الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:55 م - آخر تحديث: 08:51 م (51: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال الدكتور علي محمد مجور- رئيس مجلس الوزراء في اليمن - ان أبرز القضايا التي سوف يناقشها مجلس التنسيق اليمني السعودي في دورته الـ( 11 )المنعقدة بالرياض هي تلك المرتبطة بعملية التنمية والجوانب الاقتصادية والاستثمار والأمن إضافة إلى بحث موضوع العمالة اليمنية بالمملكة

المؤتمرنت -
مجور يشيد بدعم السعودية لبرامج التنمية في اليمن وتدفق استثماراتها
قال الدكتور علي محمد مجور- رئيس مجلس الوزراء في اليمن - ان أبرز القضايا التي سوف يناقشها مجلس التنسيق اليمني السعودي في دورته الـ( 11 )المنعقدة بالرياض هي تلك المرتبطة بعملية التنمية والجوانب الاقتصادية والاستثمار والأمن إضافة إلى بحث موضوع العمالة اليمنية بالمملكة ذلك ان المملكة من الدول التي تتواجد فيها العمالة اليمنية بشكل كبير.

ووصف الدكتور مجور العلاقات اليمنية – السعودية بالمتميزة و بصورة مستمره وذلك بالنظر إلى جملة العوامل التي تربط البلدين سواء من حيث الجوار أو الأواصر الاجتماعية والإرث التاريخي المشترك الذي يتقاسمه البلدان في هذا الجزء من العالم.

مثمنا في هذا الصدد دعم المملكة لليمن والتي قال انها تتصدر قائمة المانحين الرئيسيين لليمن سواء على المستوى الدولي أو الإقليمي ولا سيما خلال السنوات الأخيرة .

وفي حواره لصحيفة (الرياض) في عددها امس الخميس - اشاد رئيس مجلس الوزراء بدعم الأشقاء في المملكة لليمن سواء الدعم المباشر لبرامج التنمية أو من خلال الدعم غير المباشر المتمثل في تدفق الاستثمارات السعودية إلى اليمن معبرا عن ثقته بزيادة حجمها خلال الفترة القادمة بالنظر إلى الإمكانات المتوفرة، لما فيه خدمة المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين الجارين.

وفي رده على سؤال بخصوص القضايا التي سوف يناقشها مؤتمر الرياض نهاية هذا الشهر اوضح الدكتور مجوران مؤتمر الرياض مؤتمر فني يمهد لاجتماع أصدقاء اليمن المقرر عقده في شهر مارس القادم.

مشيرا الى ان مؤتمر الرياض سيتطرق إلى التحديات الراهنه وتدفق التمويلات المتعهد بها في مؤتمر لندن وجهود اليمن في الاستفادة من التمويلات السابقة مع إيضاح أبرز العوامل التي تقف دون استكمال عملية التخصيصات للموارد والتي يرجع بعضها لأسباب تتعلق بصورة مباشرة بالمانحين وآلية تقديمهم للقروض والمنح والمساعدات.

وقال : سنقدم تقريراً شاملاً حول سير عملية التخصيصات وحجم الاستفادة منها فضلاً عن عرض لمجمل الإصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية والهيكلية التي تنفذها الجمهورية اليمنية في إطار الأجندة الوطنية للإصلاحات..

وكانت اللجنة التحضيرية المشتركة لمجلس التنسيق اليمني –السعودي اختتمت امس اجتماعاتها في العاصمة السعودية الرياض برئاسة المهندس هشام شرف عبد الله نائب وزارة التخطيط والتعاون الدولي رئيس الجانب اليمني في اللجنة والقائم بأعمال اللجنة الخاصة بمجلس الوزراء السعودي رئيس الجانب السعودي محمد بن ابراهيم الحديثي.

وأنجزت اللجنة خلال اجتماعاتها عدد من اتفاقيات ومذكرات التعاون التي سيتم رفعها الى إجتماع مجلس التنسيق اليمني ـ السعودي المقرر انعقاده السبت المقبل برئاسة رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بالمملكة العربية السعودية سمو الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود وذلك لتوقيع عليها في شكلها النهائي.

وقد شملت تلك الاتفاقيات ومذكرات التفاهم ، منحة بمبلغ 150 مليون ريال سعودي لتمويل مشروع المياه والصرف الصحي للمدن الحضرية، وأخرى بمبلغ 187 مليون و500 الف ريال سعودي لتمويل مشروع الطاقة الخامس.

وتضمنت الاتفاقيات ومذكرات التفاهم منحة بمبلغ 18 مليون ريال سعودي لتمويل مشروع تجهيز الورش والمختبرات لكليتي العلوم والهندسة بجامعة تعز، إضافة إلى منحة لمشروع مستشفي الحديدة المركزي بمبلغ 75 مليون ريال سعودي.

كما جرى الاتفاق على مذكرة للتعاون الصحي بين وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية و وزارة الصحة العامة السعودية،والبرنامج الزمني لتفعيل البرنامج التنفيذي للتعاون في المجال السياحي،ومذكرة تفاهم في مجال التأمينات الاجتماعية،و البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي بين جامعة تعز وجامعة الملك سعود والبرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي بين جامعة عدن وجامعة الملك سعود.

وكانت اجتماعات اللجنة التي حضرها سفير اليمن في الرياض محمد علي محسن الأحول وسفير المملكة العربية السعودية في صنعاء علي الحمدان، قد ناقشت أوجه الدعم الإضافي الممكن في مجال التدريب المهني وما يتعلق بالتعاون المستقبلي في مجال الربط الكهربائي بين البلدين، والترتيبات الخاصة بانسياب تدفق السلع بينهما.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024