الأربعاء, 08-ديسمبر-2021 الساعة: 10:08 م - آخر تحديث: 08:53 م (53: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -سيئون - أحمد سعيد بزعل -
الأعجم يؤكد دعم السلطة المحلية بحضرموت لتعليم الفتاه
اختتمت بمدينة سيئون في محافظة حضرموت ورشة العمل الخاصة بحملة التأييد والمناصرة لتعليم الفتاه بوادي حضرموت التي نظمتها جمعية النهضة الاجتماعية بالتعاون مع مؤسسة الإسكان التعاوني سي إتش إف ( برنامج أمكار) .

وناقشت الورشة التي استمرت يومين وشارك فيها أكثر من (45 ) مشارك ومشاركة من منظمات المجتمع المدني والمهتمين بتعليم الفتاه وعدد من الإعلاميين بوادي حضرموت الحلول لمشكلتي المبنى والمواصلات في مدارس التعليم الثانوي للبنات .

فهد صلاح الأعجم وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء أشار إلى أهمية تعليم الفتاه والارتقاء بتعليمهن بصورة عامة.

مؤكدا دعم السلطة المحلية بوادي حضرموت لمخرجات هذه الورشة من خلال التنسيق مع مجلس تنسيق تعليم الفتاه وجمعية النهضة الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني المساهمة في دعم وتشجيع تعليم الفتاه .

داعيا الجمعيات الخيرية ومنظمات المجتمع الداعمة لتعليم الفتاه إلى ضرورة التنسيق مع مجلس التنسيق وإدارة تعليم الفتاه بمكتب وزارة التربية والتعليم وتزويدهم بالمعلومات والبيانات الصحيحة من اجل وضع قاعدة بيانات سليمة يعتمد عليها والتي من شانها المساعدة في حل المشكلات التي تعاني منها تلك المدارس .

من جانبه أشاد السيد دانيل كروز مدير برنامج أمكار التابع لمنظمة سي اتش أف الدولية بالتفاعل الكبير الذي حظيت به ورشة العمل من قبل المشاركين فيها والتي اعتبرها ناجحة بكل المقاييس .

وأوضح عبدالرحمن محمد السقاف رئيس مجلس إدارة جمعية النهضة الاجتماعية بأنها جمعت كوكبة من ممثلي المجتمع المدني والتربويين والمهتمين بقضايا التعليم والبعض منهم تحمل أعباء السفر للمشاركة من اجل تقديم العديد من المعالجات والمساهمات من اجل حل المشكلات التي تواجه تعليم الفتاة وخصوصا المواصلات والمبنى المدرسي .. مناشدا الجميع أن يسهموا في الحل وان تتضافر الجهود من اجل إيجاد المناخ المناسب لتطوير تعليم الفتاه .

من جانبه أشار نبيل سعيد مطبق منسق المشروع بان الورشة تهدف في الأساس إلى التأثير والتغيير للسلوكيات والبرامج والسياسات العامة والقوانين لصالح تعليم الفتاه .

مضيفا بان حملات التأييد و المناصرة تستهدف جذب انتباه المجتمع ومنظمات المجتمع المدني لتلك القضية من أجل إحداث التغيير وهي أيضاً عملية سياسية منظمة يقودها الناس ويدرك من خلالها المواطنون العاديون، خاصة المعدمون و المهمشون، قوتهم ويستخدمونها للمشاركة الفعالة في عملية صنع القرار على كل المستويات بهدف ترسيخ نظم العدالة والمساواة في عمل المؤسسات والتأثير الإيجابي على المستوى المعيشي للناس.


بعد ذلك قام السيد دانيل كروز مدير برنامج أمكار ومعه عدد من الضيوف بتسليم عدد من الصحفيين بوادي حضرموت شهادات المشاركة الممنوحة لهم من مؤسسة سي اتش أف نظير تقديمهم بعض من الأعمال الصحفية التي قاموا بها بعد أن انخرطوا في دورة الاعلامين التي نفذتها المؤسسة في وادي حضرموت مؤخرا ..

حضر حفل الاختتام الأخوة / نشوان السميري منسق برنامج أمكار والعميد علي سالم العامري مدير عام امن الوادي والصحراء ويعقوب عمر بايعقوب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وعبدالرحمن محمد السقاف رئيس مجلس إدارة جمعية النهضة الاجتماعية وهاشم عبدالقادر الحبشي رئيس فرع جمعية علماء اليمن بوادي حضرموت

هذا وقد قامت جمعية النهضة الاجتماعية بوادي حضرموت بتكريم السيد دانيل كروز مدير برنامج أمكار بهدية متواضعة عبارة عن لوحة لقصر سيئون التاريخي تقديرا وعرفانا من الجمعية لهذه الشخصية.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021