الأحد, 25-فبراير-2024 الساعة: 11:48 ص - آخر تحديث: 03:01 ص (01: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المناضل/ قاسم سلام الشرجبي ترجل من على صهوة جواده البعثي العروبي
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت - أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي  في اليمن الدكتور صالح باصرة بأن وزارته ستستأنف العمل بنظام التعليم عن بعد ابتداء من العام الجامعي القادم. 
وقال في حفل تخرج الدفعة الأولى والثانية البالغ عددهم 135 طالبا وطالبة من مركز التعليم عن بعد التابع لجامعة صنعاء الذي أقيم أمس بالقنصلية اليمنية

المؤتمرنت -
استئناف نظام التعليم عن بعد لابناء المغتربين في السعودية
أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي في اليمن الدكتور صالح باصرة بأن وزارته ستستأنف العمل بنظام التعليم عن بعد ابتداء من العام الجامعي القادم.

وقال في حفل تخرج الدفعة الأولى والثانية البالغ عددهم 135 طالبا وطالبة من مركز التعليم عن بعد التابع لجامعة صنعاء الذي أقيم أمس بالقنصلية اليمنية بجدة،: كنا قد أوقفنا نظام التعليم عن بعد بشكل مؤقت وسنعيد افتتاحه العام القادم، واتفقنا مع الإخوة في المملكة العربية السعودية على إعادة نشاط التعليم عن بعد العام القادم وفقا لشروط ومعايير لائحة التعليم عن بعد من حيث الكتاب الجامعي والاتصال المباشر والمستمر عبر الانترنت كي نظمن حصول طلابنا لعلم حقيقي.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد شدد باصرة على ضرورة التزام الجامعات اليمنية بمعايير التعليم عن بعد، وأضاف قائلا : سنحاسب أي جامعة تنحرف عن هذه المعايير والأنظمة ولن نسمح لأحد بأن يسئ لسمعة مؤسساتنا التعليمية.
وهنأ الطلاب الخريجين متمنيا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العملية ومواصلة دراساتهم العليا، وحثهم على اختيار مواضيع بحوثهم ودراساتهم بشكل منتقى يخدم قضايا التعاون بين البلدين الشقيقين اليمن والسعودية وبما يواكب تطورات علاقات البلدين في المجالات المختلفة.

وخاطب الخريجين قائلا: أنتم من سيذهب منكم إلى حقل العمل والإنتاج أو سيواصل دراساته العليا، وكلكم سفراء تمثلون اليمني بتاريخه وحضارته وتقاليده العربية الأصيلة، وأنا على ثقة من أنكم ستمثلون بلدكم خير تمثيل.

من جهته أكد رئيس جامعة صنعاء الدكتور خالد طميم استعداد الجامعة فتح باب الدراسات العليا لليمنيين في المملكة ، وكذا تنظيم عدد من الدورات التدريبية والتأهيلة النوعية والمتخصصة في مختلف المجالات التي تلبي تأهيل كوادر تغطي احتياجات السوق اليمنية والسعودية.

وأشار إلى أن نظام التعليم عن بعد جاء بتوجيهات ودعم من فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ورعاية وزارة التعليم العالي لتسهيل التحاق أبناء المقيمين اليمنيين في المملكة بالتعليم الجامعي.
ولفت طميم إلى أن مشروع التعليم عن بعد في مراحله الأولى وسيشهد قريبا فتح المزيد من التخصصات والكليات العلمية المختلفة، منوها بان القناة الفضائية التعليمية ستشكل رافدا هاما وعاملا مساعدا لعملية التعليم عن بعد.

من جانبه رحب السفير محمد صالح القطيش القنصل العام للجمهورية اليمنية بجدة بوزير التعليم العالي ورئيس جامعة صنعاء والوفد المرافق لهما وبالحضور مبديا سعادته باستضافة القنصلية لهذا الحفل الذي حصد فيه الطلاب والطالبات ثمار جهودهم خلال مراحل تحصيلهم العلمي.
ونوه بهذا الخصوص باهتمام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح الذي كان له الفضل في التحاق الكثير من أبناء المغتربين اليمنيين في المملكة بالتعليم الجامعي.

وبدوره أعرب ممثل جامعة صنعاء بالسعودية الدكتور محمد الكندي عن شكره لوزير التعليم العالي ورئيس جامعة صنعاء لما يوليانه من اهتمام بأبناء المغتربين اليمنيين في المملكة وتسهيل عملية التحاقهم بالتعليم الجامعي من خلال نظام التعليم عن بعد.

وأكد الكندي أن جامعة صنعاء ستعمل على التخلص من كل السلبيات والقصور التي رافقت بداية انطلاق نضام التعليم عن بعد وتطوير وتحسين الأداء الأكاديمي والإداري والبدء في تنفيذ برامج التعليم الالكتروني، وقدم تهانيه للخرجين متمنيا لهم التوفيق في حياتهم العملية.

وكان الطالب فهد بن عبود ألقى كلمة الخريجين أعرب فيها عن الشكر والعرفان لهيئة التدريس لجامعة صنعاء على ما بذلوه من جهود في العملية التعليمية خلال سنوات دراستهم الجامعية ولما زودوهم به من معارف علمية وتطبيقات عملية تؤهلهم للخروج لحقل العمل والإنتاج.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024