الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 05:55 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية اليوم  في مدينة شرم الشيخ المصرية فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.
وخلال اللقاء هنأ فخامة رئيس الجمهورية أخيه الرئيس مبارك بنجاح العملية الجراحية التي أجريت له في ألمانيا.. متمنيا له الصحة والعافية منوها

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يلتقي الرئيس المصري في شرم الشيخ
استقبل فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية اليوم في مدينة شرم الشيخ المصرية فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

وخلال اللقاء هنأ فخامة رئيس الجمهورية أخيه الرئيس مبارك بنجاح العملية الجراحية التي أجريت له في ألمانيا.. متمنيا له الصحة والعافية منوها بالعلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

وعبر فخامة الرئيس عن تقدير اليمن لمواقف مصر ووقوفها إلى جانب اليمن ودعم أمنه واستقراره ووحدته.

وقد طمأن فخامة الرئيس مبارك أخاه الرئيس علي عبد الله صالح على صحته بعد إجراء العملية.. معبرا عن شكره وتقديره لفخامة الأخ الرئيس على مشاعره الأخوية الصادقة.

وأكد مجددا موقف مصر الداعم لليمن وأمنه واستقراره ووحدته.. منوها بمواقف فخامة الرئيس علي عبد الله صالح الحريصة على قضايا الأمة العربية والإسلامية.. مؤكدا عمق ومتانة العلاقات المصرية اليمنية التاريخية.

وبحث الزعيمان خلال اللقاء جوانب العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها, بالإضافة إلى التشاور حول القضايا والتطورات على الساحتين العربية والإقليمية التي تهم البلدين والأمة العربية وفي مقدمتها نتائج القمة العربية الـ22 التي عقدت بمدينة سرت الليبية والجهود المبذولة للدفع بمسيرة العمل العربي المشترك وتطوير آلياته.

حضر اللقاء رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني ووزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي وأمين عام رئاسة الجمهورية عبدالله حسين البشيري ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب جبران مجاهد أبو شوارب وسفير اليمن بالقاهرة الدكتور عبد الولي الشميري، فيما حضره من الجانب المصري رئيس الوزراء احمد نظيف ووزير الإعلام انس الفقي ومحافظ جنوب سيناء محمد شوشة وعدد من المسئولين المصريين.

وكان الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وصل اليوم إلى مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية في زيارة يطمئن خلالها على صحة أخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك.

حيث كان في استقباله بمطار شرم الشيخ رئيس الوزراء المصري أحمد نظيف، وعدد من المسؤولين المصريين، وسفير اليمن لدى مصر الدكتور عبد الولي الشميري، ومندوب اليمن لدى الجامعة العربية عبد الملك منصور، وأعضاء السفارة.


ولدى وصوله إلى شرم الشيخ أدلى فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بتصريح لوسائل الإعلام قال فيه:
"يسعدني أن أقوم بهذه الزيارة الأخوية لجمهورية مصر العربية الشقيقة لزيارة أخي فخامة الرئيس محمد حسني مبارك والاطمئنان على صحته وتهنئته
بنجاح العملية الجراحية التي أجراها في ألمانيا".

وأضاف: نحن في الجمهورية اليمنية قيادةً وحكومةً وشعباً نثمّن عالياً مواقف مصر وقيادتها إلى جانب اليمن وأمنه واستقراره ووحدته وليس هذا بغريب على مصر التي وقفت دوماً إلى جانب أشقائها في اليمن في أحلك الظروف والمنعطفات وامتزج الدم اليمني بالدم المصري على تراب اليمن دفاعاً عن الثورة اليمنية.

وتابع فخامته: ولا شك أننا وخلال هذه الزيارة سنبحث مع أخي فخامة الرئيس مبارك كل ما يهم تعزيز العلاقات الأخوية المتينة والتعاون المشترك بين البلدين ولما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين اليمني والمصري ،بالإضافة إلى التشاور وتبادل وجهات النظر إزاء التطورات والمستجدات العربية والإقليمية والدولية التي تهم البلدين والأمة العربية في الظروف الراهنة التي تستدعي مثل هذا التشاور بين الأشقاء خاصة ما يتصل بتنسيق جهود البلدين إزاء تفعيل العمل العربي المشترك وخدمة أهداف الأمة العربية.

يرافق فخامة الرئيس في هذه الزيارة رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني، ووزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي، وأمين عام رئاسة الجمهورية عبد الله حسين البشيري، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب جبران مجاهد أبو شوارب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024