الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 07:23 ص - آخر تحديث: 01:30 ص (30: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  أكد نائب رئيس الجمهورية قدرة الشعب اليمني على حماية ثوابته الوطنية، وفي مقدمتها النظام الجمهوري والوحدة والنهج الديمقراطي، مشددا على أهمية حشد الإمكانيات والطاقات من أجل البناء والإعمار وتحقيق النتائج المرجوة. وأشار نائب الرئيس إلى دور قطاع التربية والتعليم في نشر الوعي الوطني وغرس المفاهيم الوطنية وحب الوطن والقيم النبيلة والولاء والوفاء للوطن ووحدته

المؤتمرنت -
نائب الرئيس يؤكد قدرة الشعب اليمني على حماية ثوابته الوطنية
أكد نائب رئيس الجمهورية قدرة الشعب اليمني على حماية ثوابته الوطنية، وفي مقدمتها النظام الجمهوري والوحدة والنهج الديمقراطي، مشددا على أهمية حشد الإمكانيات والطاقات من أجل البناء والإعمار وتحقيق النتائج المرجوة.

وأشار نائب الرئيس إلى دور قطاع التربية والتعليم في نشر الوعي الوطني وغرس المفاهيم الوطنية وحب الوطن والقيم النبيلة والولاء والوفاء للوطن ووحدته وأمنه واستقراره ونبذ مفاهيم الكراهية والحقد والإرهاب والعنف بكل أشكاله وألوانه.

ونوه نائب الرئيس في الجلسة الافتتاحية للقاء التشاوري لقادة وزارة التربية والتعليم بمحافظة عدن بأن اليمن قطعت أشواطا كبيرة في مجال التعليم خصوصا بالمقارنة مع الوضع قبل الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر.

ونبه عبد ربه منصور هادي إلى أن مسار التربية والتعليم قد مثل الأساس العملي للنجاحات في مختلف المسارات الوطنية، مثمنا جهود العاملين في هذا القطاع من أجل تحسين مستوى تحصيل الطلاب العلمي بغية الوصول إلى الغد المشرق وتحقيق التطلعات والآمال التي يصبو إليها الوطن.

وفي كلمته بافتتاح اللقاء التشاوري أشاد نائب رئيس الجمهورية بمستوى الإنجاز الذي تحقق على أرض الواقع في قطاع التربية والتعليم، مؤكدا أن هذا القطاع يمثل أهمية استثنائية من حيث المسؤولية الوطنية التي تقع عليه.



وخلال اللقاء أجرى نائب رئيس الجمهورية نقاشات مع القيادات التربوية المشاركة في اللقاء التشاوري، وجرى التداول في مختلف القضايا في مجال التربية والتعليم.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام الجوفي ألقى كلمة شدد فيها على ضرورة الإسراع بتصحيح أوضاع المعلمين المنقولين من وإلى المحافظات، واتخاذ الإجراءات اللازمة لعملية البدل لشغل العجز الحاصل في المدارس.

وأكد الجوفي أن الوزارة أمام تحديات ومسؤوليات متمثلة بمعالجة الاختلالات الناتجة من عملية النقل للمعلمين والمعلمات من المحافظات النائية إلى المحافظات الجاذبة.

وقال الدكتور الجوفي: إن الوزارة تدرك تماما التحديات الكبيرة الملقاة على عاتقها والناتجة من عدم عدالة التوزيع، وهي في هذا اللقاء ستعمل على تفعيل قرار مجلس الوزراء الخاص بربط الدرجة الوظيفية بالمنشأة التعليمية للتقليل من عملية التنقلات للمعلمين والمعلمات.

ونبه وزير التربية والتعليم بالمهام الموكلة لهذا القطاع الحيوي في مواجهة الثقافة التي تتبني التطرف والإرهاب والكراهية والدعوة إلى التشرذم، منوها بالدور السامي والوطني التي تلعبه القيادات التربوية والتعليمية في غرس مفاهيم الولاء الوطني وأهداف ومبادئ الثورة اليمنية في نفوس أجيال المستقبل.

ويناقش اللقاء الذي يستمر يومين عدداً من الموضوعات المتعلقة بمشروع لائحة التنقلات وخطة وآليات إعادة التوزيع، إضافة إلى الإعداد والتهيئة للامتحانات العامة للعام 2009ـ 2010م.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024