الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 03:33 م - آخر تحديث: 02:58 م (58: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - يعقد سفير النوايا الحسنة الإقليمي السيد محمود قابيل - صباح غدٍ الثلاثاء بصنعاء مؤتمراً صحافياً في ختام زيارته إلى اليمن لدعم الجهود الهادفة لإيصال المساعدات الإنسانية للنازحين  والمتضررين  من فتنة تمرد الحوثي في بعض مديريات محافظة صعدة .

المؤتمر نت – جميل الجعدبي -
دعم النازحين في صعدة في مؤتمر لسفير النوايا الحسنة محمود قابيل
يعقد سفير النوايا الحسنة الإقليمي السيد محمود قابيل - صباح غدٍ الثلاثاء بصنعاء مؤتمراً صحافياً في ختام زيارته إلى اليمن لدعم الجهود الهادفة لإيصال المساعدات الإنسانية للنازحين والمتضررين من فتنة تمرد الحوثي في بعض مديريات محافظة صعدة .

وأوضح مدير برنامج الاتصال والتأييد والمناصرة بمنظمة اليونيسف في اليمن -نسيم الرحمن -أن المؤتمر الصحفي الذي ينظمه مكتبهم سيعقد في العاشرة من صباح الثلاثاء بفندق موفمبيك بالعاصمة صنعاء.

مشيراً في بلاغ صحفي تلقاه "المؤتمر نت" إلى أن اليونيسف تعمل مع ما يقارب الـ(200) من سفراء النوايا الحسنة في جميع أنحاء العالم لزيادة الوعي العام بحقوق الأطفال والنساء والمساعدة على حشد الموارد اللازمة لدعمهم من خلال برامج اليونيسف.

وكان الفنان وسفير النوايا الحسنة قابيل زار اليمن في يونيو 2007م لحضور المؤتمر العربي الإقليمي الثاني (ispcan) حول إساءة المعاملة للأطفال وإهمالهم.

وخلال سيرته الفنية الزاخرة بأكثر من (50) فيلم ومسلسل تلفزيوني أثار محمود قابيل العديد من القضايا الحقوقية والاجتماعية داخل المجتمع المصري وصعيد مصر تحديداً منها قضايا تعليم الفتيات وميراثهن، وختان الإناث، وفيروس نقص المناعة "الإيدز" .

كما طرق قابيل في فيلم " لحم رخيص" أبواب واحدة من أشد قضايا الفلاحين في مصر حساسية وهي الاتجار بالفتيات الصغيرات من بنات أسر الفلاحين في مصر للخاطبين الأغنياء من دول الخليج.

ولد محمود قابيل عام 1946م وحاز على عدة جوائز ولعب أول دور بطولي عام 1972م ثم توقف عن الأعمال الفنية عام 1980م لمدة (14) عاماً استغلها في خدمة الشباب ليستأنف أعماله الفنية 1993م بالمشاركة في فيلم " لحم رخيص".

وقد أثبت اهتمام الفنان محمود قابيل - بإثارة القضايا الاجتماعية أمام المشاهدين وعزمه على مساعدة الناس من المحتاجين إعطاءه الاستحقاق بتعيينه كسفير لليونيسيف للنوايا الحسنة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أواخر العام 2003م.

ومنذ ذلك الحين دعم الفنان محمود قابيل جهود اليونيسيف في تنمية مختلف أنماط الوعي الاجتماعي، وحملات حشد الموارد لصالح الأطفال في المنطقة العربية وخارجها، وتألق في إيصال الرسائل التلفزيونية والإذاعية المتعلقة بجهود القضاء على شلل الأطفال في مصر، وحقوق الأطفال في غزة وفي كافة أنحاء المنطقة، ودعم جهود اليونيسيف في حشد الموارد في منطقة الخليج، وقام بعدة زيارات لمشاريع مدعومة من قبل منظمة اليونيسيف في كل من مصر والأردن والسودان ولبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة، كما شارك في العديد من المؤتمرات والفعاليات والأنشطة الإقليمية المتعلقة بقضايا الأطفال.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024