السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 01:21 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بدأت صباح اليوم في صنعاء أعمال الملتقى العلمي الثالث  لطلاب الجمهورية المرحلة الثانوية بمشاركة (153) طالباً وطالبة يمثلون (15) محافظة هي: عدن، وحجة، وريمة، وحضرموت الوادي والصحراء، والمحويت، والجوف، وإب، والحديدة، والمهرة، وعمران، وأبين، والضالع، وصنعاء.

المؤتمر نت-فيصل الحزمي -
الجوفي يدعو لترك الحديث عن السياسة والتكلم عن العلم
بدأت صباح اليوم في صنعاء أعمال الملتقى العلمي الثالث لطلاب الجمهورية المرحلة الثانوية بمشاركة (153) طالباً وطالبة يمثلون (15) محافظة هي: عدن، وحجة، وريمة، وحضرموت الوادي والصحراء، والمحويت، والجوف، وإب، والحديدة، والمهرة، وعمران، وأبين، والضالع، وصنعاء.

وفي الملتقى -الذي نظمه قطاع التعليم والإدارة العامة للأنشطة المدرسية بتمويل من شركة " يمن موبايل" و"هاتفي" - ألقى الدكتور عبدالسلام الجوفي – وزير التربية والتعليم – كلمة أوضح فيها أن الهدف من الملتقى الطلابي هو تنمية المهارات العلمية لدى الطلاب والطالبات المشاركين وخلق روح التنافس بينهم، إضافة إلى ما يمثله هذا الملتقى الوطني الحميم الذي يمتد بامتداد الوطن الكبير.

وقال: إن معرض الوسائل التعليمية والتجارب البديلة والأنشطة التي يقيمها قطاع التعليم تدل دلالة واضحة أن لدينا الكثير من الأبناء والبنات إذا ما اُتيحت لهم الفرصة فإنهم مبدعون ومبتكرون.
وأضاف: بالرغم من إمكانياتنا البسيطة إلا أننا نمتلك من القدرات والخبرات والإمكانيات العقلية ما يؤهلنا بالفعل أن نكون متميزين ولعلكم تسمعون عن الكثير من العلماء اليمنيين الذين أبدعوا في جامعاتهم.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة أجلت أنشطتها في الفصل الدراسي الأول نتيجة تخوف من جائحة انفلونزا الخنازير؛ داعياً المشاركين إلى التركيز على استخدام الأساليب العلمية وأن يركزوا أكثر على قضايا العلم ، ويكفينا الحديث عن السياسية والاقتصاد: فاليمن قد تكون من أكثر بلدان العالم الذي يتحدثون عن السياسة والاقتصاد.

من جانبه ألقى وكيل قطاع التعليم محمد هادي طواف كلمة ترحيبية تطرق فيها إلى أهمية هذا الملتقى ودوره في تجسيد الولاء الوطني والمحبة بين أبناء الوطن من مختلف المحافظات.

إلى ذلك ألقى محمد هادي حسن مشرف محافظة الضالع كلمة المشاركين دعا فيها قيادة الوزارة إلى تبني مثل هذه الملتقيات العلمية لما لها من دور بارز في خلق التآلف والمحبة بين الطلاب من مختلف المحافظات.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024