الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 04:36 ص - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمرنت -
الناتو.مقتل 6 جنود وحصيلة يونيو تفوق 85 قتيلاً
أعلنت قوات المساعدة الأمنية الدولية "إيساف" مقتل ستة من جنود القوة التابعة لحلف شمال الأطلسي، ناتو، ليعد يونيو/حزيران الجاري، من أكثر الشهور دموية على قوات التحالف الدولية منذ الغزو الأمريكي لأفغانستان أواخر عام 2001.

وذكرت "إيساف" إن أربعة من الضحايا قتلوا في جنوب أفغانستان، فيما لقي اثنان مصرعهما، بهجمات منفصلة شرقي البلاد، بانفجار عبوات ناسفة، التي ارتفع استخدامها بشدة من قبل المليشيات المسلحة، وبواقع 94 في المائة، وفق تقرير للأمم المتحدة نشر مؤخراً.

ويعد يونيو/حزيران الجاري من اسوأ الشهور على قوات التحالف، وسقط خلاله أكثر من 85 جندياً، مقابل 51 قتيلاً الشهر الماضي، وسط توقعات مسؤولين أمريكيين أن يصبح العام 2010، الأكثر دموية لقوات التحالف، حال استمرار العنف الدموي على ما هو عليه حالياً.

ورسم تقرير للأمم المتحدة، نشر الأسبوع الماضي، صورة متشائمة عن الوضع في أفغانستان، ولفت إلى تردي الوضع الأمني وازدياد مطرد في الهجمات في شكل يهدد أي خطوات نحو استقرار الدولة التي مزقتها الحروب.

وتشهد أفغانستان هجمات انتحارية بمعدل ثلاثة هجمات في الأسبوع، بالإضافة إلى الهجمات المعقدة، وتشمل مزيجاً من الهجمات الانتحارية والهجوم بأسلحة خفيفة في ذات الوقت.

وتزامن إعلان الناتو عن سقوط المزيد من الضحايا بين صفوفه، أثناء زيارة رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، الأدميرال مايكل مولن، للقاء عدد من قادة القوات الأمريكية والقوات الدولية العاملة في أفغانستان، على خلفية إقالة القائد السابق لقوات التحالف في أفغانستان، الجنرال ستانلي ماكريستال.

واعتبرت حركة "طالبان" أن قرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بإقالة أكبر مسؤول عسكري لبلاده في أفغانستان، ، يُعد دليلاً على خسارة أمريكا للحرب التي تقودها الولايات المتحدة ضد الحركة الأفغانية المتشددة.

وقال المتحدث باسم طالبان، قاري يوسف أحمدي، في بيان نُشرته عدة مواقع تتبنى نشر بيانات الجماعات المتشددة، إن الرئيس باراك أوباما سعى إلى حفظ ماء الوجه بقراره إقالة الجنرال ماكريستال، وإسناد مهامه إلى الجنرال ديفيد بتريوس، قائد القيادة المركزية الأمريكية.

وقال أحمدي، بحسب البيان، إن "التاريخ خير دليل على أن دولاً أكثر نفوذاً، وجنرالات أكثر خبرة من الجنرال ماكريستال، وامبراطوريات أكثر قوة من الولايات المتحدة الأمريكية، سقطوا أمام الأفغان








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024