الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:11 م - آخر تحديث: 04:08 م (08: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - فريق الصقر

المؤتمرنت - محمد القيداني -
رئيس الوزراء يكرم أبطال الموسم والصقر يجمع الثنائية
كرم دولة الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء مساء اليوم الأحد أبطال الموسم الكروي للدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم في نسختها الثامنة عشر وذلك عقب المباراة النهائية لكأس الوحدة الرابعة لكرة القدم التي جمعت فريقي الصقر وشباب البيضاء على استاد المريسي بالعاصمة صنعاء .

واستطاع صقور الحالمة تعز من حسم ثنائية الموسم الكروي حيث حقق بطولة الدوري العام التي انتهت منافساتها الأسبوع المنصرم بفوز صقر تعز ببطولة الدوري العام فيما تمكن عصر اليوم من حصد لقب كأس الوحدة لكرة القدم في نسختها الرابعة اثر فوزه على شباب البيضاء بهدف دون رد في نهائي البطولة .

واستطاع فريق الصقر من حسم النتيجة مبكرا بعد أن تمكن مهاجمه المحترف الأثيوبي يوردانوس من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 23 من عمر اللقاء بعد تلقيه تمريره داخل منطقة الجزاء وضعته بمواجهة مرمى شباب البيضاء ليرسل الكرة في المرمى مسجلا هدف المباراة الوحيد .

ورغم محاولات شباب البيضاء في إدراك التعادل خلال ما تبقى من دقائق هذا الشوط إلا أن حارس الصقر جاعم ناصر كان سدا منيعا في وجه الهجمات الشبابية التي كان موفقا في صد تلك الهجمات والحفاظ على نظافة شباك الصقر حتى إعلان نهاية الشوط الأول .

وفي الشوط الثاني من المباراة ظلت النتيجة على حالها رغم المحاولات التي شنها الفريقان فالصقر سعى لإضافة هدف ثاني يؤمن على النتيجة في حين سعى لاعبي شباب البيضاء للعودة بالمباراة لنقطة البداية لكن المحاولات تلك لم تفلح ليعلن عن فوز الصقر بكأس الوحدة لكرة القدم في نسختها الرابعة .

وبهذا الفوز تمكن صقور الحالمة في إنجاز غير مسبوق من جمع ثنائية الموسم الكروي بدرع الدوري العام للمرة الثانية في تاريخ صقر تعز وكأس الوحدة للمرة الثانية أيضا وسيكون صقور الحالمة على موعد لجمع الثلاثية في حال تمكن الصقور من الظفر بلقب كأس رئيس الجمهورية لكرة القدم البطولة الثانية من جهة الأهمية بعد بطولة الدوري العام .

وعقب المباراة قام دولة الدكتور علي محمد مجور بتكريم أبطال الموسم الكروي للموسم 2009م /2010م حيث كرم بطل كأس الوحدة لكرة القدم فريق الصقر بكأس الوحدة والميداليات الذهبية والجائزة المالية المخصصة لبطل كأس الوحدة لكرة القدم وكرم صاحب المركز الثاني فريق شباب البيضاء بالميداليات الفضية والجائزة المالية المخصصة لذلك .

بعدها قام رئيس الوزراء بتكريم أبطال الموسم الكروي لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم في نسخته الثامنة عشر حيث قام بتكريم فريق صقر تعز الحاصل على بطولة الدوري العام برصيد 52 نقطة والميداليات الذهبية ودرع الدوري العام للمرة الثانية في تاريخ الصقر والجائزة المالية المخصصة لبطل الدوري العام .

كما كرم فريق التلال صاحب المركز الثاني برصيد 47 نقطة والميداليات الفضية والجائزة المالية المخصصة لصاحب المركز الثاني كما كرم فريق شباب البيضاء صاحب المركز الثالث برصيد 44 نقطة صاحب المركز الثالث والميداليات البرونزية والجائزة المالية للمركز الثالث في الدوري العام .

وكرم فريق شعب إب بكأس الفريق المثالي في حين كرم فريقي الصقر والتلال من عدن بالفريقين الأكثر تهديفا مناصفة ب 43 هدفا لكل منهما كما كرم حارس أهلي صنعاء معاذ عبد الخالق بجائزة الحارس المرحوم عارف عبد ربه كأفضل حارس في الدوري العام وجائزة مالية مقدارها 200 ألف ريال كما كرم فرع اتحاد الكرة بمحافظة عدن بجائزة الفرع المثالي وجائزة مالية مقدارها 200 ألف ريال كما كرم لاعب سلام الغرفة عاطف بخيت سند بحائزة أفضل لاعب كما كرم المحترف الكنغولي في صفوف التلال امبويو بجائزة هداف الدوري العام .

وكان رئيس مجلس الوزراء قد قام بين شوطي المباراة بتكريم من ساهموا في إنجاح الموسم الكروي والمؤسسات الإعلامية بالشهادات التقديرية .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024