الجمعة, 03-ديسمبر-2021 الساعة: 07:20 ص - آخر تحديث: 03:26 ص (26: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمرنت - محمد شنيني: -
الصحة تدعو لعدم ازدراء مصابي الإيدز بالحديدة
دعا وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور غازي إسماعيل المواطنين والمواطنات وجميع أفراد وفئات المجتمع إلى التعامل الجيد والإيجابي مع المصابين بفيروس العوز المناعي " الإيدز " وعدم وصمهم بالإساءة إليهم أو النظر إليهم باشمئزاز، وازدراء فهم أناس لهم من الحقوق والواجبات ولغيرهم في المجتمع ولا تعني إصابتهم بالإيدز السوء أو دواعي النبذ والازدراء والإقصاء.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها صباح اليوم في حفل تدشين موقع تقديم خدمات الرعاية الصحية والعلاجية للمتعايشين مع فيروس الإيدز الذي يعد إحدى الإضافات النوعية الهامة إلى خدمات هيئة مستشفى الثورة بمحافظة الحديدة.

من جانبه دعا مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة ا لدكتور عثمان البيضاني في كلمة ألقاها بالمناسبة منظمات المجتمع المدني إلى أن يكونوا رسل خير ونفع كظهير مهم ولازم للجهد الرسمي في أداء المهمة النبيلة سواء في حماية المجتمع من أخطار هذا المرض الفتاك أو في التعامل الإيجابي مع المتعايشين مع الإيدز.

واعتبر مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز الدكتور عبدالحميد ناجي الصهيبي أن اليمن اليوم أمام التزام سياسي مهم وذلك بعد صدور قانون حماية حقوق المتعايشين مع الإيدز وأن هذا الموقع وأمثاله وجه أو وسيلة من وسائل أداء هذا الالتزام.

وفي تصريح لــ"المؤتمر نت " أوضح مدير عام هيئة مستشفى الثورة بالحديدة الدكتور محمد قطقط أن هذا الموقع مهم جداً والأهم التفاعل معه وتوجيه المجتمع إلى أهميته ورسالته السامية وأن السرية التامة هي أهم وأبرز عناوين ومبادئ وأخلاق والتزامات المهمة التي يقوم بها الموقع.

وعلى هامش التدشين ترأس وكيل الوزرة اجتماعاً ضم مدير عام الصحة بالمحافظة ومدير عام هيئة المستشفى وعدداً من المسئولين وكوادر المستشفى نوقشت فيه جملة من القضايا الهامة أبرزها الأخطاء الطبية والعلاجية التي ينتج عنها مضاعفات خصوصاً في حالات النساء والولادة بالتحديد الأمر الذي أبدى له وكيل الوزراء ومدير عام الصحة بالمحافظة التفهم والوعد بإجراءات وتدابير لازمة لضبط وتنظيم عملية صرف وبيع الأدوية كإحدى أهم وأبرز الدواعي المقلقة والمتسببة للأخطاء الطبية.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021