الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:59 م - آخر تحديث: 04:27 م (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - كشرت الماكينات الألمانية عن أنيابها لترسل رسالة إنذار شديد اللهجة للجميع في مونديال القارة السمراء عندما سحقت استراليا بأربعة أهداف نظيفة في أولى مباريات المنتخب الألماني في المجموعة الرابعة التي تضم إلى جوارهما منتخبات غانا وصربيا ضمن منافسات كأس العالم لكرة القدم المقام حاليا بجنوب

المؤتمر نت : متابعات - محمد القيداني -
الماكينات الألمانية تكشرعن أنيابها وتسحق استراليا بالأربعة
كشرت الماكينات الألمانية عن أنيابها لترسل رسالة إنذار شديد اللهجة للجميع في مونديال القارة السمراء عندما سحقت استراليا بأربعة أهداف نظيفة في أولى مباريات المنتخب الألماني في المجموعة الرابعة التي تضم إلى جوارهما منتخبات غانا وصربيا ضمن منافسات كأس العالم لكرة القدم المقام حاليا بجنوب أفريقيا .

وبهذا الفوز الألماني العريض تصدرت ألمانيا منتخبات المجموعة الرابعة بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن غانا الثاني بذات الرصيد وصربيا ثالثا برصيد خالي من النقاط واستراليا رابعا بدون رصيد .

وقدم منتخب ألمانيا أداء كرويا رائعا كشف عن التنظيم الكبير للماكينات الألمانية وأنها جاهزة للمنافسة على لقب المونديال

وانتظرت الألمان حتى الدقيقة السادسة لتشكيل أول تهديد حقيقي على المرمى الاسترالي عندما ضاعت على ميروزلاف كلوزه فرصة تسجيل هدف السبق عقب استغلاله ثغرة في وسط دفاعات استراليا تقدم على اثرها ليسدد كرة تصدى لها الحارس الاسترالي مارك شوارزر

وفي الدقيقة (7) عندما تمكن لاعب منتخب ألمانيا لوكاس بودولسكي تسجيل هدف السبق عن طريق تسديده لكرة يسارية قوية اثر عرضية من مولر ارتطمت بيد الحارس الاسترالي مارك شوارزر لتعانق الشباك معلنة هدف ألمانيا الأول .

وحاول المنتخب الاسترالي العودة إلى أجواء المباراة من جديد بهدف إدراك التعادل من خلال الاستحواذ على الكرة والضغط على المنتخب الألماني لكنه لم يفلح في ذلك في ظل السيطرة الألمانية الواضحة على مجريات الشوط الأول .

وبعد مرور عشرين دقيقة حاول مهاجم منتخب استراليا كسر التفوق الألماني في منع الهجمات الاسترالية من الوصول للمرمى الألماني عن طريق تسديدة لكرة وصلت إليه على حافة منطقة الجزاء مرت عالية .

وشكلت الجهة اليمني للمنتخب الألماني خطورة واضحة على دفاعات المنتخب الاسترالي في هذا الشوط اثر الكرات الخطرة التي صنعتها الجبهة الألمانية اليمني بقيادة مولر على مرمى استراليا والتي صنعت هدف الأول .

وظل النحس ملازما لهداف المنتخب الألماني ميروزلاف كلوزه عندما تحصل على كرة عرضية من الجهة اليسرى (23) ليواجه من خلالها المرمى الاسترالي لكنه لم يحسن استغلالها بعد أن لعبها خارج المرمى .

وابتسم الحظ لمهاجم منتخب ألمانيا ميروزلاف كلوزه (26) عندما استغل تمريره طويلة من الجهة اليمني من زميله فيليب لام ليرتقي لها عاليا ليسكنها برأسه في مرمى الحارس الاسترالي مارك شوارزر مسجلا هدفه الأول والثاني لمنتخب بلاده .

وكاد لاعب الوسط الألماني مسعود اوزيل أن يعزز أهداف ألمانيا بهدف ثالث (30) عندما تلقى تمريره من كلوزه ضرب بها دفاعات استراليا ليغمزها من فوق الحارس الاسترالي ليتدخل الدفاع الاسترالي في إنقاذها قبل أن تسكن الشباك .

واستمرت الجبهة الألمانية اليمني في تصدير الخطر على المرمى الاسترالي عندما ضربت كرة ثلاثية دفاعات استراليا (30) ليحولها مولر إلى سامي خضيرة المندفع من الخلف ليعكسها برأسية مرت فوق العارضة الاسترالية .

وكاد اوزيل في (40) أن يحتفي بهدفه الأول عندما انفرد بالحارس الاسترالي لكنه لم يستطع اللحاق بكرته بعد تخطيه الحارس مارك شوارزر ليودع المنتخبان بعدها بدقائق الشوط الأول بتقدم ألماني بهدفين نظيفين .

وفي الشوط الثاني حاول المنتخب الاسترالي من البداية الضغط في إدراك هدف سريع يمكن أن يريح لاعبي استراليا في السعي لهدف التعادل رغم القوة التي تتمتع بها الماكينات الألمانية والتي كشفت عن تنظيم والتزام تكتيكي كبير في صفوف ألمانيا .

وأضاع مولر فرصة هدف ثالث بعد كرة عرضية من الجبهة اليمني لمنتخب ألمانيا (53) لتجد مولر الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء ليرسلها فوق العارضة وازداد وضع المنتخب استرالي صعوبة بعدها بدقيقتين عندما طرد حكم المباراة المكسيكي ماركو رودريغيز لاعب منتخب استراليا تيم كاهيل .

وتألق الحارس الاسترالي مارك شوارزر في إنقاذ مرماه من هدف ثالث محقق عندما تصدى لكرة ميروزلاف كلوزه التي صدها رغم انفراد كلوزه التي عادت له الكرة فحاول ارسالها جانبيه إلا أنها مرت لخارج المرمى .

وحاول لوكاس بودولسكي إضافة هدف ثاني لمنتخبه عندما سدد كرة يسارية من على حافة الزاوية اليسرى للمنطقة المحرمة صدها حارس استراليا بقبضتيه ليحد من خطورتها وسط ذهول لاعبي استراليا .

وكاد كلوزه أن يسجل هدف ثالث بعد تلقيه تمريره من بودولسكي داخل منطقة الجزاء أعادها لبودولسكي الذي أرسلها قوية لكنها اصطدمت بقدم كلوزه الثابتة لتمر من جوار القائم الأيمن لاستراليا .

وتقدم كلوزه في (66) نحو المرمى الاسترالي ليحول من على حافة منطقة الجزاء الكرة لزميله تماس مولر الذي سددها لتصطدم بالقائم الأيمن لمرمى استراليا وتتحول لتسكن شباك استراليا هدفا ثالثا .

وتمكن البديل كاكاو من تسجيل هدف ألمانيا الرابع (69) عندما تلقى تمره من زميله اوزيل ليواجه بها المرمى الاسترالي فيرسل الكرة في أحضان الشباك معلنة هدف رابعا .

وبهذا الفوز أعتلى الألمان صدارة المجموعة الرابعة بعد تحقيقهم لأول فوز لهم ضمن مجموعتهم في المونديال الأفريقي في حين بات على المنتخب الاسترالي البحث عن فرصته في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة عندما يلاقي منتخب غانا في الجولة القادمة قبل أن يختتم مبارياته أمام المنتخب الصربي








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024