الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:52 م - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي السوري عبد الله الأحمر

المؤتمرنت -
مسئول بالبعث السوري..نرفض أي تدخل خارجي في شئون اليمن
أكد الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي السوري عبد الله الأحمر دعم الجمهورية العربية السورية لليمن وأمنه واستقراره ووحدته ورفضها أي تدخل خارجي في شؤون اليمن الداخلية.

وقال لدى وصوله والوفد المرافق له مساء اليوم إلى صنعاء :" لقد جئنا إلى اليمن لنؤكد بأننا في موقفنا المعروف حريصون على وحدته واستقراره, ونحن نقلق كما يقلق أشقاءنا لأي مشكلة يتعرض لها، ومتأكدون أن اليمن بكل فعالياته الحكومية وقواه السياسية والشعبية قادرون على معالجه أية مشاكل من خلال الحوار ومن خلال تغليب المصلحة الوطنية على أي مصلحة ذاتيه".

وأضاف " وبالتالي نحن متأكدون أن مشاكل اليمن لا يحلها ألا أهل اليمن وأن أي تدخل خارجي في شئون اليمن غير مسموح ونحن كعرب وكأشقاء علينا أن نتبادل الخبرات والنصيحة وإذا كان هناك ما يفيد في معالجة المشاكل فنحن تحت تصرفهم ".

ومضى قائلا :" نتمنى لليمن الشقيق دوما القوة والمنعة لأن اليمن القوي هو قوة للأمة العربية واليمن الضعيف يضعف إمكانياتنا كعرب".

وأشاد الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي السوري بمستوى العلاقات اليمنية السورية وتناميها المستمر سواء على المستوى الحكومي أو على المستوى الشعبي والذي تساعد على تطويره اللجان المشتركة بين البلدين الشقيقين من خلال اجتماعاتها الدورية في عاصمتي البلدين لبحث كل ما يسهم في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية للبلدين والشعبين الشقيقين .

وبين الأحمر أن زيارته الحالية والوافد المرافق له إلى صنعاء تأتي تلبية لدعوة من المؤتمر الشعبي العام وضمن اتفاق التعاون المبرم بين المؤتمر والحزب وذلك من أجل التواصل وتبادل الزيارات والخبرات والتجارب بين الحزبين وبما يسهم في خدمة مصلحة البلدين الشقيقين .

وأشار إلى أن هناك علاقات تربط حزب البعث العربي الاشتراكي السوري بكثير من الأحزاب على الساحة اليمنية ويتم التعامل معها من منطلق توحيد الصفوف وتوطيد الوحدة الوطنية والحفاظ على أمن اليمن واستقراره.

كان في استقباله الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية سلطان البركاني، وعبد الوهاب محمود رئيس حزب البعث العربي الاشتراكي ، وعبد الله أحمد غانم عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام ورئيس الدائرة السياسية ، وعبد القوي الشميري عضو الامانة العامة رئيس دائرة التخطيط والدراسات والبحوث السياسية بالامانة العامة للمؤتمر الشعبي العام والنائب سالم سلمان نائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمؤتمر وعادل محمد قائد نائب رئيس الدائرة الاقتصادية والسفير اليمني في سوريا عبد الوهاب طواف والسفير السوري بصنعاء وعدد من اعضاء السفارة السورية بصنعاء .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024