الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 06:04 م - آخر تحديث: 04:27 م (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
نائب رئيس مجلس النواب يكرم أبطال الوحدة للفروسية
كرّم نائب رئيس مجلس النواب حمير عبدالله الأحمر ومعه وزير الشباب والرياضة حمود عباد بصنعاء اليوم الفرسان والفرق الفائزة في منافسات بطولة الوحدة الرابعة للفروسية التي نظمها الاتحاد العام للفروسية والهجن بميدان كلية الشرطة واستمرت تسعة ايام.

وشهد اليوم الختامي للبطولة سباقات مرحلة القدرة والمهارة ضمن قفز الحواجز التي خاضها 20 فارسا يمثلون سبع جهات على اربعة حواجز شملت حاجز قائم ارتفاعه 110سم، حاجز اوكسر 120 سم، حاجز مدرج 130سم، حاجز جدار (حائط) 125سم.

واسفرت نتائج السباقات التي جرت بنظام التصفيات عن فوز ستة فرسان بجائزة القدرة والمهارة وهم ماهر اليمني على الجواد الشموس من الحرس الخاص وبشير سنان على الجواد الوثاب من المؤسسة الاقتصادية اليمنية ، وبكيل اليمني على الجواد اسمهان من كلية الشرطة وجلال اليوسفي على الجواد العنقاء من كلية الشرطة ومراد الشرعبي على الجواد النجمة من مربط الشيخ عبدالله الاحمر وملاطف الطويل على الجواد الغضب من الحرس الخاص.

وفي حفل الاختتام اشار رئيس اتحاد الفروسية والهجن حاشد الاحمر إلى ان الاتحاد ومنذ ان بدأ العمل في مجال رياضة الفروسية سعى الى تنظيم الانشطة والبطولات والفعاليات المتنوعة بهدف احداث نقلة نوعية في مستوى الفروسية واعادة سابق الامجاد والانجازات للرياضة التاريخية التي اشتهرت بها اليمن منذ الازل.

وقال " نجد انفسنا مع الفروسية منساقين الى خدمة هذه الرياضة بعشق يسكن ارواحنا وحب لاحدود له ، يدفعنا لان نكون اكثر وفاء وتعاملا مع الخيول التي اوصانا بها الرسول الكريم حين قال " الخيل معقود بنواصيها الخير " فضلا عن انها رمز للاصالة والعزة والشموخ".

واضاف " دشنا نشاطنا لهذا الموسم باقامة اول دوري فروسية لما له من اهمية واثر كبير في تطوير مستوى الفروسية والفرسان ولما يتيحه من فرص للجهات المالكة للخيول بالدفع باكبر عدد منها للمشاركة واشراك اوسع لفرسان من مختلف الفئات".

وأكد الأحمر ان الاتحاد سيسعى في المواسم القادمة إلى تطوير الدوري من خلال اقامته لفترة اطول وتجاوز اي اخطاء ظهرت في نسخته الاولى.

ولفت الى ان الاحتفال بالعيد الوطني الـ 20 للجمهورية اليمنية "22 مايو" يأتي في الوقت الذي شهدت فيه الرياضة اليمنية عموما ورياضة الفروسية بشكل خاص تطورا ونجاحا عكس مدى ما يوليه فخامة رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح بهذا القطاع الحيوي والهام.

واشار الى انجازات الفروسية اليمنية التي تحققت على الصعيد الخارجي وفي مقدمتها احراز فرسان اليمن من جيل الوحدة المركز الاول في البطولة الدولية بسوريا في فئتي الشباب والناشئين.

وفي ختام الحفل جرى تكريم الفرسان والفرق الفائزة في سباقات التقاط الاوتاد للفرقي والفردي وسباقات قفز الحواجز بمرحلتيها الصعوبات المتدرجة والقدرة والمهارة بالكؤوس والميداليات والمبالغ المالية.

تخلل الحف قصيدة شعرية لسالم البركاني وعرض للخيول اليمنية الاصيلة يمتطيها فرسان من مختلف محافظات الجمهورية.

يذكر أنه شارك في منافسات البطولة التي ادار تحكيمها ستة حكام وطنيين برئاسة محمد شذان 46 فارسا مثلوا ثمان جهات هي الكلية الحربية، كلية الشرطة، الحرس الخاص ، المؤسسة الاقتصادية، مربط الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر، النادي اليمني للفروسية ، اسطبل القاضي الاكوع، مزرعة الجر.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024