الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 03:08 م - آخر تحديث: 03:08 م (08: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - فشل مدرب منتخب فرنسا ريمون دومينيك في قيادة منتخب بلاده لتحقيق أول فوز له في مونديال القارة السمراء بجنوب أفريقيا الذي بدأت اليوم منافساته الساخنة لتحديد بطل كأس العالم في 11 من الشهر القادم موعد المباراة النهائية لكأس العالم وذلك عندما

المؤتمرنت - محمد القيداني -
ظهور فرنسي باهت وتعادل سلبي أمام أوروغواي
فشل مدرب منتخب فرنسا ريمون دومينيك في قيادة منتخب بلاده لتحقيق أول فوز له في مونديال القارة السمراء بجنوب أفريقيا الذي بدأت اليوم منافساته الساخنة لتحديد بطل كأس العالم في 11 من الشهر القادم موعد المباراة النهائية لكأس العالم وذلك عندما اكتفى بالتعادل الأبيض أمام نظيره أوروغواي ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جوارهما منتخبي المكسيك وجنوب أفريقيا الذي سبق لهما تسجيل أول تعادل إيجابي بهدف لمثله في لقاء المونديال الافتتاحي في المباراة الأولى .
وبهذا التعادل اقتسم منتخبي المكسيك وجنوب أفريقا صدارة المجوعة الأولى بنقطة لكل منتخب وبفارق الأهداف عن منتخبي فرنسا وأوروغواي بعد ختام مباريات الجولة الأولى للمجموعة الأولى .
وجاء شوط المباراة الأول بين فرنسا وأوروغواي سلبي النتيجة بعد أن انحصر اللعب في معظم فترات هذا الشوط في منطقة المناورات مع أفضلية نسبية لتلامذة المدرب الفرنسي ريمون دومينيك الذي حاول خط وسطه بقيادة لاعبه المتألق ريبيري في إيجاد ثغرة يمكن من خلالها الوصول لمرمى الحارس الأوروغواني فرناندو موسليرا بعد اعتماد أوروغواي الدفاع بثمانية لاعبين لإغلاق المنافذ أمام الهجوم الفرنسي .
في المقابل ظهر المنتخب الفرنسي رغم سيطرته على مغلب فترات هذا الشوط بأنه بعيد عن مستوى الكرة الفرنسية بعد إضاعة مهاجميه لأكثر من فرصة يمكن أن تتحول لمشروع هدف فرنسي أول وكان أخطرها بعد مرور الخمس الدقائق الأولى للمباراة بعد أن فشل المهاجم الفرنسي سيدني جوفو من استغلال كرة عرضية مرسله من ريبيري .
وجاء التهديد الحقيقي الأول من قبل أوروغواي بعد مرور ربع ساعة من الشوط الأول عندما تمكن مهاجم أوروغواي من استغلال كرة من خارج منطقة الجزاء بعد تلاعبه بدفاع المنتخب الفرنسي ليرسل تسديدة قوية كان لها بالموعد الحارس الفرنسي هوغو لوريس .
وفشلت محاولات لاعبي فرنسا في المقدمة وتحديدا من انيلكا سواء من خلال اعتماده التسديد لكسر الكثافة العديدة لدفاع الأوروغواي أو من خلال الكرات التي تحصل عليها في داخل المنطقة المحرمة ولعل أبرزها الكرة التي تحصل عليها أنيلكا في 22 بعد خطأ دفاعي لأوروغواي اثر تمريره فرنسية طويلة لكنه بالغ في المراوغة وتضيع واحدة من الفرص الفرنسية .
ومع بداية الشوط الثاني من المباراة كانت المبادرة لمنتخب أوروغواي الذي سعى لمحاولة اقتناص هدف سبق ولم تنجح الضربة الحرة المباشرة من دييغو فورلان التي تدخل لها في الوقت المناسب لاعب وسط فرنسا ايو ديابي بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني .
وكان الحارس الفرنسي في الدقيقة 63 على الموعد للتصدي لضربة حرة مباشرة لأوروغواي نفذها المتخصص دييغو فورلان الذي سددها قوية في منتصف المرمى الفرنسي لتسكن أحضان الحارس الفرنسي هوغو لوريس .
وحاول مدرب منتخب فرنسا تنشيط خط مقدمة فرنسا بإنزال مهاجم فرنسا تيري هنري بديلا لزميله أنيلكا في الدقيقة 71 في محاولة لتشكيل خطورة على مرمى منتخب أوروغواي وبعد دقيقة واحدة من نزول هنري كان أبرز لاعبي أوروغواي دييغو فورلان على موعد لإضاعة أخطر فرصة في المباراة عندما سدد كرة لم يتوقعها من داخل منطقة الجزاء لكنها لم تشكل خطورة تذكر على المرمى الفرنسي .
وجاءت الدقيقة 80 لتسجل أول حالة طرد في المونديال الجنوب أفريقي عقب تعرض لاعب منتخب أوروغواي نيكولاس لوديرو للإنذار الأصفر الثاني لتلعب بعدها أوروغواي بعشرة لاعبين وهو ما سجل تحولا في مجريات اللقاء حيث منح لاعبي فرنسا فرصة الزيادة العددية داخل الملعب .
وفشل المنتخب تيري هنري في استغلال كرة عكسية في الدقيقة 88 بعد اصطدام الكرة في يد مدافع منتخب أوروغواي التي طالب على إثرها لاعبي فرنسا بضربة جزاء لم يحتسبها حكم اللقاء .
وكثف منتخب فرنسا من ضغطه على دفاعات أوروغواي عقب حالة الطرد في هجوم ضاغط لخطف هدف الفوز إلا أن دفاعات أوروغواي ظلت صامدة حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من عمر المباراة عندما تحصل المنتخب الفرنسي على ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لم يحسن المهاجم الفرنسي تيري هنري من استغلالها بعد اصطدام كرته بحائط الصد الأوروغواني لتنتهي المباراة بتعادل المنتخبين سلبيا بدون أهداف .
غدا ثلاث مواجهات في اليوم الثاني للمونديال :
ويشهد المونديال يوم غد السبت ثلاث مواجهات ضمن المجموعتين الثانية والثالثة حيث تلتقي كوريا الجنوبية أمام اليونان في أولى مباريات اليوم الثاني للمونديال ضمن المجموعة الثانية ويسعى منتخب كوريا الجنوبية لتحقيق نتيجة إيجابية تمنحه إكمال الطريق في دوري المجموعات والمنافسة على أحد مقعدي هذه المجموعة خصوصا وأنه سيلاقي منتخب الأرجنتين ونيجيريا في الجولتين الثانية والثالثة .
في المقابل يدرك منتخب اليونان أهمية حجز نقاطه الثلاث الأولى ضمن هذه المجموعة خصوصا وأنه سيلاقي بعبع المجموعة الأرجنتين المرشح الأبرز لخطفة البطاقة الأولى ونيجيريا التي إن لعبت وكانت في أحسن حالاتها فإنها تمثل خطرا على أي منتخب .
في المقابل تجمع المباراة الثانية ضمن هذه المجموعة المرشح الأبرز لصدارتها الأرجنتين عندما يلاقي ثاني منتخب نيجيريا ثاني منتخب من القارة السمراء في مواجهة ستكون صعبة على نسور القارة السمراء التي ستضع لنجم منتخب الأرجنتين ميسي ألف حساب .
في المقابل ستكون المباراة الثالثة ضمن المجموعة الثالثة بين منتخبي انجلترا وأمريكا حيث تسعى انجلترا المرشحة بقوة لصدارة هذه المجموعة لانتزاع نقاط المباراة الثلاث والسير نحو الدور الثاني من المونديال في حين يبحث لاعبي المنتخب الأمريكي للخروج بأقل الأضرار الممكنة في ظل منافسة منتخبي الجزائر المنتخب العربي الوحيد في المونديال ومنتخب سلوفينيا والمنافسات لمنتخب أمريكا وفقا للتوقعات على البطاقة الثانية لهذه المجموعة .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024