الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 02:40 م - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أطفال يمنيون نازحون جراء فتنة التمرد في صعدة (ارشيف)

المؤتمرنت- محمود الحداد -
المدارس الأهلية تقدم مقاعد مجانية لأبناء الشهداء والنازحين من صعدة
أعلنت المدارس الأهلية بمديرية شعوب بأمانة العاصمة عن مبادرة إنسانيةتتمثل بتقديم الدعم للمتضررين من فتنة التمرد الحوثية في محافظة صعدة"شمال اليمن".

وأوضح محمد صالح الغذيفي-مدير المنطقة التعليمية- في مديرية شعوب للمؤتمرنت أن المدارس الأهلية الواقعة في إطار المديرية أبدت استعدادها التام لاستقبال جميع الطلاب والطالبات من أبناء محافظة صعدة المتضررين من فتنة التمرد، وكذلك أبناء شهداء القوات المسلحة للدراسة في جميع المدارس الأهلية في مختلف المراحل الدراسية.

مشيراً إلى أن المبادرة تضمنت منحهم مقاعد دراسية مجانية مع الكتب والحقيبة المدرسية والزي المدرسي؛ إضافة إلى توفير وسائل النقل التي ستتولى نقلهم من أماكن إقامتهم المؤقتة إلى المدرسة المقيدة بها مجاناً.

وأكد الغذيفي أن تفاعل المدارس الأهلية في مديرية شعوب لم يقف عند حدود مجانية الدراسة ومتطلباتها في المدارس للنازحين وأبناء الشهداء؛ بل امتد أيضاً لاستعدادهم لتقديم المساعدات المالية والعينية. مشيراً إلى أنه تم تكليف لجنة رئيسية تنبثق عنها لجان متعددة لجمع التبرعات من المدارس الأهلية للمتضررين من فتنة التمرد في صعدة.

وقال إن المنطقة التعليمية بشعوب-بالتعاون مع المدارس الأهلية - أعدت مادة تسجيلية وثائقية عن فتنة التمرد والمآسي التي يتعرض لها أبناء المحافظة على أيدي عناصر الإرهاب والتخريب، وذلك على (CD) تم نسخه وتوزيعه على المدارس، لتعريف الطلاب بأوضاع الناس في المحافظة ومعاناة الأطفال والنساء جراء فتنة التمرد.

من جهته أكد أحمد الغزي –مدير مدرسة عمر بن عبدالعزيز الأهلية- نيابة عن زملائه مدراء المدارس الأهلية في منطقة شعوب- الالتزام الكامل بتنفيذ المساهمات الإنسانية الواردة في المبادرة التي قدمتها المدارس الأهلية للطلاب والطالبات النازحين من محافظة صعدة.

مشيراً للمؤتمرنت إلى أن مستثمري ومدراء المدارس الأهلية يجددون استهجانهم واستنكارهم لأعمال الإرهاب والتخريب ونشر الذعر والخوف، وهدم البنية التحتية، وزعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة من قبل عصابة التمرد الحوثية.

وأضاف: أن المدارس الأهلية تشجب جميع الأفكار الهدامة والساعية لبث التفرقة بني أطياف الشعب المختلفة من قبل مجموعة متطرفة ومرتزقة تهدف لتحقيق غايات دنيئة لجهات مجهولة هدفها الوحيد هو إيقاف عجلة التنمية والرخاء والعودة باليمن إلى ما قبل الثورة اليمنية الخالدة.

وأكد مدير مدرسة عمر بن عبد العزيز إن المبادرة التي تقدمها المدارس الأهلية تأتي تفاعلاً مع توجيهات القيادة السياسية في توطيد التكافل الاجتماعي والتآخي المشهود لليمنيين في كل محنة وفتنة تبتلى بها اليمن.

الجدير ذكره أنه سبق للمدارس الأهلية في منطقة السبعين بأمانة العاصمة أن قدمت مبادرتها وهي ضمان توفير مقاعد دراسية مجانية لأبناء الشهداء من القوات المسلحة الذين استشهدوا في صعدة وحرف سفيان.ثم تلتها اليوم المدارس الأهلية بمنطقة شعوب لتشمل المبادرة الى جانب ابناء الشهداء أبناء النازحين أيضاً.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024