الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 07:39 م - آخر تحديث: 07:20 م (20: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قام نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي اليوم وفي إطار زيارته لمحافظة تعز بزيارات تفقدية لعدد من مشاريع الطرق وغيرها من المشاريع الخدمية التي يجري تنفيذها في تعز حاليا بتكلفة إجمالية تقارب ثمانية مليارات ريال. حيث استهل جولته بتفقد سير العمل الجاري بشارع الفقيد المهندس عبدالله الكرشمي، مطلعا على سير العمل في مراحل الشق والتوسعة في الشارع بطول أربعة كيلو مترات وعرض أربعين مترا.

المؤتمرنت -
نائب الرئيس يتفقد مشاريع بـ 8 مليارات في تعز
قام نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي اليوم وفي إطار زيارته لمحافظة تعز بزيارات تفقدية لعدد من مشاريع الطرق وغيرها من المشاريع الخدمية التي يجري تنفيذها في تعز حاليا بتكلفة إجمالية تقارب ثمانية مليارات ريال.

حيث استهل جولته بتفقد سير العمل الجاري بشارع الفقيد المهندس عبدالله الكرشمي، مطلعا على سير العمل في مراحل الشق والتوسعة في الشارع بطول أربعة كيلو مترات وعرض أربعين مترا.
كما تفقد سير العمل الجاري في الشارع المؤدي إلى المجمع القضائي ومجمع المحاكم التجارية.
وزار نائب رئيس الجمهورية ومعه محافظ تعز حمود خالد الصوفي مبنى المجمع القضائي الذي يعتبر في طور التشطيبات النهائية للتسليم، متفقدا مكاتبه وتقسيماته في طوابقة الستة.
كما تفقد نائب الرئيس مبنى مجمع المحاكم التجارية, مبديا إعجابه بالتصاميم الفنية والهندسية للمبنى والمستمدة من التراث والموروث التاريخي للعمارة اليمنية وطابعها الفريد.

وبعد ذلك تفقد نائب رئيس الجمهورية ومعه وزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر عبدالله الكرشمي سير العمل الجاري في شارع الخمسين المرحلة الثانية والخط الدائري الثالث.
واطلع على عمليات الشق والتعبيد وخرسانات الجسور وعمليات السفلتة التي تجري على قدم وساق وبصورة حثيثة بهدف انجاز المشروع طبقا للمواصفات الفنية والهندسية.
كما اطلع على عمليات مد خطوط التيار الكهربائي التي يجري تركيبها في تلك الشوارع والطرق التي تربط شرق مدينة تعز بغربها وبأطوال مختلفة حتى الدائري السادس وبطول 27 كيلومتر.

وقد عبر نائب رئيس الجمهورية عن تقديره الكبير للجهود التي تبذلها وزارة الأشغال العامة والطرق في سبيل إنجاز هذه المشاريع، مؤكدا بأن القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية تولي جل اهتمامها بتعزيز مسيرة التنمية الشاملة في كافة أرجاء الوطن بما يحقق أهداف النهوض المنشود, ومهما كانت الصعوبات.

وأكد وزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر عبدالله الكرشمي أن الوزارة تنفذ عدد كبير من مشاريع الطرق على مختلف مستوياتها الحضرية والريفية في محافظة تعز وبتكلفة استثمارية تزيد على ستين مليار ريال لحوالي 135مشروعا في مجالات الطرق وإعادة التأهيل والصيانة، وكذلك الإنارة الكهربائية منها 54 مشروعا في مدينة تعز وتشمل جميع مداخل مدينة تعز.
وأضاف: كما تشمل العديد من الشوارع الدائرية لمدينة تعز منها شارع الدائري الثالث بمرحلتيه الأولى والثانية، وإعادة تأهيل الدائري الثاني وشارع العقيد المهندس عبدالله الكرشمي ومشاريع المجمع القضائي والدائري الجنوبي ـ الدمغة ـ ثعبات وصالة، وكذا المرحلة الثانية من الدائري الرابع وشارع الخمسين والدائري السادس وشارع الستين الذي يربط شرق المدينة بغربها في المطار الجديد و حتى منطقة حذران.
وأوضح المهندس الكرشمي أن هذه المشاريع الحضرية تشمل توسعة مداخل المدن الثانوية : الدمنة، الراهدة، والبرح،بالإضافة إلى تحسين جميع شوارع مدينة تعز تزامنا مع احتفالات شعبنا بالعيد الوطني العشرين للجمهورية اليمنية، وكذا توسعة طريق الوحدة المرحلة الأولى - تعز - الراهدة والعديد من الطرق الحديثة التي تربط
محافظة تعز بالمحافظات المجاورة مثل طريق المخا باب المندب ـ رأس العاره -عدن وحيفان ـ المفاليس ـ طور الباحة وطريق التربة ـ طور الباحة وهجرة ـ حيس وهي الطريق التي ستختصر اربعين متراً ـ وكذا الطريق الدولي الخوخة - الحديدة وكذا طريق الاحبور ـ مذيخرة من مديريات محافظة إب.
وأضاف الوزير الكرشمي: إن الوزارة تقوم أيضا بإنارة العديد من الشوارع في مدينة تعز وبعض المدن الثانوية مثل مدينة التربة ـ المخا ـ الراهدة ـ والدمنة ،منوهاً بان تنفيذ هذه المشاريع الحيوية ستصل جميع مراكز محافظة تعز والتي كان آخرها طريق العين ـ فوفلة ـ وسامع والتي يجري العمل فيها على قدم وساق ـ ويربط كذلك مديريات خدير ـ المواسط ـ وسامع.
وأكد وزير الأشغال أن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح يتابع سير تنفيذ هذه المشاريع أولا بأول ويدعم لإنجاح هذه المشاريع بكل السبل.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024