الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 05:43 ص - آخر تحديث: 01:30 ص (30: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكدت ندوة الوطنية عقدت اليوم بكلية الآداب بجامعة ذمار , الأهمية الإستراتيجية للوحدة اليمنية وما مثلته الوحدة من فكر مستنير في عصر التجزئة والانقسام.
وفي الندوة أشار رئيس جامعة ذمار الدكتور أحمد محمد الحضراني إلى الأهمية الإستراتيجية للوحدة اليمنية في تحقيق الأمن والاستقرار

المؤتمرنت -
ندوة وطنية بجامعة ذمار تؤكد على استراتيجية الوحدة اليمنية
أكدت ندوة الوطنية عقدت اليوم بكلية الآداب بجامعة ذمار , الأهمية الإستراتيجية للوحدة اليمنية وما مثلته الوحدة من فكر مستنير في عصر التجزئة والانقسام.

وفي الندوة أشار رئيس جامعة ذمار الدكتور أحمد محمد الحضراني إلى الأهمية الإستراتيجية للوحدة اليمنية في تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي , لافتا إلى أن عظمة الوحدة تجلت في تحقيق العديد من الانجازات في مختلف المجالات .

ومؤكدا ضرورة تضافر جميع الجهود من أجل الحفاظ على الوحدة الوطنية وتعزيز قيم الولاء والهوية الوطنية في مواجهة كل من يحاول النيل من امن الوطن واستقراره وثوابته الوطنية.

واشار عميد كلية الآداب والألسن الدكتور محمد العماري الدور الذي يجب أن يضطلع به كل أبناء الشعب اليمني في سبيل الحفاظ على الوحدة وصولا إلى تجسيد الأمن والاستقرار والسلام.

وتناولت الندوة أربعة محاور رئيسية ,الأول حول الأهمية الإستراتيجية للوحدة عبر التاريخ قدمت فيه عدد من اوراق العمل تضمنت ورقة عمل عن الوحدة اليمنية كمنطلق للوحدة العربية الشاملة للدكتور عادل الألوسي , والوحدة اليمنية في صدر الإسلام للدكتور علي مسعد , ومحطات مهمة في مسيرة الوحدة اليمنية للدكتور أحمد صالح العبادي , والأهمية الإستراتيجية للوحدة اليمنية في العصر الإسلامي للدكتور محمد طاهر الحاج.

وتناول المحور الثاني أهمية الوحدة في الاستقرار الإقليمي والدولي قدمت فيه ثلاث أوراق عمل تناولت أمن واستقرار الخليج العربي للدكتور صادق ياسين الحلو , والوحدة اليمنية والقرن الأفريقي لعميد كلية الآداب الدكتور محمد حزام العماري , وأضواء على مخاطر بعض المشاريع التي استهدفت وحدة اليمن في التاريخ الحديث والمعاصر .

وتطرق المحور الثالث إلى الأهمية الإستراتيجية من الناحيتين الثقافية والاجتماعية , متضمنا ست أوراق عما عن المرأة في ظل دولة الوحدة للدكتور عبد الكريم زبيبة , والوحدة اليمنية في القصيدة اليمنية المعاصرة للدكتور عبد القوي العفيري , والوحدة اليمنية في وجدان الشعراء للباحث صالح اليعري , وكذا الوحدة اليمنية في الشعر اليمني المعاصر ( المقالح والعودي نموذجا ) للباحث عبد الله الدحملي , ودور المرأة في المشاركة السياسية في ظل دولة الوحدة للباحثة أنيسة الهتار , إضافة إلى الوحدة اليمنية في الأدب الشعبي للباحث محمد الرياشي .

وركز المحور الرابع عن الاقتصاد الوطني في ظل دولة الوحدة قدمت خلاله ورقة عمل تناولت المشاريع الاقتصادية الإستراتيجية في عهد الوحدة اليمنية للدكتور مارش العديني.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024