الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 01:17 ص - آخر تحديث: 12:48 ص (48: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعتبر وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي, حرص فخامة  الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على أن يكون أول الزائرين لفخامة الرئيس المصري محمد حسني مبارك, للإطمئنان على صحته وتهنئته بسلامة العودة بعد اجرائه عملية جراحية مؤخرا في المانيا, بأنها تعكس العلاقات المتميزة التي تربط الرئيسين

المؤتمرنت -
القربي: نعتز بالعلاقات التاريخية والمتميزة بين اليمن ومصر
أعتبر وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي, حرص فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على أن يكون أول الزائرين لفخامة الرئيس المصري محمد حسني مبارك, للإطمئنان على صحته وتهنئته بسلامة العودة بعد اجرائه عملية جراحية مؤخرا في المانيا, بأنها تعكس العلاقات المتميزة التي تربط الرئيسين, وكذا عمق العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين اليمني والمصري التي تعمدت بالدم أثناء وقوف مصر إلى جانب اليمن في أحلك الظروف.

وفي حين عبر وزير الخارجية في تصريح لوسائل الإعلام اليمنية والمصرية اليوم في شرم الشيخ عن الإعتزاز بهذه العلاقة الخاصة بين الشعبين الشقيقين وبين القيادتين السياسيتين, أوضح أن مباحثات فخامة الرئيس مع أخيه فخامة الرئيس مبارك, تركزت على العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وآفاق تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة, فضلا عن استعراض نتائج القمة العربية الأخيرة في سرت وبحث سبل تفعيل العمل العربي المشترك في اطار اللجنة الخماسية التى شكلت في قمة سرت إلى جانب مناقشة تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية وجهود إحلال السلام في المنطقة.

وبين أن مباحثات فخامة رئيس الجمهورية مع فخامة الرئيس مبارك ورئيس الوزراء المصري الدكتور أحمد نظيف, تناولت أيضا سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وخصوصا سبل تنمية التبادل التجاري, في ضوء التنامي الملحوظ لمستوى التبادل التجاري بين البلدين خلال العامين الماضيين.

واكد الدكتور القربي حرص اليمن على استقطاب رجال الأعمال والمستثمرين المصريين للاستثمار في كافة الفرص الواعدة في البلاد وخاصة في مجال السياحة، بمايكفل الاستفادة من تجربة مصر الناجحة في مجال الاستثمار السياحي.


وقال :" اليمن بلد سياحي في المقام الأول ويمتلك مقومات كبيرة وفرص واعده في هذا المجال ولكنه يحتاج إلى رؤوس الأموال واستثمارات لتنمية هذا القطاع وإستغلال تلك المقومات, والأبواب مفتوحة أمام الإستثمارات وخصوصا المصرية".
وأضاف :" نحن في اليمن ننظر بإعجاب إلى النجاحات الإستثمارية التي حققتها جمهورية مصر العربية في مجال السياحة ونعتبرها نافذها يمكن لليمن الإستفادة منها، وهذا الموضوع كان مثار بحث بين فخامة الرئيس ورئيس الوزراء أحمد نظيف خلال لقائهما اليوم".


وتابع قائلا :" ولهذا نأمل أن نرى رؤوس أموال مصرية تتدفق نحو اليمن للاستثمار في مجال السياحة كونها مؤهلة ويمكنها القيام بدور أساسي للنهوض بقطاع السياحة في اليمن" .. مؤكدا أن تنمية وتوسيع التعاون الإقتصادي بين البلدين، من شأنه الإسهام في تعزيز التعاون القائم بين
البلدين في مختلف المجالات بمافي ذلك السياسية والأمنية وغيرها.

وتطرق وزير الخارجية إلى التعاون القائم بين اليمن ومصر في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب.. وقال :" التعاون اليمني المصري مستمر في قضايا الأمن القومي العربي وفي الجوانب الأمنية ومكافحة الارهاب الذي يمثل آفة ويشكل تهديدا ليس لأمن البلدين فحسب بل للمنطقة والعالم أجمع".

وأضاف :" ولذلك هناك تعاون قوي وتنسيق مستمر بين الاجهزة الامنية واجهزة مكافحة الارهاب في البلدين في هذا الشأن, كما أن هناك تنسيق بين البلدين للحفاظ على أمن جنوب البحر الأحمر ومكافحة القرصنة البحرية في خليج عدن والبحر العربي لمالها من تأثير على حركة الملاحة العالمية " ..لافتا إلى أن هناك مجموعة تنسيق مشتركة بين البلدين تعمل دائما على التواصل وتبادل المعلومات لتقوية وتعزيز التعاون بينهما في تلك الجوانب".
*المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024