الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 01:35 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال مصدر أمني إن الأجهزة الأمنية تواصل تحقيقاتها المكثفة وجمع المعلومات حول العملية الإرهابية الانتحارية التي قام بها الإرهابي عثمان الصلوي مستهدفا السفير البريطاني بصنعاء يوم الاثنين المنصرم..وأضاف المصدر إن المعلومات الأولية تؤكد إن الانتحاري

المؤتمرنت -
الأجهزة الأمنية تكثف تحقيقاتها حول عملية استهداف السفير البريطاني
قال مصدر أمني إن الأجهزة الأمنية تواصل تحقيقاتها المكثفة وجمع المعلومات حول العملية الإرهابية الانتحارية التي قام بها الإرهابي عثمان الصلوي مستهدفا السفير البريطاني بصنعاء يوم الاثنين المنصرم..وأضاف المصدر إن المعلومات الأولية تؤكد إن الانتحاري يعد من ضمن خلية إرهابية تطلق على نفسها “الحزام الناسف” وقد قامت الأجهزة الأمنية باعتقال معظم أعضائها وتجري التحقيقات معهم وما زالت عملية الاعتقالات مستمرة لكل من يشتبه تورطهم في هذه العملية الإرهابية وبالذات المشتبه بانتمائهم للقاعدة ..وذكر المصدر ان من بين المعتقلين سبعة أشخاص لهم علاقات وثيقة مع المفجر الذي لقي حتفه عندما هاجم موكب السفير البريطاني تيم تورلوت يوم الاثنين..وتابع : ان الرجال السبعة بالإضافة الى المفجر كانوا قد اعتقلوا جميعا للاشتباه في وجود علاقة لهم بالقاعدة في أعقاب هجمات 11 سبتمبر أيلول 2001 على أهداف بالولايات المتحدة لكن أطلق سراحهم بعد عامين في السجن.

وكانت وزارة الداخلية قد كشفت ان منفذ التفجير طالب في الثانوية العامة من محافظة تعز واسمه عثمان علي نعمان الصلوي (22 عاما) وانه كان يرتدى حزاما ناسفا وفجر نفسه مستهدفا قافلة السفير.
ولم يصب اي من العاملين في السفارة وانما مرافقان امنيان واحد المارة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها ان الشرطة تعتقل أيضا اي شخص يقود دراجة نارية غير مرخصة للبحث عن قائد دراجة نارية مجهول كان في موقع الهجوم الانتحاري..الى ذلك قال علي نعمان الصلوي والد الانتحاري أن نجله عثمان سبق واعتقل لمدة عامين بتهمة الانتماء للقاعدة، وأنه “كان يدرس بالمعهد الفني بتعز، لكنه كان يغيب عن المنزل لفترة تستمر لشهرين” ..وأكد علي نعمان في تصريحات نشرها موقع “ نيوز يمن “ أن ابنه الصريع “لم يقبل الزواج”، وأنه حاول إقناعه بالزواج لكنه ظل يرفض ..واعتبر النهاية التي وضعها ابنه لحياته أمس ب”مصير مخز”، معبرا عن أسفه للحادث الذي وصفه ب”الإرهابي”، ناصحا الشباب ب”عدم الانجرار وراء الأعمال الإرهابية”.

وقد عبر سفير المملكة المتحدة بصنعاء تيم تورلوت عن امتنانه لموقف اليمن الرسمي والشعبي الذي عبر عن تضامنٍ قوي ضد العمل الإرهابي الآثم الذي استهدفه يوم الاثنين وهو في طريقه إلى مكتبه في السفارة البريطانية.. واكد السفير البريطاني بصنعاء خلال استقبال رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني له امس، موقف بريطانيا الداعم والمساند لليمن، وحرصها على استمرار كل أشكال التعاون الثنائي في المجال التنموي، والتنسيق المشترك ضد الإرهاب.

في المقابل عبر رئيس مجلس الشورى عن أحر تهانيه للسفير تورلوت على سلامته ونجاته في حادث الاعتداء الإرهابي الآثم .. وجدد عبدالغني إدانة اليمن قيادة وشعباً لهذا الحادث الإرهابي الإجرامي البشع، وعزمها على مواصلة محاربة الإرهاب واستئصاله.

وفي اللقاء عبر الجانبان عن موقف اليمن وبريطانيا الحازم ضد الأعمال الإرهابية، وحرصهما على العمل معاً من أجل محاصرة هذه الظاهرة التي تشكل تهديداً للسلام والأمن في العالم.

صحيفة 26سبتمبر








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024