعد وخطوات بإتجاه تحقيق الإكتفاء الذاتي
شوقي‮ ‬شاهر
ليس مجرد شعار ..بل ثورة
توفيق الشرعبي
المؤتمر‮.. ‬عقود‮ ‬من‮ ‬الإنجازات‮ ‬التنموية‮ ‬والسياسية‬‬‬‬‬
م‮. ‬هشام‮ ‬شرف‮ ‬عبدالله‮ ❊‬‬‬‬‬
سلام ومحبة
الشيخ‮ ‬أكرم‮ ‬علي‮ ‬الشعيري‮ ❊‬‬‬‬‬
ذكرى‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬والميثاق‮ ‬الوطني‬‬‬‬
هاشم‮ ‬سعد‮ ‬بن‮ ‬عايود‮ ‬السقطري‮ ❊
(الميثاق الوطني) المرجعية الحقيقية للخروج من الأزمات
الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني ❊
المؤتمر.. منطلق البناء والتنمية والديمقراطية
فاطمة الخطري*
ذكرى‮ ‬أربعة‮ ‬عقود‮ ‬على‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮
علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد
بطاقة معايدة لليمن الموحد
د. عبدالخالق هادي طواف
أربعون عاماً من مسيرة النجاحات المؤتمرية
خالد سعيد الديني
أبو راس عمق الولاء والانتماء للوطن والمؤتمر .. وعنوان للقيادة والمسئولية
راسل‮ ‬القرشي
لماذا الشيخ/ (صادق امين ابوراس)؟!
محمد اللوزي
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - سبأ -
اختتام بطولة الفقيد الشعبي الأولى للفروسية
حضر نائب رئيس مجلس النواب حمير بن عبد الله بن حسين الأحمر المنافسات النهائية والحفل الختامي لبطولة الفقيد قحطان الشعبي الأولى للفروسية والتي جرت اليوم بميدان الفروسية بكلية الشرطة بحضور وزير الشباب والرياضة حمود عباد وعددا من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى وجمهور غفير.

وأسفرت نتائج سباقات اليوم الختامي للبطولة التي جرت في قفز الحواجز لفئة الأشبال عن تتويج الفارس إبراهيم الغزالي على جواده ما شاء الله من مربط الشيخ عبدالله الأحمر بلقب البطولة بزمن قدره 26،49 ثانية وبأربعة أخطاء، فيما حققت لقب الوصافة الفارسة ليلى ابو الفتح الديلمي على جوادها المرجان بزمن قدره 27،54 ثانية وأربعة أخطاء.

وأحرز الفارس فاضل الريمي على جواده الوضاح من الكلية الحربية المركز الثالث بزمن قدره 27،62 ثانية وأربعة أخطاء، وحل رابعا الفارس عبدالغني شاجع على جواده الباهوت من المؤسسة الاقتصادية بزمن قدره 35،27 ثانية وأربعة أخطاء، فيما جاء في المركز الخامس الفارس إلياس الخميسي على جواده المشهر من مربط الشيخ عبدالله الاحمر بزمن قدره 40،53 ثانية وثمانية أخطاء.

وبعد انتهاء المنافسات قام نائب رئيس مجلس النواب ومعه وزير الشباب والرياضة ونائبه رئيس اتحاد الفروسية حاشد الأحمر بتوزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين بالمراكز الأولى في البطولة.

وفي ختام الفعالية أدلى نائب رئيس مجلس النواب بتصريح لوسائل الإعلام أعرب خلاله عن سعادته لحضور هذه الفعالية التي تعنى بفن أصيل ومتميز من بين الفنون الرياضية المختلفة التي كان له مكانتها في الماضي ولا زال في الحاضر وسيظل كذلك في المستقبل.

وأشار إلى أن أجدادنا وآباءنا عرفوا سباقات الخيل ومارسوها من قديم الزمان ليس ترفا بل أملته الضرورة الموضوعية لبناء المهارات والقدرات الجسمانية والعقلانية للإنسان ولتحقيق البطولات والانتصارات في ميادين الفروسية والرياضة والقتال.

وأفاد حمير الاحمر بان ديننا الإسلامي يحث على الاهتمام بالرياضة وبين من خلال الأقوال المأثورة أهمية تعليم الأولاد السباحة والرماية وركوب الخيل. مبينا أن هذا التعبير له معاني ودلالات كثيرة وواسعة يجب ان نستفد منها.

وأكد حمير الأحمر ان هذا الفن من الممارسة الرياضية يحظى باهتمام ورعاية وتطوير من قبل الدولة ممثلة باتحاد الفروسية ومن قبل فارس اليمن والعرب الأول فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي شجع ويشجع هذا الفن الرياضي ويطور أشكال ممارسته بصورة دائمة ومستمرة.

وقال نائب رئيس مجلس النواب:" إن ما يميز هذه الفعالية إقامتها وتنظيمها باسم احد القيادات التاريخية اليمنية المكافحة من الرعيل الأول الذي ناضل أجل الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر والانتصار لمبادئها وأهدافها وتولى قيادة إحدى الوزارات الهامة في أول حكومة بعد انتصار ثورة 26 سبتمبر المجيدة ".

وأضاف " وكان الفقيد قحطان الشعبي من ابرز القيادات السياسية والعسكرية لثورة 14 أكتوبر الخالدة ومن ابرز المفاوضين من اجل تحقيق الاستقلال الوطني الناجز من الاحتلال البريطاني في 30 نوفمبر 1967م وأصبح أول رئيس للجمهورية بعد الاستقلال في جنوب الوطن حينها".

وقال: إن إطلاق اسم الفقيد الشعبي على هذه الفعالية تخليدا لذكراه العطرة وعرفانا بمواقفه الوطنية الوحدوية الشجاعة والمبكرة، مشيرا إلى ان هذه الفعالية لن تكون الأولى ولا الأخيرة التي تخلد السجايا الوطنية لهذا الرجل.

وأكد نائب رئيس مجلس النواب أن كل الرجال الأشاوس والأبطال من قادة وشهداء الثورة اليمنية الخالدة والمدافعين عن النظام الجمهورية والوحدة اليمنية الأبية والخيار الديمقراطي يحظون بالعرفان والتقدير من قبل شعبنا اليمني وقيادته السياسية.

ودعا الشعب اليمني في هذه الظروف التي يمر بها اليمن اليوم إلى تعزيز التلاحم الوطني ورص صفوف الجبهة الداخلية لمواجهة كافة التحديات بروح التضحيات والمبادئ التي انتصر لها ابائنا من أجيال الثورة وفي سبيل تعزيز الانتصارات و المكاسب الوطنية العملاقة التي تشهدها وتنعم بخيراتها عموم محافظات الجمهورية اليمنية.

وعبر نائب رئيس مجلس النواب عن شكره و تقديره العاليين لكل من أسهم في إقامة وتنظيم هذه الفعالية الرياضية مؤكدا تواصل الرعاية والاهتمام بها وتوسيع نطاقها لتشمل عموم محافظات الجمهورية. متمنيا للفرسان المشاركين مزيدا من تطوير المهارات والقدرات البدنية والفنية والعقلية في هذا الرياضة لتحقيق نجاحات أوسع واحتلال مراكز متقدمة ليس على مستوى المسابقات الوطنية وحسب ولكن وفي المسابقات الخارجية لإثبات وجود اليمن والرياضة اليمنية المتقدمة في هذا المجال.

وكان نائب وزير الشباب والرياضة رئيس اتحاد الفروسية حاشد بن عبدالله بن حسين الاحمر أشار إلى ان هذا الحفل الختامي التكريمي لأبطال الفروسية في بطولة فقيد الوطن قحطان محمد الشعبي التي تنظم وفاءََ وعرفانا بادوار الفقيد النضالية والوحدوية.

وقال رئيس اتحاد الفروسية:" ان الشهيد قحطان الشعبي يعتبر من ابرز الرموز الوطنية التي ناضلت من اجل الحرية من الاستعمار البريطاني وله مواقف بطولية عظيمة من اجل تحقيق استقلال الشطر الجنوبي من الوطن من المستعمر البريطاني ونضاله فيما بعد في سبيل وحدة اليمن أرضا وإنسانا ". لافتا إلى ان إقامة الاتحاد لست بطولات في العام الواحد ضمن برنامج فني محدد بأوقات ثابتة مكن هذه الرياضة من الانتشار وتحقيق تطورات مختلفة سواء في جانب توسع قاعدة الفرسان الممارسين للرياضة أو تعدد البطولات و تنوعها والاهتمام بالبراعم والاشبال الذين يمثلون المستقبل المشرق.

وأكد ان هذا التطور والتوسع في الفعاليات أسهم في تطوير الكفاءات الإدارية والفنية والتدريبية وحقق أهدافا عديدة سعى الاتحاد إلى تحقيقها من اجل إيجاد رياضة متطورة تحقق النجاحات محليا وخارجيا.

واعتبر حاشد الاحمر ان دعم واهتمام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لهذه الرياضة ساهم بقوة في اتجاه إحياء هذه الرياضة التي تتطور في ظل الأمن والأمان الذي تشهده بلادنا في ظل قيادة رئيس الجمهورية حفظه الله الذي حقق الوحدة اليمنية المنجز التاريخي الكبير للوطن اليمني.

وأكد رئيس الاتحاد على ضرورة اعتماد موازنة لإنشاء مراكز في محافظات عدن، شبوة، عمران، حضرموت، مأرب، ابين، وكذلك توفير ارض لإقامة مدينة دولية للفروسية، بما يكفل النهوض برياضة الفروسية ونشرها باعتبارها من الموروث التاريخي








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022