الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 03:23 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قدم فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بقصر البطين في أبوظبي، التعازي لنظيره الاماراتي سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وولي عهد حاكم دبي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وحاكم الفجيره سمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي،

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يقدم التعازي لنظيره الإماراتي في وفاة شقيقه
قدم فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بقصر البطين في أبوظبي، التعازي لنظيره الاماراتي سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وولي عهد حاكم دبي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وحاكم الفجيره سمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، وكافة أسرة آل نهيان في وفاة سمو الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان .

وأعرب فخامة الرئيس عن أحر التعازي والمواساه بأسمه والشعب اليمني في وفاه سمو الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان .. سائلا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وأن يسكنه فسيح جناته.

من جانبه عبر سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الأمارات العربية المتحدة عن شكره وتقديره للمشاعر الحميمية التي عبر عنها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح... منوها بالعلاقات الحميمة التي تربط الشعبين الإماراتي واليمني.

وكان فخامة الرئيس قد وصل في وقت سابق اليوم الى ابوظبي لتقديم التعازي لنظيره الاماراتي وولي عهده وكافة أسرة آل نهيان ، وفاة سمو الشيخ احمد بن زايد أل نهيان.

وفي تصريح ادلى به لوسائل الاعلام فور وصوله مطار ابوظبي قال فخامة الرئيس " يطيب لي أن أقوم بهذه الزيارة لدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة لتقديم واجب العزاء باسمي والشعب اليمني لأخي العزيز سمو الشيخ خلفية بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة وسمو الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الورزاء حاكم دبي وكافة أسرة آل نهيان الكريمة في وفاة المغفور له باذن الله أحمد بن زايد بن سلطان آل نهيان الذي يعتبر رحيله رحمه الله خسارة لدولة الامارات العربية المتحدة واليمن والأمة العربية وقد كان رحمه الله من شباب الأمة الخيرين الذي كرس كل جهده للعمل الخيري والانساني.

وأضاف فخامته :" اننا نعبرعن شكرنا وتقديرنا لموقف دولة الإمارات العربية المتحدة المساند دوماً لليمن ومسيرته التنموية سواء على الصعيد الثنائي او الاقليمي أو الدولي و قد تجلت تلك المواقف الأخوية المشرفة في اكثر من مناسبة وظرف وفي مقدمتها خلال مؤتمر المانحين الذي انعقد في لندن في 2006م او اجتماع لندن الأخير الذي عقد هذا العام أو من خلال اجتماع اصدقاء اليمن الذي حضرته مؤخرا دولة الامارات العربية المتحدة التي كانت سباقة في الوقوف الى جانب اليمن).

وتابع فخامة الرئيس :" ولا ننسى تلك المواقف الاخوية خلال كارثة السيول في حضرموت والمهرة حيث بادرت دولة الامارات العربية المتحدة الى تقديم دعم سخي لاغاثة المتضررين من تلك الكارثة و الاسهام في بناء مساكنهم وكذلك الحال اثناء الفتنة التي اشعلتها العناصر المتمردة في صعدة وحرف سفيان حيث تواصلت القوافل الاماراتية بالاضافة الى بناء مخيم المزرق 2 والذي جسد تلك الروابط الاخوية المتينة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين).


واردف فخامت (ونحن اذ نثمن تلك المواقف عاليا للإمارات قيادة وحكومة وشعبا لنسأل الله أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة وان يسكنه فسيح جناته و ان يلهم اهله وذويه والشعب الاماراتي الشقيق الصبر والسلوان وأن يجنب دولة الامارات العربية المتحدة وسائر البلدان العربية والاسلامية كل مكروه انه سميع مجيب).


ويرافق فخامة رئيس الجمهورية خلال الزيارة وزير شؤون المغتربين احمد مساعد حسين، حيث كان في استقباله سلطان بن طحنون آل نهيان وعدد من المسؤولين الاماراتيين وسفير اليمن لدى الامارات العربية المتحدة عبدالله حسين الدفعي وعدد من اعضاء السفارة.

*المصدر: سبأ









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024