الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:59 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كشف رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور عن تشكيل لجنة يمنية -سعودية من وزارتي العمل والداخلية لدراسة المشاكل التي يواجهها المغتربين في المملكة ووضع الآليات الكفيلة بحلها ومنح المزيد من التسهيلات اللازمة لهم .

المؤتمرنت -
تشكيل لجنة يمنية – سعودية لدراسة مشاكل المغتربين
كشف رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور عن تشكيل لجنة يمنية -سعودية من وزارتي العمل والداخلية لدراسة المشاكل التي يواجهها المغتربين في المملكة ووضع الآليات الكفيلة بحلها ومنح المزيد من التسهيلات اللازمة لهم .

وعبر مجور خلال لقائه اليوم بمقر سفارة اليمن بالرياض ممثلي الجالية اليمنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة ، عن تقديره لتفهم الأشقاء في المملكة لأهمية إفساح المجال أمام تواجد المزيد من العمالة اليمنية في سوق العمل السعودي والأسواق الخليجية .

وأكد رئيس الوزراء على الاهتمام والرعاية الكبيرة التي توليها القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بالمغتربين ومعالجة قضاياهم وتلبية تطلعاتهم سواء على المستوى الداخلي أوفي إطار العلاقات الثنائية على المستوى الخارجي.. لافتا إلى أن الحكومة أقرت مؤخرا المصفوفة التنفيذية لمخرجات المؤتمر العام الثالث للمغتربين بصورة متكاملة .

وتناول رئيس الوزراء الأوضاع السياسية والتنموية والاقتصادية والاستثمارية في البلاد .. مؤكدا مضي الحكومة في خططها وبرامجها التنموية والإصلاحية لمواجهة التحديات الماثلة بما في ذلك أثار فتنة التمرد والإرهاب والتخريب في صعدة وحرف سفيان .. موضحا بهذا الخصوص أن اللجان الميدانية المكلفة بتنفيذ النقاط الست تعمل حاليا في الميدان لتنفيذها .. مبينا أن حجم الدمار الذي خلفته الفتنة وصل في بعض المديريات إلى 100 بالمائة في المرافق العامة و85 بالمائة في المنازل.. مشيرا إلى جهود الدولة وسعيها الدؤوب للتصدي بحزم لكل من يحاول إشعال الفتن .
وتطرق رئيس الوزراء إلى الدعوات المقيتة لبعض العناصر في عدد من مديريات المحافظات الجنوبية.. وقال هناك من يحاول العودة بالوطن اليمني إلى ما قبل ثورة سبتمبر واكتوبر وهو أمر مخزي أن يصل الإسفاف بالبعض إلى التفكير بهذا الأمر .. مؤكدا أن من يقفون وراء هذه الأعمال هم بلا أفق وسيواجهون دون شك من قبل أبناء الشعب اليمني الذي سبق وأن تصدى لمؤامراتهم السابقة للنيل من الوحدة.. منوها بالدور البارز الذي يضطلع به أبناء الوطن من المغتربين الشرفاء في الدفاع عن وحدتهم وإسكات الأصوات النشاز.. مشددا على أن الوحدة راسخة وقوية بالشعب الذي يستبسل في الدفاع عنها و أن الدعوات غير السوية ستتحطم دوما تحت أقدامه.

و كان سفير اليمن لدى المملكة محمد علي محسن الاحول قد القى كلمة رحب فيها برئيس الوزراء ومرافقوه.. مشيرا الى مايحظى به المغتربين في المملكة العربية السعودية الشقيقة من رعاية واهتمام.
وثمن جهود المغتربين ومساهمتهم في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الوطن لادراكهم بان عملية بناء وتنمية الوطن تتطلب جهود كافة ابناء اليمن سواء كانوا داخل الوطن او خارجه..وتطرق الى حرص السفارة على التنسيق مع وزارة شئون المغتربين لتعزيز مستوى الرعاية للمغتربين ومعالجة قضاياهم المختلفة بما يحقق توجيهات القيادة السياسية في الاهتمام بابناء الوطن في المهجر ومواكبة تطلعاتهم في مختلف المجالات .
وفي اللقاء تحدث عدد من الحاضرين الذين اعربوا عن تقديرهم وامتنانهم لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على رعايته المستمر للمغتربين في مختلف بلدان الاغتراب .. مؤكدين حرصهم على المساهمة في عملية التنمية والاستثمار في اليمن بصورة اكبر خلال الفترة القادمة .
و عبروا عن شجبهم وادانتهم لمختلف الاعمال و التصرفات التي تسعى الى المساس بوحدة الوطن وتشويه صورته في الخارج .. مشيرين الى جملة من القضايا ذات الصلة بالمغترب سواء في داخل الوطن او في المملكة واهمية ايلائها المزيد من الاهتمام من قبل الحكومة .

حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي ووزير شئون المغتربين احمد مساعد حسين ووزير الدولة مدير مكتب رئيس الوزراء عبدالرحمن طرموم ووزير الشئون القانونية الدكتور رشاد الرصاص ووزير الصناعة و التجارة الدكتور يحيى المتوكل ووزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري وامين عام رئاسة الوزراء عبدالحافظ السمة وعدد من المسئولين في الامانة العامة لرئاسة الوزراء والسفارة اليمنية بالرياض .
سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024