الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 08:58 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت - سولاف فواخرجي

المؤتمرنت - وكالات -
سولاف فواخرجي: أنا كليوباترا والعواصف لاتهزني
زارت الفنانة السورية سولاف فواخرجي القاهرة مؤخراً، حيث حلت ضيفة علي برنامج "صباح الخير يامصر"، مؤكدة أن زيارتهاهذه خصصتها لحضور البرنامج فقط لمناقشة ارتباطاتها الفنية الأخيرة في مصر وللرد علي بعض الأسئلة الملتبسة حول رفضها لأعمال فنية أخري أثارت جدلاً حول اختيارات سولاف الفنية.. جدلاً لم يهدأ حتي الآن وأدهش سولاف علي حد تعبيرها.

ولعل اعتذارها عن مسلسل "روزاليوسف" كان بداية العاصفة التي هبت علي "سولاف" وحين سألناها عنه، قالت: كنت متحمسة جداً للمشروع في البداية لأن السيدة "روزاليوسف" شخصية استثنائية وشرف لي ان اجسدها، وقد وكلفنا الكاتب محمد رفعت كتابة السيناريو والحوار، إلا أن موضوع الكتابة لم يأخذ طابعاً جدياً، بعدها انشغلت بتقديم شخصية أسمهان، وعاد مشروع المسلسل من جديد يراودنا، وكانت الكاتبة ريهام الحداد اتصلت بي في نهاية 2008 وقدمت لي تصوراً وبعض الحلقات الأولي عن روز اليوسف، ومنذ ذلك الوقت كنت علي تواصل دائم معها، كما حرصت علي التواصل مع الورثة شخصيا أو عبر الهاتف، إلا أن ما انتهت إليه الكاتبة كان بحثاً أكثر منه عمل درامي يليق بالسيدة روز اليوسف، فآثرت الاعتذار عن النص بهدوء…فالنص بلا شك هو أساس نجاح أي عمل درامي.
** وماهو شعورك بعد أن وافقت الفنانة ليلي علوي علي القيام بدور روزاليوسف في المسلسل الذي اعتذرت عنه؟
ليلي علوي فنانة جميلة وعظيمة وأتمني لها النجاح والتوفيق من كل قلبي.
** وأيه تعليقك علي الضجة التي اثيرت مؤخراً بسبب رفضك لمشاركة تامر حسني في فيلمه الجديد؟
الحقيقية هي ضجة لاأفهمها، وأنا أستغربها جداً، وربما افتعلها القائمون علي الفيلم للدعاية..، وكنت قد تلقيت اتصالاً هاتفياً من المخرج وائل إحسان وهو صديق يصعب علي أن أرفض له طلبا، خصوصاً وانه كلمني اكثر من مرة للتعاون معه في واحد من افلامه، واخبرني وائل احسان برغبته هو المنتج السبكي ورغبة تامر حسني بمشاركته فيلمه الجديد، ويستعجلني توقيع العقد، ولأنه حيــنها لم يكــن هناك أي فيلم مكتوب أو سيناريو بل مجــرد فكرة فقــط..اعتذرت وأجبت بكلمة: إن شاء الله، عندما يكتب السيناريو أولاً.. إلا أنني فوجئت لاحقاً بعشرات من الأخبار المتضاربة عن مشاركتي في الفيلم، بين من يؤكد مشاركتي فيه وآخر يؤكد رفضي.
** ولكننا سمعنا انك وضعتي شروطاً لم تعجب تامر حسني؟
شرطي كان وجود سيناريو اقرأه وأوافق عليه، وهذا أمر منطقي لأي فنان يحترم فنه وجمهوره، فلابد ان اعرف الموضوع والدور وأقتنع به، فهل هذا خطأ فادح ارتكبته ويستحق الضجة؟! علي أي الأحوال لايهمني كل ماقيل طالما أنا مقتنعة بما أقوم به، وطالما لدي قناعة بأن "الورق المكتوب" هو أهم شيء عندي، وعلي أساسه أحدد قبولي أو رفضي للعمل.
** يبدو أنك تخشين المغامرة لاتقدمين علي اي خطوة الا اذا كانت "محسوبة"؟
هذا صحيح، فأنا أحب أن أدرس خطواتي جيداً ولا أترك الأمور للصدفة، حتي لاأقع أو ينتقص رصيدي الفني، فهذا أمر بالنسبة لي محسوم.
** نأتي الي مسلسل "كليو باترا" الذي تعدين له حالياً، وهو أيضاً استكمل العاصفة التي هبت عليك.. فما سبب ذلك؟
غالباً، لأن البعض استنكر أن أكون سورية وأقوم بدور ملكة مصرية، وهذا استنكار استغربته ايضاً لأنني ممثلة وأستطيع أن أقوم بكل الأدوار،فالفن ليس له جنسية.. وعموماً العواصف لاتهزني.
** ولكن هناك اعمال اخري ومنها ماهو عالمي قدم شخصية كليو باترا، فماهو الجديد الذين ستقدمونه في هذا المسلسل؟
المسلسل يحكي تاريخ كليو باترا بوصفها آخر الملوك البطالمة، وسنقدم كليو باترا بصورة ورؤية مختلفة، فربما الأعمال الأخري تعاملت مع كليوباترا علي أنها الملكة التي نجحت في الايقاع بالرجال والتي تغني لها الجميع، ولكن المخرج وائل رمضان أراد ان يقدمها من خلال الشعب، حيث سيحكي عن الشعب من خلال كليوباترا، وقد اتفق مع المؤلف والاديب قمر الزمان علوش علي ذلك.
** ومن سيجسد أدوار محبي أو عشاق كليوباترا؟
الفنان محمد صبحي سيجسد يوليوس قيصر الإمبراطور الروماني الذي توطدت أواصر العلاقة بينه وبين كليوباترا، وساعدها ووقف بجانبها كثيرا، وأنجبت منه بعد رحيله بطليموس قيصر، أو بطليموس الخامس عشر، والفنان فتحي عبدالوهاب سيقوم بدور حبيبها المصري، ووائل رمضان سيقوم بدور أنطونيو.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024