الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:05 م - آخر تحديث: 04:27 م (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الدكتورة/هدى علي علوي

المؤتمرنت - نصر باغريب -
مركز المرأة بجامعة عدن يراقب نزاهة انتخابات السودان
ترأست الدكتورة/هدى علي علوي نائبة مدير مركز المرأة للبحوث والتدريب وأستاذة القانون الجنائي بكلية الحقوق جامعة عدن، وفد المركز بالجامعة الذي ضم بعضويته كلا من الدكتورة/هناء عبدالرحمن صالح أستاذة علم النفس بكية التربية والدكتورة/روزا جعفر الخامري أستاذة القانون بكلية الحقوق، وذلك للرقابة على الانتخابات الرئاسية والعامة في جمهورية السودان الشقيقة، التي تبدأ غداً الأحد (11 أبريل 2010م).

وجاءت مشاركة جامعة عدن ممثله بمركز المرأة للبحوث والتدريب استنادا لجهود التنسيق مع المنظمات الدولية للقيام بالرقابة على نزاهة وشفافية الانتخابات في جمهورية السودان الشقيق، وكنوع من النشاط المتميز للمرأة اليمنية في مركز المرأة بجامعة عدن في المجالات المختلفة: العلمية والثقافية والاجتماعية والأدبية والسياسية والحقوقية والمجتمع المدني.

وتأتي مشاركة الدكتورة/ هدى علي علوي والدكتورة/هناء عبدالرحمن صالح والدكتورة/ روزا جعفر الخامري وهن عضوات في الهيئة التعليمية بجامعة عدن ضمن عضوية البعثة العربية الأوروبية المستقلة لمراقبة الانتخابات السودانية.

وكانت الدكتورة/ هدى علي علوي والدكتورة/هناء عبدالرحمن صالح والدكتورة/ روزا جعفر الخامري قد شاركن خلال الأيام الماضية في الفعاليات التحضيرية للمراقبين ومنها اللقاءات التشاورية مع أعضاء المفوضية القومية للانتخابات السودانية لتنسيق الجهود والمبادرات لضمان فرص إنجاح مراقبة دولية حيادية ونزيهة لضمان انتخابات حرة عن طريق ضبط التجاوزات للنظام الانتخابي والتأكيد على المعايير الدولية للانتخابات لتعزيز التجربة الديمقراطية في السودان كنموذج عربي للانتخابات.

كما ساهمت المجموعة في المؤتمر الصحفي الذي عقدته البعثة لتعميم خطة العمل وتوزيع المهام بين أعضائها وفي الورشة الخاصة بالمراقبين التي كرست لمراجعة تعبئة استمارات الرصد واستمارات الشكاوى والتعرف على التدابير والإجراءات اللازم اتخاذها أثناء عملية الاقتراع ودقة المتابعة لظروف وبيئة عملية الفرز وكتابة التقارير النهائية عن سير العملية الانتخابية.

وفي إطار نشاط البعثة العربية الأوروبية المستقلة التقت عضوات الهيئة التعليمية بجامعة عدن بعدد من مرشحي الأحزاب المتنافسة والتنسيق للقاء بالقيادات السودانية المعروفة وبحث أسباب انسحاب هذه الأحزاب من المشاركة في الانتخابات.

يذكر أن مفوضية الانتخابات السودانية قد أكدت اليوم السبت أن عملية الاقتراع في الانتخابات ستنطلق غدا ـ الأحد ـ في جميع أنحاء السودان وأن جميع الترتيبات الفنية قد اكتملت ووصلت جميع مستلزمات العملية الانتخابية لمراكز الاقتراع.

وتعد الانتخابات المرتقبة أول انتخابات تعددية في السودان منذ 24 عاما حيث يتنافس تسعة مرشحين علي الرئاسة أوفرهم حظا الرئيس الحالي البشير، ومرشحان لرئاسة حكومة جنوب السودان هما ميارديت، ووزير الخارجية الأسبق لام أكول الذي انشق عن الحركة الشعبية وشكل حزبا جديدا باسم الحركة الشعبية-التغيير الديمقراطي. ويتنافس في الانتخابات نحو 14 ألف مرشح آخرين علي مستويات حكام الولايات ونواب البرلمانات القومية والإقليمية والولائية والمحلية.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024